الرئيسية / بالأسماء..وزارة الإسكان تعلن عن 21840 منتجاً سكنياً وتمويليا خلال الدفعة الرابعة

بالأسماء..وزارة الإسكان تعلن عن 21840 منتجاً سكنياً وتمويليا خلال الدفعة الرابعة

بالأسماء..وزارة الإسكان تعلن عن 21840 منتجاً سكنياً وتمويليا خلال الدفعة الرابعة

صحيفة المرصد-واس:أعلنت وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية الدفعة الرابعة من برنامج “سكني” لعام 2018م، وبإجمالي يصل إلى 21840 منتجاً سكنياً وتمويلياً، تتوزع على جميع مناطق المملكة، وذلك ضمن مستهدفات البرنامج خلال العام الجاري والبالغة 300 ألف منتج، ليصبح مجموع ما تم تخصيصه خلال الأشهر الأربعة الأولى 83562 منتجاً سكنياً وتمويلياً.

المؤتمر الصحافي

وأوضحت الوزارة خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد اليوم في مقر مسرح المركز الإعلامي لوكالة الأنباء السعودية بالرياض عن تفاصيل المنتجات السكينة وتوزيعها الجغرافي، مشيرة إلى أن هذه الدفعة تشمل تخصيص 7686 وحدة سكنية تحت الإنشاء (البيع على الخارطة)، بالشراكة مع المطوّرين العقاريين، موزعة على منطقة مكة المكرمة 1020، ومنطقة القصيم 2148 وجازان 4170، و160 وحدة في الرياض، و188 في المنطقة الشرقية، فيما تتوزع الأراضي المجانية والبالغة 5854 أرضاً على تسع مناطق تشمل 1845 أرض في مكة المكرمة، و1484 في منطقة نجران، و1015 في عسير، 590 في جازان، 396 في الجوف، 224 في المنطقة الشرقية، 125 في الرياض، 95 في الباحة، و80 أرضاً في منطقة القصيم.

قرضاً عقارياً

كما تشمل الدفعة 8300 قرضاً عقارياً من صندوق التنمية العقارية بالشراكة مع البنوك والمؤسسات التمويلية موزعة على جميع مناطق المملكة، وتشمل 2189 في منطقة الرياض، ومكة المكرمة بـ 1346، المدينة المنورة بـ 706، القصيم بـ724، المنطقة الشرقية بـ 1014، عسير بـ 610، تبوك بـ 299، حائل بـ 308، الحدود الشمالية بـ 234، جازان بـ 169، نجران بـ 311، الباحة بـ 162، الجوف بـ 228.

وأوضح الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للإسكان المهندس محمد بن صالح البطي أن هذه الدفعة تشمل كافة مناطق المملكة، وتقدم العديد من الخيارات أمام المستفيدين وذلك بهدف تلبية رغبات المتقدمين إلى برنامج الدعم السكني، مشيراً إلى ان الوزارة تهدف إلى تسريع حصول المواطنين على الدعم السكني المناسب لهم.

الفترة الحالية

وأكّد على أن الفترة الحالية تشهد استمرار الوزارة في تسليم الوحدات السكنية في عدد من مناطق المملكة في المشاريع الجاهزة، إذ يجري تسليم المواطنين وحداتهم السكنية في مشاريع طريف، ثادق، المبرز، القنفذة، وبيش، كما نستهدف خلال الفترة المقبلة الاستمرار في تسليم كافة المشاريع التي اكتملت حجوزاتها في بقية المناطق، مبيّناً أن برنامج “سكني” لا يزال يقدم خيارات متنوعة أمام المستفيدين من خلال إطلاق معارض الحجز لعدد من مشاريع الوحدات السكنية تحت الإنشاء، حيث يتم بشكل شهري إطلاق ما لا يقل عن 5 معارض لتلك الوحدات، تتوزع في مختلف مناطق المملكة.

من جهته، أكّد المشرف العام على صندوق التنمية العقارية خالد بن محمد العمودي حرص الصندوق على تقديم كافة التسهيلات للمستفيدين وتوفير حلول تمويلية مناسبة لكافة المتواجدين في قوائم الانتظار لدى الصندوق، مبيّناً أن الفترة الماضية شهدت الإعلان عن منتج البناء الذاتي، وتقديم الدعم للمستفيدين ممن لديهم تمويل عقاري قائم، بتحويله إلى مدعوم.

تمويل المتقاعدين

وأشار العمودي خلال المؤتمر إلى تقييم بعض التحديات في تمويل المتقاعدين خلال الفترة الماضية، وموظفي القطاع الخاص وبناءً عليها تم اعتماد حلول تمويلية مناسبة لهم تتمثل في إيجاد حلول جديدة بالشراكة مع البنوك وشركات التمويل للحصول على برنامج القرض العقاري بقبول تمويل منسوبي الجهات غير المعتمدة في قطاع الـشركات المتوسطة والصغيرة ورواد الأعمال والمتقاعدين مع تمديد فترة التسديد إلى عمر 70 سنة، إضافة إلى إطلاق “القسط المرن” وذلك بتغيير القسـط الشهري حسب دخل المستفيد بحيث لا تزيد نسبة الاستقطاع عن 65 % من الدخل الشهري بعد التقاعد أو في حال وجود قرض شخصي لديه، كما تم تخفيض الدفعة المقدمة مـن 10% إلـى 5% للمسكن الأول وذلك لتخفيف عبء الدفعة المقدمة التي تشترطها الجهات التمويلية، مشدداً على أن هذه الخدمات وما سبقها من مبادرات تهدف إلى التسهيل على المواطنين المستفيدين من خدمات صندوق التنمية العقارية، وخدمتهم بأفضل صورة ممكنة.

للاطلاع على الأسماء   ”  أضغط هنا  ” 

 

للاشتراك في خدمة “واتس آب المرصد” المجانية أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)

في حال رغبتكم زيارة “المرصد سبورت” أضغط هنا



التعليقات


ملاحظة:لايسمح بالتعليق بعد مرور48 ساعة على نشر المحتوى

47 - ابو مشاري
2018-04-16 11:21:43
البنوك ماقبلتني وعطوني شركة اسمها ****شروطهم تعجيزيه وفوق هذا خلال ثلاث سنوات تدفع لهم شهرياً قبل استلام المنزل وعند الاستلام تدفع لهم دفعه لاتقل عن 80 الف والبيت ع طريق الدمام اقعد ع اجار ابرك
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
46 -
2018-04-15 22:52:07
عمري 46 سنة ومقدم من سبع سنوات وإلى الأن لم أحصل على شيء ولم يظهر إسمي في جميع إعلاناتهم ما أدري هل الاسماء هذه إلي يعلنون عنها فعلا حقيقية أو أن القطع أكبر بكثير من الرقع
لا يعجبني(1) اعجبني(3)
45 - زائر
2018-04-15 21:20:03
فالمريخ لا بلوتو
لا يعجبني(1) اعجبني(1)
44 -
2018-04-15 20:44:04
كذب لتخديرالشعب
لا يعجبني(2) اعجبني(3)
43 - قلم الحقيقة
2018-04-15 20:27:29
مكرره والشعب رافضها بسبب البنوك المدرجة فيها والاسعار الخيالية وزعوا اراضي بدل او بيعوها خام بالقرعة بدل ماتروح لتجار التراب
لا يعجبني(2) اعجبني(0)
42 -
2018-04-15 20:17:58
نفسي اعرف اصحاب هذه الارقام والمنتجات يعيشون معانا او في كوكب اخر لا اعرف احد استفاد من برامج الاسكان
لا يعجبني(0) اعجبني(6)
41 - الدعرمي
2018-04-15 19:20:25
اثاري كل ماقلتي كلام في كلام ياعيني ما بقى صاحب وعلى الدنيا السلام
لا يعجبني(1) اعجبني(0)
40 - الدعرمي
2018-04-15 19:17:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ○ مبالغه رهيبه ***
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
39 - ابوريتاج 00
2018-04-15 19:15:12
بعض الأسماء مكرره بعض أصحابي طلعو في الدفعات اللي قبل والحين طلعو مره ثانيه هاذوله أعرفهم حدود 4 اشخاص طيب من 20 الف كم اسم مكرر
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
38 -
2018-04-15 18:14:54
ههههههههههههههههههههههههههههههههه ضحكت ضحكاً لم يضحه أحداً من العالمين ههههههههههههههههههههههه
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
37 - من جزيرة العرب
2018-04-15 18:01:49
معرفة ا موال سكن الموا طن واين تم المضا ربة ورفع قيمة الشركا ت الخا سرة وتصريفها وإحدا ث خلل في سوق الا سهم وربح مجا لس الا دا رة
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
36 - من جزيرة العرب
2018-04-15 17:53:29
الشعب اليتيم خلا ل سنتين من لم يستفد من القرض التقدبم علي الوزا رة ومتا بعة المسا ر القا نونى هو يوجد وزا رة ام مكتب تنسيق مع البنو ك ولا يحق ان يكون قضا ء
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
35 - من جزيرة العرب
2018-04-15 17:43:40
فكرة خلا ل سنين من لم يستفيد من القرض لا يحق له وإنما يقدم من جديد على وزا رة الا سكا ن وتكملة المسا ر القا نونى فكرة اسيئا ء الشعب هى فكرة لكى نحدد خيا ره ونعطل برنا مجه ولا فرعون
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
34 - من جزيرة العرب
2018-04-15 17:20:38
بلورة فكرة المؤشرا ت وتفعيلها على الوزا را ت ومعرفة مسا را ت إنجا ز الوزا را ت قبل تمديد اى وزير التخلص من الا فكا ر القديمة المتجذرة والبحث عن شيا ب ذا فكرومصلحة كلية وإنجا ز
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
33 - من جزيرة العرب
2018-04-15 17:14:19
فكرة التعثر هى فكرة مزعجة والفكرة الا كثر هى تطبيق الرسوم علي المجمو عة الغقا رية لا ن الفكرة الشرا كية لا تكون فكرة تنهى فكرة الا جا ر والا فكا رحسب الصنا ديق العقا رية هى فكرة تنظيمية حسب فكرة بنكية
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
32 - ابوخالد
2018-04-15 17:14:08
يالله ماخاب من ترجاك
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
31 - من جزيرة العرب
2018-04-15 17:09:36
من الا فكا ر ربا عية هى فكرة شلل الصا درة منفكرة مجلس الشورى لا ن الفكرة انى لم احضر جلسة الا فكا ر التى تطرح لا ن الفكرة ربما تا تى مبا غته من الا فكا ر والا عا قة الفكرية العقلية مع تفحص الا فكا ر
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
30 - من جزيرة العرب
2018-04-15 17:05:34
من الا فكا ر الفكرية الحلول ولا زا ل البحث عن فكرة تمويلية والدرا سة الفكرية تبحث عن مؤؤل يستطيع تمويل الفكرة الا كثر حا جة لا ن المنظومة الفكرية تبحث عن فكرة ربحية وافكا رعقا رية رائعة تلبى الفكرة
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
29 - من جزيرة العرب
2018-04-15 16:59:10
الا فكا ر السكنية وفق البنوك المحلية وفكرة الملا ءة الما لية وفكرة الحا جة السكنية وفق الهندسة الفكرية العقا رية وهى فكرة إختيا رية والا فكا رالمطروحة من الا فكا ر لموا طن يريد سكن هى فكرة سكنى خرج
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
28 -
2018-04-15 16:54:37
آع ـترآفآت يوميهـ .. | :: منتديات طلبة››القسم العامهـ·الدفعة الدراسية:. الكلية:كلية الآداب التخصص: اللغة العربية وآداب AMS No Mood. مقتبس من لغز العيون.:RpS_lol: خوش سبب ويوين شغفش إلى العربي خيوو
لا يعجبني(1) اعجبني(0)
27 - من جزيرة العرب
2018-04-15 16:53:47
الا فكا ر السكنية المطروحة وفق المولا ت الفكرية نشر الا فكا ر الثقا فية الفكرية عبر المسا ر الفكرى المعترف عليه فكريآ وملا ين الا متا ر وفق الا فكا رواكثر من ميتين وخمسين مليا ر افكا ر حسب منتج فكرى
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
26 - RiMa ~ريما..°•🗨
2018-04-15 16:53:28
🇸🇦هذه بلادنا بلاد خير وعطاء مدام الشخص يعمل بإخلاص بضمير بأي موقع سينجز ويخدم الوطن والمواطن•خ
لا يعجبني(8) اعجبني(1)
25 - RiMa ~ريما..°•🗨
2018-04-15 16:50:57
جزاكم الله كل خير🇸🇦
لا يعجبني(4) اعجبني(0)
24 - من جزيرة العرب
2018-04-15 16:49:41
اسما ء ومنتجا ت سيا سية ممزوجه بأ فكا ر سيا سية وفق مسا را ت فكرية ونما ذج فكر من الا فكا ر السكنية والا فكا ر والفكرة السكنية وفق المؤتمرا ت الفكرية وافكا ر الدفعا ت الفكرية من الا فكا رالمليا ردية
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
23 -
2018-04-15 16:44:44
الله سيأتي يوم تبحثون فيه عني ولا تجدون وتقولوا رحمه الله فلان انتقل إلى رحمه الله تعالى اين هو يعني انا .
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
22 - ربيع الشتاء
2018-04-15 16:36:32
سوالف ليس هناك للأسف مصداقيه
لا يعجبني(0) اعجبني(3)
21 -
2018-04-15 15:52:29
انا ما اصدق ان في امل استلم سكن
لا يعجبني(0) اعجبني(2)
20 - ابوسعد
2018-04-15 15:31:08
المنتج فله بالشوكلاته فله بالفانيليا فله برائحة الفل
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
19 - سكن بدون
2018-04-15 15:10:35
كالعاده ................... بعد إدخال الاسم ورقم الهويه طلعت النتيجة التاليه ( لم يتم العثور على مستفيدين )
لا يعجبني(0) اعجبني(4)
18 - ابومازن الصبيحي
2018-04-15 15:08:05
وزارة الاسكان - وهيئة الرياضة - الاثنين تابعين للدولة***
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
17 -
2018-04-15 15:06:12
انا طلع اسمي بعد عناء طويل وفي الخير يقولي تتحول على البنك والبنك يقول لازم دفعة مقدم 33 الف وتقسط 3 سنوات وبعدين نعطيك المنتج فيلا وبعدين تقسط الدولة حلوين انا منين اجيب 33 الف وعندي اقساط اجار
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
16 - ابومازن الصبيحي
2018-04-15 15:00:45
تعليق مخالف
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
15 - مبروووك
2018-04-15 15:00:33
22 ألف مره وحده لا وبالأسماء سلم لي على العقار وقله مع السلامه ربح فيك من ربح وتعلق فيك من تعلق .. الإيجارات في نزول رهيب والوافدين يغادرون والعروض على قفى من يشيل
لا يعجبني(3) اعجبني(1)
14 - محب المرصد
2018-04-15 14:53:57
وزارة الاسكان وجدت لايجاد الصعوبات لتملك المسكن
لا يعجبني(0) اعجبني(7)
13 - ابومازن الصبيحي
2018-04-15 14:53:45
يعلنون عن الدفعات ودزهم على البنوك لتفترسهم هذا هو فكر ** لابارك الله فيه ومستشاريه الدجة ..والله انك راح تحاسب بين يدى الله وتسأل عما فعلته باناس ليس لهم ذنب سوى يريدون تملك منزل بهذه الصحراء.!؟
لا يعجبني(1) اعجبني(5)
12 -
2018-04-15 14:29:32
كان فيها بنوك **
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
11 -
2018-04-15 14:27:03
المنتج بعده آآليه واآليه بعد آآليه والاليه يبي لها فكر وتمر السنين وانت تردد لذا ريح بالك وطنش .. الرزق على الله وحده لاشريك
لا يعجبني(0) اعجبني(3)
10 -
2018-04-15 14:23:38
منتج . آآلبه . فكر ... هذا هو الموجود . والله أعلم
لا يعجبني(0) اعجبني(4)
9 -
2018-04-15 14:21:39
منتج . آآلبه . فكر ... هذا هو الموجود . والله أعلم
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
8 - المسافر
2018-04-15 14:19:30
طلع اسمي من شهر رمضان الماضي ارض مطوره والي الان لا حس ولا خبر مجرد اعلان اسماء للتخدير والإعلام حسبي الله ونعم الوكيل
لا يعجبني(2) اعجبني(1)
7 - مواطن لا يملك منزل
2018-04-15 14:19:03
حسبي الله ونعم الوكيل على وزارة الاسكان من عام 1432 الى 1439 وكل يوم كلام ولا استلمنا شي في مدينة الدمام كل كلامهم غير صحيح .
لا يعجبني(2) اعجبني(3)
6 - المثل يقول
2018-04-15 14:10:50
"مالي أسمع جعجعة ولا أرى طحنا"
لا يعجبني(1) اعجبني(2)
5 -
2018-04-15 14:08:12
ثُلث القرآن ﴿ قُلْ هُو اللهُ أحَدٌ ۝ اللهُ الصَّمَدُ ۝ لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ ۝ وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ ۝ ﴾ سورة الإخلاص .
لا يعجبني(0) اعجبني(3)
4 - بوطلال
2018-04-15 14:03:44
*** ١٠٠٠ مرة
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
3 -
2018-04-15 13:52:22
وزارة الإسكان تنزل أسماء يدون فائده وبعدها تحولنا ضحايا للبنوك أو المستثمرين
لا يعجبني(1) اعجبني(3)
2 - مفسر احلام٠
2018-04-15 13:50:59
هل خادم الحرمين وولي عهده الأمين حفظهما الله يعلمان أن المنتج السكي لايصلح للسكن الادمي وذلك لضيق المساحه ورداءة المنتج انا من عام ١٤٣٤ نازل اسمي بالصندوق العقاري واتجهت حاليا لديوان المظالم
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
1 - بالصميم
2018-04-15 13:49:45
منتجا ياوزارة الاسكان ليش ماتسمون الاشياء بالاسماء المعروفه فيلا . دوبلكس . عماره . ارض .
لا يعجبني(1) اعجبني(0)

أضف تعليق
كاريكاتير