“تجمهر أفراد منها أمام محافظة الطائف” .. وجهاء قبيلة يعتذرون للفيصل: “يرفع رؤوسنا ما يرفع رؤوسكم” .. وهكذا رد عليهم-صور

“تجمهر أفراد منها أمام محافظة الطائف” .. وجهاء قبيلة يعتذرون للفيصل: “يرفع رؤوسنا ما يرفع رؤوسكم” .. وهكذا رد عليهم-صور

صحيفة المرصد : اعتذر بعض الوجهاء وأبناء إحدى قبائل محافظة الطائف، عن تجمهر عدد من أفراد القبيلة، أمام مقر المحافظة، وكانوا قد رفعوا – خلال تلك الوقفة الاحتجاجية – شعارات ولافتات مخالفة، اعتراضا منهم، على ردعهم بعد تعديهم على أراضٍ حكومية بالمحافظة، وإزالة هذه التعديات.
وقدّم وجهاء القبيلة، الاعتذار، إلى مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، الأمير خالد الفيصل، وذلك أثناء استقباله لهم، في مقر الإمارة بجدة، اليوم الأحد.

وقال الوجهاء: «الفئة التي تظاهرت وخرجت على الأنظمة والقوانين، لا تمثل القبيلة»، مؤكدين أنهم يدينون بالولاء للقيادة، ويحترمون الإجراءات الهادفة إلى حفظ الأمن.

وفي كلمته، أمامهم، قال الأمير خالد الفيصل، إن القيادة حريصة على تطبيق الشريعة الإسلامية، وأن يأخذ الجميع حقوقهم وفقًا للضوابط الإسلامية، لافتًا إلى أن ذلك هو هدف القيادة، منذ تأسيس المملكة على يد الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن (رحمه الله).
وأضاف الأمير خالد، موجهًا حديثه إلى وفد القبيلة: «هذه ديرتكم ونحن أهلكم»، مشيدًا بهذا الموقف الحكيم من وجهاء القبيلة، فيما تابع الوفد قائلا: «نأسف كل الأسف عما بدر ونحن باقون على السمع والطاعة مقدرين جهودكم لرفعة هذا الوطن وشعبه ويسوؤنا ما يسوؤكم ويرفع رؤوسنا ما يرفع رؤوسكم».

وكانت وزارة الداخلية، أعلنت سابقًا، القبض على 32 من متزعمي التجمهر، أمام محافظة الطائف والمتورطين فيه، وأحالتهم إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم، وذلك حفاظا على النظام العام.
وأكد المتحدث الأمني للداخلية، أن الموقوفين أقدّموا على التعدي على المال العام، ووضع اليد، على أراضٍ حكومية، وأصروا على المخالفة، وعدم الاستجابة لتعليمات البلدية المختصة بإزالة تعدياتهم.

للاشتراك في خدمة “واتس آب المرصد” المجانية  أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)

في حال رغبتكم زيارة “المرصد سبورت”  أضغط هنا

التعليقات مغلقة.

79 تعليق

  • 79
    المستخبي

    الاعتذار من شيم الرجال ونقدر ذلك لهم والنظام نظام ومن يتعدى يحاسب والدولة قادرة على معاقبة المخالفين وإن تم العفو عنهم من ولي الأمر فهذه شيم الكبار ولا هي غريبة عن ولاة أمرنا وسلامة الجميع .

  • 78
    من جزيرة العرب

    ********************

  • 77
    من جزيرة العرب

    من طبيعة البشر الا رض هى الا م والسكن وهى بدا ية الخلق وهى منتهى الحيا ة في الدنيا الكل يريد سكن

  • 76
    من جزيرة العرب

    ** عضم الله اجركم في مصا بكم

  • 75
    من جزيرة العرب

    تعليق مخالف

  • 74
    من جزيرة العرب

    **********************

  • 73
    من جزيرة العرب

    تعليق مخالف

  • 72
    شكرا تعليق 69

    ولك مثل ذلك يا69 انا شخص واحد صاحب تعليق64 و65 و66 و67 عبد فقير لله هذا واجب رغم اني اوجة مشاكل من كثير واحتسب من زمن طويل

  • 71
    جابر عثرات الكرام

    تعليق مخالف

  • 70
    غير معروف

    ثُلث القرآن ﴿ قُلْ هُو اللهُ أحَدٌ ۝ اللهُ الصَّمَدُ ۝ لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ ۝ وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ ۝ ﴾ سورة الإخلاص .

  • 69
    ؟

    التعليقات (68 ) و (67) و (66) و(65) و (64) الله يسعدكم ويوفقكم ويصلح لنا ولكم الحال والذرية .. كفيتم ووفيتم ..

  • 68
    العنزي

    ت ٦٢ ابو رايد يد ماتقواها صافحها

  • 67
    غير معروف

    =لايوجد غير هيئة كبار العلماء الرسمية وغيرهم كل شخص ومن يرتاح له وفتاوية ويطبقها على نفسة وبيته لايلزم بها احد والسلام عليكم .خروج

  • 66
    غير معروف

    العوام لايجب ان يتدخل فيما لايعنية وعليه التبليغ فقط لتبرى ذمته فقط . اما الكل ينكر حسب اجتهادة الفقهي مشكلة . الناس كابل مئة لاتجد فيها راحلة .اليوم هناك ولي امر وكبار علماء هم مسئولين وامام الله =

  • 65
    غير معروف

    =ياتي من ينكر (مثلا)كشف الوجة لانه منكر كيف تفهم هذا ؟! وغيرة ينكر على البنوك البيع المنتهي بالتمليك ويرى انه عين الربا ومحاربة الله .وغيره ينكر عباية الكتف ويعتبرها مدعاة للفتن ثم تنفرط السبحة =

  • 64
    غير معروف

    نرجع للتعليق /من شفت تدقيق على الاخطاء الاملائية عرفت ان فيه انحراف .ياخي اكتب وانا شبه نايم امس .اولا :وثانيا من ينكر ويامر بالمعرف ؟لو سمح للكل انفرط الوضع وكل شخص تدخل باجتهاد منه ان هذا منكر =

  • 63
    يمني عاشق الدمام 😘😘

    تعليق ٦٧ الطيور اللي تولد بالقفص تظن ان الطيران جريمة 😎😎

  • 62
    أبورائد

    *****************

  • 61
    أفريقي

    ************************

  • 60
    غير معروف

    * أولا : تراها وليس ترها / ثانيا راجع الردود وتعرف عن ماذا نتحدث . وان كنت ترى فيها خلاف فقهي فعليك أن تذكر من الذين حللوها ليعلم ويرى الجميع من هم مرجعك بالفتوى الذي حللها لك.

  • 59
    غير معروف

    حوار مفيد ولو اختلافنا …نكمل غدا ان شاء الله اذا الله وكل على نيته عفا الله عن الجميع خروج

  • 58
    غير معروف

    مثل ماذا معاصي التي ترها امامك ؟ اعط مثالين لاخلاف فقهي عليها

  • 57
    ابومحمد

    تعليق مخالف

  • 56
    غير معروف

    ت 50 لاتسوق أمثلة من عندك وتخلط الاوراق لمحاولة الانتصار لفكرتك نحن نتحدث عن ماذكره التعليق 27

  • 55
    غير معروف

    ت 50 الحلال بين والحرام بين والعلماء الربانيين معروفين خاصة في أوقات الفتن ومو كل من افتى بتحليل حرام او العكس قلنا عنه فقيه فمانراه من معاصي والمجاهرة بها لا خلاف عليه حتى تقول فيها خلاف فقهي

  • 54
    عيون

    من يحدد وجهاء القبيله هم افراد القبيله

  • 53
    ؟

    لدراسته وخرجت بعد تتبع الآراء والنظر في الملابسات والأخذ في الاعتبار بفقه النوازل ورأت الخروج برأي لا يوافق ما تراه أنت فهل ننكر عليهم ونشهر ونشنع عليهم الدولة حريصة على الدين أكثر مني ومنك فلنثق بها

  • 52
    ؟

    قال صلى الله عليه وسلم 🙁 من رأى منكم منكرا فليغيره بيده فإن لم يستطع فبلسانه فإن لم يستطع فبقلبه وذلك أضعف الإيمان) رؤية المؤسسات تكون أشمل من رؤية الفرد فقد ما تراه أنت كشخص منكرا قد تكون شكلت لجنة

  • 51
    غير معروف

    ***********************

  • 50
    غير معروف

    ماتشوفه انت انه معصية غيرك يشوفه خلاف فقهي . اجتهاد الكل يسبب مشاكل وهذا عشتها شخصيا من شاب مجتهد يطارد شخص وزوجته اخر الليل حتى سبب حادث وفي النهاية يقول كنت اظن انهم في موعد غرام لان زوجته كاشفة !

  • 49
    غير معروف

    بالاضافة أن المجاهرة بالمعصية علنا اولى وأوجب في النهي عنها من المعصية المستترة

  • 48
    غير معروف

    ت 45 كلامك مخالف فالإسلام دين شامل للأسرة والمجتمع على حد سواء ولايجب السكوت عن المنكر سواء في الأسرة أو المجتمع ( كَانُوا لَا يَتَنَاهَوْنَ عَن مُّنكَرٍ فَعَلُوهُ ۚ لَبِئْسَ مَا كَانُوا يَفْعَلُونَ )

  • 47
    غير معروف

    ت 38 الامر بالمعروف ليس لكل احد اولا وثانيا مهما حاول الشخص كفرد النظر لايمكن ان يكون بمثل المسئول في الاطلاع ثالثا نحرص ولانفرط في امننا كما حرص علينا الاباء و اثق في ولاة الامر والباقي نجتهد

  • 46
    ام ريان

    اللهم اكفنا شر الفتن ماظهر منها ومابطن
    اللهم ارحم ضعفنا وقلة حيلتنا
    وانصرنا على كل من عادانا
    ولا تجعل للأعداء علينا طريقاً يارب
    واسترنا واستر نساءنا وابعد عنهن ابناء الحرام وكرهن في الحرام يارب

  • 45
    ؟

    تعليق(43) يقول المثل: لو أنصف الناس لاستراح القاضي لو كل ولي أمر اهتم بأسرته قبل اهتمامه بشؤون الآخرين لتغيرت عندنا أمور سلبية كثيرة والرسول يقول:(ابدأ بمن تعول) فمن الحماقة أن يذهب خيرك إلى غير أهلك

  • 44
    ؟

    علينا أن نفتخر بوطننا وبولاة أمرنا فلا وطن مثل وطننا ولا حكام مثل حكامنا علينا أن نعي هذا تمام الوعي ونغرسه في نفوس أجيالنا القادمة .. ليس حطا من قدر الآخرين ولكنها الحقيقة التي يعيها حتى الآخرون

  • 43
    غير معروف

    ت 38 دامه ماهو من الشريعة اذن أين الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ؟! واقرأ تعليق 35 لتعرف أن من تعول لن يسلم من الفتن طالما الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لايفعل على أرض الواقع

  • 42
    ؟

    الواحد مننا ( كمجتمع قبلي) مثل ما يرى أن رفعة والده وقبيلته وعزها هي رفعة وعزة له شخصياً كذلك إن أي رفعة لولاة أمرنا أعزهم الله أو أي رفعة وعزة لوطننا الغالي هي رفعة شخصية لكل مواطن ومواطنة يفاخر بها

  • 41
    غصن اخضر

    یجب ردع کل من یتعدی علی املاک الدوله ویتعدی علی أرض لیست أرضه کاٸناً من کان وکل أنسان له حق فهناک محاکم ومجالس قضاء أعلی أبوابها مفتوحة وسوف یاخذ حقه طال الزمان أو قصر

  • 40
    سعود الحارثي

    الخارجين على القانون من القبايل مثل قطر يفترض قصهم ونفيهم

  • 39
    غير معروف

    توي افهم ياتعليق 26 بعد التتممة .نعتذر عن سوء الفهم والله ما اعرفك بس اسلوبك يدل نقاء صدرك

  • 38
    36

    اكيد ماهو من الشريعة تصرفات البعض . بس كل واحد مسئول عن نفسه واحد مسوي خطا انا ما احاسبة فيه من يحاسبة لن يسالني الله الا عن نفسي ومن اعول .هذا اذا كنت فاهم كلامك .ولااقصد اتهم احد معاذ الله

  • 37
    غير معروف

    *******************

  • 36
    غير معروف

    ت 28 الله يأخذك انت والاخوان وجاوب على السؤال اذا عندك جواب ولاتشخصن الامور هل هو من الشريعة أم لا ؟! والا اخرس انت وخلك ساكت بدل توزيع التهم والخيانات هنا وهناك

  • 35
    ؟

    تكملة ل(26) ألا تحزن وأنت ترى طفلك الجاهل المغرر به يسير إلى حتفه تحت شعارات خادعة تزعم الحرية والانعتاق من الأسر هذا والله شعور ولاة أمرنا ووالله إنهم ليحزنون أشد الحزن عندما يغرر بأحد أبناء الوطن

  • 34
    متقاعد

    هذي من علامات التخلف عندنا ،،،،نهايط ونلطلط بكلام باليتنا على قده واذا انكفشنا عند الحكومة صرنا نتخدع ونقول آسفين ،،، ماعندنا ثقافة معرفة قدر الشخص عند نفسه حتى يحفظ كرامته بدل يمرغها بالتراب

  • 33
    الدكتور سوسن

    الدوله وفرت المحاكم والقضاة الأكفاء فمن له دعوى فليتقدم ومعه ما يثبت حقه والقضاة ينظرون ويفصلون في الدعاوى

  • 32
    al-rabighi

    عشان لا يتكرر الموقف لا تهاون وكل واحد لازم ياخذ جزاه ويكون عبره لغيرهم

  • 31
    مواطن

    تعليق 29 ياسلام عليك .بس من يفهمهم تعبنا مع عقول مبوشة

  • 30
    al-rabighi

    القانون لازم ياخد مجراه

  • 29
    ؟

    الدولة ما فرضت عليك قلة الأدب أنت ولي أمر أهلك وأنت أدرى بما يصلح لهم الدولة بسبب الضغوط الدولية المفروضة عليها وكذلك بسبب أنه بدل ما توفر فرص عمل للأجانب وأثر ذلك على الاقتصاد رأت أن صلب البلد أولى

  • 28
    غير معروف

    تعليق 26 و27 انت قطري خلك وراى الشبك عند عمك عزمي .ايش دخلك فينا؟ اخرس يامطية تركيا

  • 27
    غير معروف

    ************************

  • 26
    ؟

    *****************************

  • 25
    ضمير الناس

    بعض المتشددين شرعوللناس التعدي بهدف الارجاف في البلاد **

  • 24
    غير معروف

    نحن في حرية ياقطريلسنا مثلك مغلق عليك شبك ياقطر سابقا سلوى الشرقية حاليا

  • 23
    ؟

    *****************************

  • 22
    ضمير الناس

    التهاون في منع التعدي من البدايه صورلبعض الطامعين التعدي وتصديق الكذبه انه حلال جده***

  • 21
    غير معروف

    زعل **

  • 20
    غير معروف

    ياعمي هم كبو عشاهم وطمعو على بعض وكل واحد فضح الثاني

  • 19
    قروي فاهــــــــــــــــــــم

    الدوله والبلديه والتعديات والأماره لايمكن أن يمنعوا أحد ؟؟؟ إلا إذا تهاوشوا المتخاصمين حول الأرض ووصلت شكواهم للجهات المسؤوله ؟؟ فحينها يتم منعهم ووضع حد للمشكله لكي لاتتفاقم … خذوها مني

  • 18
    غير معروف

    اي حرية ياقطري ؟ حرية تركياشواطى ….و بيوت…ومراقص وخمور الدوحة؟!!

  • 17
    غير معروف

    اهل التعليقات السابقة حرية ووخرط فاضي . تقطع اشارة وتسرع ساهر يقفطك ..حرية في بيتكم النظام يضبطك يابو حرية سرعة 80 يعني 80 تتعدى السرعة تاخذ مخالفة تتعدى على ارض انذار ازالة ولا السجن يامتعدي

  • 16
    الزهراني1295

    *************************

  • 15
    غير معروف

    ابو بشت اصفر جاي بمعروض في يده …

  • 14
    السماء تمطر دماً

    سمها ماشئت *

  • 13
    سلملم

    تعليق مخالف

  • premium medal
    12
    إنسان منصف

    ت12 ,,,,,,,,تعليق رائع,,,,,,,,أعجبني

  • 11
    غير معروف

    الطيور التي تولد في القفص تعتقد ان الطيران جريمه

  • 10
    اسامة

    الي ما ربوه ولاديه تربيه الحكومة

  • 9
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 8
    صامل

    *******************

  • 7
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 6
    اسمع كلامي ياخشم حشفة أبوي

    الله يفرجها

  • 5
    الشمري٩٩

    *************************

  • 4
    كفى *

    **************************

  • 3
    الشبح

    اريد سكنانا دنا غلبان

  • 2
    مواطن

    إن القيادة حريصة على تطبيق الشريعة الإسلامية، وأن يأخذ الجميع حقوقهم وفقًا للضوابط الإسلامية **

  • 1
    غير معروف

    تكفون **