رئيس التحرير : مشعل العريفي

في فيديو جديد.. وزارة الدفاع تكشف: بهذه الطريقة اعترضت المملكة 119 صاروخاً باليستياً أطلقتها ميليشيا الحوثي الإرهابية

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد:لا يعرف الكثير من السعوديين آلية تعامل قوات الدفاع الجوي في التصدي للصواريخ الباليستية، التي تطلقها ميليشيا الحوثي الإيرانية على المملكة، والتي بلغت حتى الآن نحو 119 صاروخًا باليستيًا، منذ إطلاق عاصفة الحزم.
اعتراض الصواريخ الباليستية
ونشرت وزارة الدفاع فيديو يحمل عنوان "كيف يتم اعتراض الصواريخ الباليستية"، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، كشفت من خلاله الطريقة التي يتم فيها معرفة إطلاق الصاروخ وتتبع تحركاته لحين التصدي له.
واستهدفت ميليشيا الحوثي الإيرانية، من خلال إطلاق هذه الصواريخ، عدداً من المواقع الحيوية بمدن المملكة المختلفة، ومنها العاصمة الرياض.
الأقمار الصناعية
وأوضحت وزارة الدفاع في الفيديو المنشور أنه يتم الكشف والتتبع للصواريخ الباليستية المعادية عبر نظام الأقمار الصناعية، بمجرد تشغيل منصات إطلاقها، حيث ترتفع أقل من زاوية 90 درجة إلى طبقات الجو العليا بارتفاع يصل إلى أكثر من 100 كيلومتر؛ وذلك لتخفيف الاصطدام بطبقات الجو العليا.
الجو الأدنى
وبينت: في تلك المرحلة لا يتم معرفة وجهتها أو التصدي لها، حتى تعود بدرجة انكسار معينة إلى طبقة الجو الأدنى، وبذلك يتم معرفة وجهة الاستهداف ويبدأ التعامل مع الصاروخ كهدف بعد دخوله في مدى الصواريخ المضادة للباليستية، والتي يتم إطلاقها لتشتبك معها في نقطة محددة لإسقاطها.
وأضافت: في الوقت نفسه تقوم القوات الجوية بمهمة تدمير قواعد منصات إطلاق تلك الصواريخ الباليستية التي اكتشفتها الأقمار الصناعية.
للاشتراك في خدمة “واتس آب المرصد” المجانية أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)
في حال رغبتكم زيارة “المرصد سبورت” أضغط هنا

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up