رئيس التحرير : مشعل العريفي

"الظروف المناخية" تجبر "التعليم" على اتخاذ آلية جديدة لتعليق الدراسة في المدارس.. تعرف على التفاصيل

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد:قالت وزارة التعليم: إنها تتخذ الترتيبات اللازمة في الوقت الراهن، لاعتماد آلية جديدة لتعليق الدراسة في المدارس، من جرّاء الظروف والمتغيرات المناخية ، ويتم تطبيقها بدءًا من العام القادم.
القرار النهائي
وأوضحت الوزارة أن اتخاذ القرار النهائي لتعليق الدراسة نتيجة الظروف المناخية، سيصبح ضمن مسؤولياتها بشكلٍ مباشر بعد التنسيق مع الجهات ذات العلاقة في إمارات المناطق ومصلحة الأرصاد وحماية البيئة والدفاع المدني.
وفي تعميم وجهه اليوم، الدكتور أحمد العيسى، وزير التعليم، أشار إلى أن تعليق الدراسة في المدارس نتيجة الظروف المناخية، سيكون من مسؤولية لجنة مركزية تمّ استحداثها أخيراً برئاسة نائب الوزير وعضوية وكيلي التعليم للبنين والبنات، ووكيل الشؤون المدرسية، ومدير عام الأمن والسلامة، ومدير التعليم في المنطقة التي يحصل فيها التنبيه للأحوال المناخية المتغيرة.
تعليق الدراسة
وبخصوص تعليق الدراسة في الجامعات بسبب الظروف المناخية، أكد التعميم أن مسؤولية تعليق الدراسة بها، تكون لمدير الجامعة، وذلك بعد التنسيق مع اللجنة المركزية في وزارة التعليم.
وأضاف التعميم: للجنة المركزية صلاحية التعليق نتيجة الظروف المناخية في مدارس عدة دون أخرى، وفي منطقة تعليمية معينة دون الحاجة إلى التعليق في مدارس المنطقة كافة، كما يحق لها تعليق الدراسة للطلاب والطالبات فقط دون المعلمين والمعلمات وأعضاء الهيئة الإدارية الذين يلزم وجودهم في المدارس للتحضير والاستعداد والتهيئة للأيام الأخرى.
للاشتراك في خدمة “واتس آب المرصد” المجانية أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)
في حال رغبتكم زيارة “المرصد سبورت” أضغط هنا

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up