رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو..متحدث "الشؤون الإسلامية": جميع فقهاء الأحناف أفتوا بجواز كشف المرأة لوجهها.. ونشطاء: خلع النقاب مستحب

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد:أكد المتحدث باسم وزارة الشؤون الإسلامية سليمان العيدي، أن جميع أئمة وفقهاء الأحناف أفتوا بجواز كشف المرأة لوجهها، ولم ينكر عليهم أحد.
وقال "العيدي" في تصريحات خلال استضافته ببرنامج "الراصد " على قناة "الإخبارية": المذاهب الفقهية واسعة، مضيفًا: جميع أئمة وفقهاء الأحناف قالوا بجواز كشف الوجه في الطائرات والسفن وفي كل مكان، وما أحد أنكر عليهم.
ومؤخرًا، قامت وكيلة وزارة التعليم لشؤون البنات، هيا العواد، بخلع النقاب الأسبوع الماضي في المعرض والمنتدى الدولي السادس للتعليم " تعليم 2018"، ما أثار ضجة واسعة بين النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي. ولاقت "العواد" دعمًا من جانب عدد من روّاد موقع تويتر، فيما انتقد آخرون ما قامت به.
وقال ناشط يدعى عبد الله الغذامي عبر "تويتر": أعرف عن الشيخ العثيمين إجلاله التام للشيخ الألباني ومرة تحاورا حول كتابه عن الحجاب ولساعات، وانتهيا بالتوافق على تقبل اختلافهما، دون إنكار أحدهما على الآخر، أي بقاء رأي من يوجب الغطاء ، ورأي من يرى الكشف مباحا.
وكتب عبد الرحمن الأنصاري: واضح من استقراء الأدلة، أن كشف المرأة لوجهها مباح ،إن لم نقل باستحبابه، بدليل أن إحرامها للحج والعمرة، إنما هو في كشفها لوجهها وكفيها.
وأضاف الناشط عبر "تويتر": السؤال.. كيف يكون إحرامها في كشف ما هو محرم كشفه ؟!، تغطية وجه المرأة: عُرف إجتماعي أُلبس لباس الدين، وهو مجرد عادة لا أكثر ولا أقل.
للاشتراك في خدمة “واتس آب المرصد” المجانية أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)
في حال رغبتكم زيارة “المرصد سبورت” أضغط هنا

arrow up