رئيس التحرير : مشعل العريفي

الريبة تحيط بلقاء "ترامب" و"كيم".. هل فضحت طائرة الزعيم الكوري مكان القمة؟

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد-سكاي نيوز:المزيد من الريبة يحيط بالموقع المحتمل لاستضافة القمة المرتقبة بين الرئيس الأميركي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، نظرًا لأن "كيم" لم يعلن قيامه بزيارة خارج بلاده منذ تولي السلطة في عام 2011.
يُشار إلى البلد المضيف للقمة المرتقبة غير معروف حتى الآن، وإن كانت طائرة الأخير تحصر اللقاء في قائمة محدودة من الوجهات القريبة من بيونغيانغ.
طائرة كيم قديمة
لكن المحللة السابقة في الاستخبارات المركزية الأميركية الخبيرة في الشأن الكوري سوي مي تيري، قالت إن "طائرة كيم قديمة. لا أحد يعرف ما إذا كانت تعمل"، وفقًا لصحيفة"نيويورك تايمز" الأميركية وينوي "ترامب" لقاء "كيم" خلال أسابيع، ومن المرجح أن تجمعهما قمة في يونيو المقبل، حيث أشار الرئيس الأمريكي في تصريحات، أمس الأربعاء، أنه سيتم الاختيار بين 5 أماكن لعقد القمة.
وجهة القمة
وتوقعت "نيويورك تايمز" باحتمال أن تكون وجهة القمة مدينة يمكن السفر لها من بيونغيانغ بالقطار، أسوة بما فعله كيم في مارس الماضي عندما زار الصين سرا بهذه الوسيلة، في حين تبدو منغوليا الوجهة الأقرب للقمة، وذلك لأن حكومتها تجمعها علاقات دبلوماسية بواشنطن وبيونغيانغ، كما أنها عرضت عقد اللقاء في عاصمتها أولان باتور، بالإضافة إلى أن المدينة يمكن الوصول إليها من بيونغيانغ عن طريق القطار.
ولم تستبعد "نيويورك تايمز" استئجار "كيم" طائرة، في حال أراد التوجه بعيدا إلى البلد التي سوف تستضيف القمة، مما يفتح المجال لعقدها في أي مكان بالعالم، بما في ذلك أوروبا، مشيرة إلى إمكانية عقد اللقاء في السويد أو سويسرا، البلدين اللذين يمتلكان علاقات دبلوماسية مع الولايات المتحدة وكوريا الشمالية.

للاشتراك في خدمة “واتس آب المرصد” المجانية أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)
في حال رغبتكم زيارة “المرصد سبورت” أضغط هنا

arrow up