الرئيسية / (27) بطولة دوري للهلال

(27) بطولة دوري للهلال

(27) بطولة دوري للهلال

بقلم : صالح الهويريني

** لأنني لا أهوى استباق الأحداث أو الاستعجال في إصدار الأحكام ومهما كانت المبررات لن أقول إن (سامي الجابر) سينجح كرئيس للهلال أو العكس، لكن الذي أستطيع أن أقوله هو أن مهمة الجابر لن تكون سهلة إطلاقاً ولاسيما وأن هذه المهمة هي الأولى من نوعها له عبر تاريخه الرياضي، ويظل الأهم هو أن يستفيد (سامي) من أخطائه السابقة (هو يعرف ماذا أقصد) لعل ذلك يقوده للنجاح..

** أول دوري ممتاز في المملكة انطلق في موسم 1977م، وإلى نهاية الموسم الفائت (موسم 2018) أقيم هذا الدوري (41) مرة، إلى جانب (الدوري المشترك الذي أقيم في موسم 1982 وحقق الاتحاد بطولته).. الهلال في (28) مرة من إجمالي الـ(41( دوري.. إما أن يكون بطلاً.. أو وصيفاً للبطل.. في (15) مرة بطلاً، وفي (13) مرة وصيفاً للبطل، وهذا يعني أن الهلال كان في أكثر من نصف عدد مرات إقامة (الدوري الممتاز) داخل ساحة المنافسة.

** الاتحاد حقق بطولة الدوري الممتاز (7) مرات، وفي مثلها (سبع مرات) كان وصيفاً للبطل.. كما أن النصر هو الآخر حقق هذه البطولة (7) مرات لكنه في (5) مرات نال الوصافة.. أما الشباب فلديه (6) بطولات دوري ممتاز وكان وصيفاً في (4) مرات.. وأخيراً الأهلي حقق البطولة (3) مرات.. وفي (9) مرات حل وصيفاً للبطل..

** الهلال (وهذا للعلم والتاريخ) حقق بطولة المناطق (12) مرة ولو حسبنا هذه البطولة كبطولة دوري (مثلما يفعل البعض ذلك) لمصلحة فرقهم لأصبح رصيد الهلال (27) بطولة دوري وليس (15) بطولة..

** إذا أردت أن تعرف حجم الفارق بين الهلال وأندية أخرى انظر إلى الطريقة التي تم من خلالها ابتعاد رئيسه الأمير نواف بن سعد عن كرسي رئاسته، وطريقة رحيل رؤساء الأندية الأخرى عن مناصبهم..

** الهلال في يوم تتويجه ببطولة الدوري الممتاز رقم (15) لم يهزم الفتح وحده وإنما هزم أيضاً كل الذين كانوا ينتظرون سقوطه لكي يحصل الأهلي على البطولة..

عالمية أبو (6) مباريات

** يتفاخر المحتقنون (وقلة) من الاتحاديين بوصول فريقيهما لمونديال الأندية.. وفي المقابل يسخرون من بطولات الهلال الآسيوية لأنها تحققت له – على حد زعمهم – أيام كان مشوار البطولة سهلاً.. كما أنهم يزعمون أيضاً أن عدم حصول الهلال على الآسيوية (بنظامها الحالي) يعد فشلاً هلالياً..

** أولاً – في النظام الحالي للبطولة الآسيوية الذي بدأ عام 2009م (أربع فرق تشارك من كل دولة) لم يحقق هذه البطولة أي فريق سعودي.. (ثانياً) لأنني لا أهوى الحديث عن المنافسات الودية مثل (مونديال 2000م) الذي بلغه النصر بالترشيح لن أسهب في الرد على (ما يقوله النصراويون) ولاسيما وأن مشوار فريقهم في (آسيوية 98م) حتى حقق (سوبر آسيا) كان قد اقتصر على (6) مباريات فقط، هذا بخلاف أن هناك (خفايا) ساهمت في حصول النصر على (الآسيوية والسوبر) لا يمكن أن أتطرق لها لأنها تندرج تحت ما يسمى (ليس كل ما يعرف يُقال).

** أما الاتحاد الذي شارك في أول مونديال رسمي يقام للأندية عام 2005م كان مشواره الآسيوي حتى بلغ هذا المونديال قد اقتصر أيضاً على (6) مباريات فقط، لأنه شارك في آسيوية 2005م ابتداء من دور الثمانية (لم يشارك في دوري المجموعات) لأنه كان بطل آسيوية 2004م وبحجة أن النظام أيامها كان يجيز له ذلك ويمنحه هذه الميزة..

** كما أن البطولة الآسيوية الحالية تفرض على أي فريق يريد تحقيقها أن يخوض (14) مباراة ويجير نتائجها لمصلحته، مثلما هو حال الأهلي في البطولة الحالية الذي نتمنى له التوفيق فيها الأمر الذي يؤكد حقيقة أن هناك فارقا كبيرا جداً بين أن يحصل هذا الفريق أو ذاك على هذه البطولة منذ موسم 2009م وبين تلك التي حصل عليها النصر والاتحاد.

كلام في الصميم

** ساهم الهدف الهلالي المبكر (في الدقيقة السابعة) في مرمى الفتح في إراحة لاعبي الهلال وكان سبباً في إحباط لاعبي الفتح وهذا ما جعل الهلال يحسم بطولة الدوري منذ الشوط الأول للمباراة ويفوز بأربعة أهداف (4/1).

** التسجيل مبكراً (أمام فرق الوسط والمؤخرة) من شأنه أن يضغط نفسياً على لاعبي هذه الفرق وهذا ما طالبنا به مرارا وتكرارا لاعبي الهلال وعلى اعتبار أن التأخر في التسجيل ومع مرور وقت هذه المباراة أو تلك قد يتسبب في خسارة فريقهم إلى نقاط هو في أمس الحاجة لها وعلى غرار ما حدث في بعض المباريات..

** إدارة الأمير نواف بن سعد أمضت (3) مواسم في رئاسة الهلال وخلال هذه المواسم تحقق للهلال في مختلف الألعاب (117) بطولة كان منها (5) بطولات على مستوى الفريق الكروي الأول..

** بعض (أقول بعض) أعضاء شرف الأندية خلال سنوات مضت كانوا كذبة صدقناها (فشخرة وهيلمان.. وترزز فقط) ولم ينكشفوا على حقيقتهم، وأن دعمهم المادي أُعطي أكبر من حجمه في فترات سابقة إلا عندما دخلت أنديتهم خلال المواسم الأخيرة في أزمات مالية حقيقية..

** شيء جميل أن تتبدل انتقاداتك إلى إشادات تجاه هذا النادي أو ذاك النجم لأنك أدركت أن انتقاداتك كانت خاطئة ولم تكن في محلها.. لكن يحدث هذا التحول (الانتقادات أصبحت إشادات) رغما عن أنفك ومن أجل مصلحتك الشخصية، هنا لن يكون لإشاداتك أي قبول من لدى أنصار من كنت (تفتري) على ناديهم أو نجمهم المفضل.

** عبر أكشن يا دوري قال عبدالرحمن النمر نائب الرئيس لإدارة الهلال السابقة.. قال (في إدارتنا نعمل لمستقبل الهلال وليس فقط لفترة وجودنا وهذا ديدن كل إدارات الهلال على مر تاريخه).. نعم هذه هي الحقيقة، وذلك السبب كان من أهم أسباب استمرار نجاحات الهلال ووصول عدد بطولاته إلى الرقم (57)..

** خاتمة.. اللهم استودعناك السعودية وحكامها وأهلها.. اللهم احفظهم بحفظك.. اللهم من أراد بلادنا بسوء فرد كيده في نحره واجعل تدبيره تدميراً عليه إنك على كل شيء قدير.. وصل وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.. واغفر لنا ولوالدينا وللمسلمين أجمعين.

نقلا عن الجزيرة




التعليقات


ملاحظة:لايسمح بالتعليق بعد مرور48 ساعة على نشر المحتوى

5 - ي و س ف
2018-04-21 17:55:24
117بطولة رقم لابأس به في ضرف3سنوات وهاردلك من الأعماق نسوقهالكُل من تمنى وانتضرسقوط هذا البطل المغوار ولجميع المُنافسين الشُرفاء ويالي تنتضرسقوط الهلال زيدالصبر ولابد أن يكون صبرك كصبر أيوب ماشاء الله
لا يعجبني(2) اعجبني(1)
4 - ي و س ف
2018-04-21 17:49:14
الف الف مبروك لزعيم القرن بآسيا تحقيق بطولة الدوري وحُق لنا جمهور الملكي أن نُردد مُنتشين رقم كم؟
لا يعجبني(2) اعجبني(2)
3 - ي و س ف
2018-04-21 17:46:03
الإتحاديين يهونون يامؤرخنا العزيزتأهلو من الملعب مثل الهلال البلا في جمهور ابو رشحه رشحني وشرشحني لما نطالبهم بمقاطع مرئية لتأهلهم مثل الهلال والإتحاد لايملكون سوا التبجح والحجج الواهيه اللهمَ لاشماته
لا يعجبني(3) اعجبني(2)
2 - خرابيط بخرا بيييييييييييط
2018-04-20 12:00:55
هههههههههههههههههههههههههه
لا يعجبني(3) اعجبني(2)
1 - ي و س ف
2018-04-20 10:58:19
لو حسبنا بطولات المناطق ال12 مع بطولات الدوري ال15 للهلال سيصبح مُجمل عدد بطولات الهلال69 بطولة لا لا لا مايصير كذا تبي تجلطهم انت؟! بالهون يابو صلوح على الربع بالهون ^_^
لا يعجبني(2) اعجبني(2)

أضف تعليق
كاريكاتير