الجوازات: 3 شروط لتسجيل بلاغ تغيب العمالة المنزلية إلكترونياً

الجوازات: 3 شروط لتسجيل بلاغ تغيب العمالة المنزلية إلكترونياً

صحيفة المرصد-واس :أوضحت المديرية العامة للجوازات أن خدمة تسجيل بلاغ التغيب عن العمل للعمالة المنزلية تنفذ إلكترونياً من خلال الخدمات الإلكترونية لوزارة الداخلية “أبشر” ، مشيرة إلى أنه يشترط للاستفادة من هذه الخدمة أن تكون هوية مقيم للعامل سارية المفعول ، وأن يكون البلاغ لمرة واحدة فقط لكل عامل ، وألا تكون هناك تأشيرة خروج نهائي صادرة للعامل .

وذكرت الجوازات أن المدة المقررة نظاماً التي يمكن من خلالها لصاحب العمل إلغاء بلاغ التغيب عن العمل للعمالة المنزلية الخاصة به هو (15) يوماً فقط من تاريخ تسجيل البلاغ ، مؤكدة أنه لا يمكن لصاحب العمل إلغاء بلاغ التغيب من ” أبشر ” وإنما بمراجعة إدارة الوافدين خلال مدة الـ (15) يوماً .

وبينت الجوازات أنه عند تجاوز البلاغ الـ (15) يوماً لا يمكن إلغاؤه نهائياً، ويحوّل المقيم إلى قائمة المراقبة ويرحل ويمنع من دخول المملكة، حيث يعد بقاؤه مخالفة لنظام الإقامة في البلاد.

للاشتراك في خدمة “واتس آب المرصد” المجانية  أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)

في حال رغبتكم زيارة “المرصد سبورت”  أضغط هنا

التعليقات مغلقة.

4 تعليقات

  • 4
    عبدالله المحمد

    اذا سافر العامل يتأشيرة خروج وعودة وانتهت التأشيرة ولم يعد ومضى على انتهاءها اكثر من شهرلماذا لايتم الغاء التأشيرة من ابشردون مراجعة الجوازات ؟

  • premium medal
    3
    الحرمان

    كثير اشيا تطورت الكترونيا لكن هناك امور يجب ضمها مثل حساب المواطن مع العنوان الوطنى مع مايشابهه وعند اضافه حسابات اخرى نسيناكلمه السر حتى الكهرباء له حساب والهاتف ووو بتكثر ياليت تصنيف الخاص لحال

  • 2
    بوت

    شكرا خاص الى الجوزات كل يوم اضافه خدمه جديدة في ابشر بارك الله فيكم

  • 1
    ابو عبدالله

    النظام لايقبل اذا كان عليه قسايم مروريه او مرافقين وماسدد كيف يبلغ الكفيل عنه هروب اوخروج نهائي؟؟