رئيس التحرير : مشعل العريفي

وزير الإسكان يكشف عن المستهدف في بناء الوحدات السكنية خلال الفترة القادمة.. ويعلن عن الأسعار وتفاصيل أخرى

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : افتتح وزير الإسكان، ماجد بن عبدالله الحقيل، معرض «ريستاتكس» الرياض العقاري الذي ينعقد خلال الفترة من 22 وحتى 25 من أبريل الجاري في مركز المعارض والمؤتمرات بالرياض، وتشارك فيه عدة جهات حكومية، إضافة إلى مجموعة من شركات التطوير والتمويل العقاري والشركات المعنية بشؤون الإسكان والعقار والتشييد.
توفير السكن الملائم للمواطنين
وأوضح أن المعرض يُمثّل فرصة للاطلاع على الحلول التي تقدمها الوزارة لتوفير السكن الملائم للمواطنين، بالإضافة إلى الاطلاع على تجارب شركات التطوير والتمويل العقاري محلياً ودولياً، والتعرّف على مستجداتها في هذا القطاع.
وأضاف: «أسعار الوحدات السكنية التي تستهدف الوزارة توفيرها تتراوح ما بين 250 ألف إلى 750 ألف ريال، بحيث تكون متناسبة مع جميع شرائح المجتمع، كما أنها تتوزع في مختلف مناطق ومدن المملكة».
سياسة دعم العرض
وعن الشراكة مع القطاع الخاص، أكد أنها تشكّل أهمية قصوى في تحقيق أهداف الوزارة في سياسة دعم العرض وتمكين المواطنين من الحصول على السكن الملائم، مضيفًا: «من خلال برنامج "سكني" الذي أطلقته وزارة الإسكان مطلع العام الماضي 2017م تخصيص 282 ألف منتج سكني وتمويلي في جميع المناطق».
وتابع: «تم الإعلان عن مستهدف العام الجاري بتخصيص 300 ألف منتج سكني وتمويلي»، مؤكدا أن الوزارة وقّعت حتى الآن مع أكثر من 30 مطوراً عقارياً مؤهلاً لتوفير وحدات سكنية بجودة عالية وأسعار مناسبة تلبي تطلعات المستفيدين.
توفير الحلول المناسبة للمواطنين
ونوه «الحقيل» بجهود الدولة ودعمها المتواصل لقطاع الإسكان من خلال إطلاق برنامج الإسكان في فبراير الماضي، الذي يُعد أحد برامج تحقيق رؤية المملكة 2030، وتتضافر من خلاله جهود 16 جهة حكومية لتذليل المعوقات وتوفير الحلول المناسبة للمواطنين المستفيدين من الدعم السكني».
وتابع: «أحد أهداف البرنامج تتمثل في رفع نسبة التملك إلى 60% خلال عام 2020، والوصول إلى 70% بحلول عام 2030».
للاشتراك في خدمة "واتس آب المرصد" المجانية أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)
في حال رغبتكم زيارة "المرصد سبورت" أضغط هنا

arrow up