رئيس التحرير : مشعل العريفي

ثورة كبيرة في علاج سرطان "البروستاتا" في بريطانيا

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

ترجمة -صحيفة المرصد: استطاع باحثون متخصصون في علاج مرض سرطان البروستاتا في اكتشاف تقنية علاجية جديدة لهذا المرض المخيف الذي يهاجم كثيرا من الرجال.
وبحسب ما نشرته صحيفة "الديلي ميل البريطانية" فلقد استطاع العلماء اكتشاف علاج للمرضى عن طريق العلاج الإشعاعي عالي الدقة خلال أسبوعين ونصف فقط بدلا من شهرين في الوقت الحالي.
يحتاجها المريض الى سبع جلسات فقط
ومن شأن هذا العلاج أن يقلل عدد جلسات العلاج التي يحتاجها المريض الى سبع جلسات فقط مقارنة بـ39 جلسة من خلال العلاج التقليدي. ويقول الباحثون إن هذه التقنية ، التي تُعرف بالعلاج الإشعاعي ، لن تؤدي إلى توفير الوقت فحسب ، بل ستقوم أيضًا بتقليص قوائم الانتظار الطويلة وتوفير أموال الخدمات الصحية الوطنية. وفي تجربة عملية على الاكتشاف الجديد ، تم علاج 1200 مريض في عشرة مستشفيات في السويد واثنان في الدنمارك بين يوليو 2005 ونوفمبر 2015.
تشخيص جميع المصابين بسرطان متوسط أو شديد الخطورة
وقد تم تشخيص جميع المصابين بسرطان متوسط أو شديد الخطورة ، مع وجود خطر كبير بأن السرطان يمكن أن ينتشر إذا لم يعالج.
وتم متابعة المرضى لمدة خمس سنوات تقريبا لمعرفة إذا ما عاد السرطان مرة أخرى وعما إذا كانوا يعانون من أي آثار جانبية.
83 في المائة من المرضى الذين عولجوا بجرعات أقوى لم يظهروا أي علامات تشير إلى عودة المرض
ووجد الباحثون أن 83.7 في المائة من المرضى الذين عولجوا بجرعات أقوى لم يظهروا أي علامات تشير إلى عودة المرض مرة أخرى . وقد عانى الأشخاص الذين تناولوا الجرعات الكبيرة من آثار جانبية أسوأ في نهاية العلاج ، ولكن على المدى الطويل كانوا هم نفس الأشخاص الذين تلقوا العلاج القياسي.
العلاج الإشعاعي فائق الفعالية
وقال البروفيسور ويدمارك للجمعية الأوروبية للعلاج بالأشعة والأورام في برشلونة إن العلاج الإشعاعي فائق الفعالية كان بنفس فعالية العلاج الحالي.. "وتعتبر هذه هي أول تجربة كبيرة من هذا النوع من المرضى ، وتظهر أن العلاج الإشعاعي ultrahypofractionated فعال بنفس فعالية العلاج الإشعاعي القياسي في منع سرطان البروستاتا من العودة.
 
عمل تجربة مماثلة على 1800 مريض في  مستشفى" رويال مارسدن"
كما تم عمل تجربة مماثلة على 1800 مريض في  مستشفى" رويال مارسدن"  ومعهد أبحاث السرطان في لندن. وقال الدكتور ماثيو هوبز ، من جمعية البروستاتا لمكافحة السرطان في المملكة المتحدة: "تبدو النتائج مشجعة جدا ".
http://video.dailymail.co.uk/video/bc/rtmp_uds/1418450360/2014/09/08/1418450360_3773414972001_Septicimia.mp4

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up