رئيس التحرير : مشعل العريفي

«ترامب» يصف زعيم كوريا الشمالية بأوصاف غير مسبوقة .. ويتحدث عن «التنازلات الأمريكية»

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إن أخطاء الماضي في قضية نزع الأسلحة النووية بشبه الجزيرة الكورية «لن تتكرر»، واصفًا زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، بالرجل الكريم والنزيه.
عقد هذا اللقاء في أسرع وقت ممكن وفي تصريحات صحفية أدلى بها في «البيت الأبيض» عقب محادثات أجراها مع الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، أضاف ترامب: «سنلتقي مع كي جونغ أون قريبا جدا، أكدوا لنا مباشرة أنهم يريدون عقد هذا اللقاء في أسرع وقت ممكن، وهذا سيكون جيدا بالنسبة للعالم كله».
حملة الضغط القصوى وأضاف: «حملة الضغط القصوى ستستمر حتى اتخاذ بيونغ يانغ خطوات حقيقية لنزع الأسلحة النووية في شبه الجزيرة الكورية، وما نريده هو تخلي كوريا الشمالية عن تطوير الأسلحة النووية».
لم نقدم أي تنازلات وتابع: «لم نقدم أي تنازلات، على الرغم مما تقوله بعض وسائل الإعلام، أنا لم أناقش التنازل على الإطلاق، فيما وافقت كوريا الشمالية على تنازلات كثيرة». وقال «ترامب» إنه يريد نزع الأسلحة النووية بالكامل من شبه الجزيرة الكورية، متابعًا: «أمل في أننا سنتمكن من العمل سوية مع كوريا الشمالية بشكل نزيه وحميد».
يُذكر أن الزعيم الكوري الشمالي، قدم في مارس الماضي، عبر ممثلين من كوريا الجنوبية، دعوة للرئيس الأمريكي إلى عقد لقاء ثنائي، ليعلن البيت الأبيض لاحقا عن موافقة ترامب على هذا الاقتراح.
للاشتراك في خدمة "واتس آب المرصد" المجانية  أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)
في حال رغبتكم زيارة "المرصد سبورت"  أضغط هنا

arrow up