رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد.. مستشفى إماراتي يكشف عن أحدث جهاز لعلاج الأورام في العالم

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد- سكاي نيوز عربية: أدخل مستشفى الشيخ خليفة التخصصي في إمارة رأس الخيمة بدولة الإمارات، جهازا هو الأحدث لعلاج الأورام في العالم.
الأول في الولايات المتحدة
ويدمج الجهاز الرنين المغناطيسي بالعلاج الإشعاعي، ويوجد منه اثنان فقط في العالم، الأول في الولايات المتحدة والثاني في الإمارات.
يجمع بين التصوير والعلاج الاشعاعي الموجه
ويشبه الجهاز أجهزة التصوير بالرنين المغناطيسي العادية، التي تسمح برؤية الأورام بدقة، لكنه يجمع بين التصوير والعلاج الاشعاعي الموجه، ويسمح بدقة التصوير لتتبع الورم أثناء العلاج وتوجيه حزمة الأشعة من دون تأثيرات جانبية على المريض.
أفضل جهاز
من جهتها قالت بو كيونج كيم، رئيسة مركز معالجة الأورام في مستشفى الشيخ خليفة التخصصي في رأس الخيمة، إنه "أفضل جهاز، لا بل الأفضل بالنسبة للأجهزة المماثلة".
آلية عمل الجهاز
وعن آلية عمل الجهاز أوضحت: لدى إدخال المريض إلى الجهاز، يرصد المعالج الورم، ويمكنه تعديل مقدار الأشعة بحسب الحالة، واستهداف أكثر من ورم واحد يتتبعه ويعالجه بالأشعة في الوقت ذاته، مشيرة إلى أنه تم علاج أول حالة من خلال هذا الجهاز في يوليو 2017 في الولايات المتحدة.
مرضى السرطان
بدوره أكد الدكتور ميونغ هون سونغ، الرئيس التنفيذي لمستشفى الشيخ خليفة التخصصي، أن هذا المستشفى يؤمن علاجا متعدد التخصصات لمرضى السرطان من الجراحة إلى العلاج الكيميائي إلى العلاج بالإشعاعات". وأضاف أنه "بإدخال هذا الجهاز الجديد فإن فعالية وقوة العلاج ستتضاعف بشكل كبير بالنسبة للمرضى".
كما يمكن للجهاز معالجة 45 نوعا من الأورام، وسيمكن الأطباء من معالجة آلاف المرضى ويفتح أمامهم بابا جديدا من الأمل.

arrow up