رئيس التحرير : مشعل العريفي

على رأسها «الصحة» و«التعليم» و«الإسكان».. تعرف على القطاعات المستهدفة في برنامج «التخصيص»!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف رئيس مجلس إدارة المركز الوطني للتخصيص محمد بن مزيد التويجري،عن القطاعات المستهدفة في «برنامج التخصيص»، عقب الإطلاق الرسمي له ،واعتماد خطته التنفيذية.
وأوضح «التويجري»: أن البرنامج يستهدف تعزيز التنافسية ورفع جودة الخدمات والتنمية الاقتصادية، وتحسين بيئة الأعمال، ويعمل على إزالة العوائق التي يمكن أن تحد من قيام القطاع الخاص بدور أكبر في التنمية بالمملكة، والتركيز على تطوير وتفعيل المنظومة التشريعية المتعلقة بالتخصيص.
وأكد أن الأهم حماية حقوق المستفيدين من الخدمات ورفع جودتها وشموليتها، مشيرًا إلى أن هناك فرصا كبيرة لتعزيز جودة الخدمات بالقطاعات المستهدفة بالتخصيص، والشراكة بين القطاعين العام والخاص، التي تشمل قطاعات الإسكان، والصحة، والتعليم، والبلديات، والعمل والتنمية الاجتماعية، والنقل، والطاقة والصناعة والثروة المعدنية، والبيئة والمياه والزراعة، والاتصالات وتقنية المعلومات، والحج والعمرة.
وأشار «التويجري» إلى أن برنامج التخصيص ذو حوكمة متينة وفعالة، يستقطب المستثمر المحلي والدولي القادر على إيجاد قيمة مضافة للخدمة المقدمة للمواطنين والقطاع.
وأضاف: البرنامج يدفع إلى تحسين الخدمات في المجالات المستهدفة، وتشجيع القطاع الخاص على الاستثمار، وتحسين ميزان المدفوعات للاقتصاد،مشيرًا إلى أنه يساهم في تطلعات رؤية المملكة 2030، وزيادة نسبة مشاركته في الناتج المحلي الإجمالي من 40 %إلى 65% كما سيؤدي إلى خلق مزيد من الفرص الاستثمارية، وفرص العمل للمواطنين.

arrow up