رئيس التحرير : مشعل العريفي

"الأرصاد" تصدر تنبيهات متقدمة لحالة الطقس بـ 8 مناطق

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أصدرت هيئة الأرصاد وحماية البيئة 8 تنبيهات جديدة حول حالة الطقس المتوقعة خلال الساعات القادمة وتبدأ في الساعة الـ11.00 صباحًا حتى الساعة الـ21.00 من مساء اليوم الخميس. وأوضحت " الأرصاد" أن التنبيهات تشمل مناطق "عسير ومكة المكرمة والمدينة المنورة والباحة وتبوك والجوف وحائل وجازان".
أمطار وغبار وتفصيلا قالت " الأرصاد" أن منطقة تبوك ستشهد حالة من السُّحب الرعدية الممطرة، تُصحب بالرياح المثيرة للأتربة والغبار؛ وهو ما يؤثر على الرؤية الأفقية إلى أقل من 3 كيلومترات، وتشمل الأجزاء الشرقية والشمالية ومنطقة مكة المكرمة، ستشهد حالة مماثلة أيضًا، وتشمل الطائف والشفا والهدا وبني سعد ورنية والخرمة وظلم. ووصفت الحالة الجوية في منطقة الجوف بأنها تشهد استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة، تسبق برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار، وتشمل سكاكا والقريات وطبرجل والأجزاء المجاورة أما منطقة حائل، وصفتها بأنها مماثلة لمنطقة الجوف، وتشمل بقعاء والأجزاء المجاورة لها.
الحد من الرؤية الأفقية وحول منطقة الباحة ذكرت أنها تشهد حالة مماثلة لعسير، وتشمل بلجرشي والباحة والمخواة والمندق وتنومة والمجاردة، والأجزاء المجاورة، كما ستشهد المدينة المنورة استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة، تُسبق برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار، تحد من مدى الرؤية الأفقية، وتشمل السويرقية والمدينة المنورة ومهد الذهب والحناكية والأجزاء المجاورة كما تشهد جازان نفس الحالة.

arrow up