رئيس التحرير : مشعل العريفي

الأميرة "نورة بنت فيصل" تكشف لأول مرة عن تجربتها وحلمها في عالم الموضة .. وهذا ما قالته عن العباءة النسائية

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد - أ ف ب : كشفت الرئيسة الشرفية لمجلس الموضة العربي ، الأميرة نورة بنت فيصل آل سعود ، عن ما تحلم به خلال الفترة القادمة حول تصنيع الملابس في السعودية .
احترم ثقافتي واحترم ديانتي
وقالت الأميرة في تصريحات لوكالة فرانس برس إنها “تتفهم تمامًا وجهة نظر الآخرين”، موضحة أن “المملكة لديها روابط قوية مع ثقافتها. وكامرأة سعودية، احترم ثقافتي واحترم ديانتي”.
وتضيف: “ارتداء العباءة، أو أن تكوني محافظة، إن رغبتم في قول ذلك، والطريقة التي نرتدي فيها الملابس… كلها جزء مما نحن عليه. هذا جزء من ثقافتنا.. هذه هي حياتنا، حتى أثناء السفر”.
وتعليقاً منها على أسبوع الموضة العربي أكدت الأميرة أن “اللوجستيات تأخذ وقتًا في السعودية، خصوصًا مع أمر يحدث للمرة الأولى ، مرة أخرى، هذا جزء من الضوابط التي علينا اتباعها في إطار الثقافة ، كان حدثًا مخصصًا للنساء فقط وبعض النساء يحضرن إلى هذا الحدث، وأغلبهن يشعرن بالأمان”.
تصنيع الملابس أو تجميعها في السعودية
وأضافت : “أنا أحضر لرؤية الموضة دون أن يتوجب علي أن أقلق إن قام أحدهم بتصويري. أرغب في الاستمتاع بالأمر”.
وتلقت الأميرة تعليمها في طوكيو، وتذكر أن اليابان أثرت عليها كثيرًا في مقاربتها للموضة والملابس والعمل والناس ، وتقول حول ذلك :”هناك بدأ حب الموضة. اعتقد أنني أجلب الكثير من اليابان إلى السعودية.. مثل احترام الآخرين، واحترام ثقافاتهم ودياناتهم”.
وتحلم الأميرة نورة بإدخال صناعة النسيج إلى المملكة ، وتقول: “حتى لو كان 10% فقط من خط الإنتاج أو خط التصنيع، يمكننا أن نضيف اللمسات النهائية.. أو المراحل الأخيرة من تجميع (الملابس)، في السعودية”.
وتضيف: “اعتقد أن بامكاننا القيام بأمر رائع”.
للاشتراك في خدمة "واتس آب المرصد" المجانية أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)
في حال رغبتكم زيارة "المرصد سبورت" أضغط هنا

arrow up