رئيس التحرير : مشعل العريفي

«أسئلة مفخخة».. الأمير عبد الرحمن بن مساعد ينتزع اعترافًا من «خديجة بن قنة» بكذب الجزيرة.. كيف أوقعها في الفخ؟

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : دار حوار مطول بين الشاعر عبد الرحمن بن مساعد بن عبد العزيز، ومذيعة قناة الجزيرة «خديجة بن قنة»، انتهى باعتراف الأخيرة ضمنيًا بأن الجزيرة التابعة لتنظيم الحمدين «كاذبة» وتنشر الأكاذيب.
متجشمة وحزينة
وفي التفاصيل، ظهرت «بن قنة» على القناة متجشمة وحزينة، حين إعلان مقتل الإرهابي، صالح الصماد، وكانت قناة الجزيرة بكل أخبارها وتحليلاتها تتحدث بحزن شديد على هلاك الصماد.
وكتب الأمير الشاعر عبدالرحمن بن مساعد عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» قائلاً: «لا جعلها الله آخر الأحزان»، فردت خديجة قائلة: «يتهكم ابن عم ولي العهد السعودي محمد بن سلمان الشاعر عبد الرحمن بن مساعد في تغريدة له جانبها الصواب في التعليق على خبر موت يفترض أن يعامَل بجدية صديقًا كان أو عدوًّا.. هذه أخلاق المهنة وأخلاق المسلمين».
هل عادت الصواريخ لقواعدها سالمة ؟ !!
ورد الأمير الشاعر بعد ذلك، قائلا: «أما قولك: ابن عم ولي العهد السعودي محمد بن سلمان الشاعر عبدالرحمن بن مساعد.. فقد صدقت على غير العادة.. نعم هو ابن عمي ولله الحمد والفضل والمنة على ذلك.. أما عن المهنية وأخلاقها فصواريخ الحوثي التي كانت قناتكم تتساءل هل عادت لقواعدها سالمة هي أوضح تعبير عن تلك المهنية.. أما أخلاق المسلمين فبالله عليك لا تحدثينا عنها وأنت تظهرين على أكذب قناة على وجه الأرض».
ثم أضافت المذيعة قائلة: «من الذي غازل الحوثيين بالقول إنهم جيراننا ويظلون جزءًا من نسيج اليمن الاجتماعي؟»، فرد عليها الأمير: «من الدولة التي شاركت في التحالف لمدة سنتين كانت خلالهما قناتكم تدعمه، وبعد أن طُردت تحولت قناتكم لدعم الحوثي، وأصبحنا لا نفرق في الشأن اليمني بين الجزيرة والمسيرة؟».
أكذب قناة على وجه الأرض
وتابع الأمير، قائلا: «ملحوظة: عدم تعليقك على أنك تعملين في أكذب قناة على وجه الأرض أعجبني»، بعدها ارتبكت المذيعة، وعادت لتؤكد أن الجزيرة أكذب قناة على وجه الأرض، وقالت: «أكذب قناة على وجه الأرض ما زالت مطلبًا رئيسيًّا ضمن قائمة مطالب دول الحصار التي ما زالت تمني نفسها بإغلاقها اليوم قبل الغد».
وواصل الأمير قائلا: «لولا كذبها وعدم حيادها وانتقائيتها لما طالبنا.. أما عن كون الحوثيين جزءًا من النسيج اليمني فهذا موقف لم يتغير عند السعودية منذ بداية الحرب. سبب الحرب يكمن في انقلاب الحوثي على الشرعية، ومحاولته السيطرة على اليمن بأكمله، وحكمه بالنيابة عن الشريفة إيران».
هروب من الحوار
وحاولت المذيعة، الهروب من قوة حجة الأمير عبد الرحمن، وراحت تسأله عن وقته، وكيف ينفقه، وأيضًا حاولت أن تقلب النقاش إلى استظراف، وكتبت: «السعوديين ما يتحارشون»، فرد عليها الأمير: «أنت من بدأ النقاش.. أما كيفية إنفاق وقتي فلا ينبغي أن يشغلك عن مهمتك الجسيمة في قلب الحقائق ولَي أعناقها عبر قناتك».
إلى هذا، تفاعل الناشطون على ردود الأمير عبد الرحمن بن مساعد، وقوة حجته وبرهانه، وأبدوا أسفهم وسخطهم على قناة الجزيرة التي أساءت للعرب والمسلمين بوقوفها مع كل من يمارس الإرهاب، والإساءة لوطننا وقيادتنا، والوقوف إلى جانب العدو الإيراني في اليمن.
إين تغطية مظاهرات إيران ؟
وأضاف النشطاء: «تتكلم خديجة بن قنة عن المهنية وهي شغالة في مجال الإشاعات والفبركة، وفي الأخير الناس كلها تعلم أن قناة الجزيرة والعمال فيها الأبعد عن النزاهة والمهنية».
وتسائل الناشطون عن تغطية قناة الجزيرة لمظاهرات إيران.. أين هي؟، ولماذا لم تُبدِ مذيعة الجزيرة حزنها على الجنود السعوديين الذين يُستشهدون في الحد الجنوبي؟.
وأضافوا: «أي أخلاق وأي مهنية تتحدث عنها وهي وقناتها الجزيرة تفرح عيانًا بيانًا لأي حدث إرهابي وقتل وصواريخ تطلق على السعودية؟ لم نرَ (أخلاق المهنة وأخلاق المسلمين) تبدو على وجهك عند ظهورك على شاشة الجزيرة».
للاشتراك في خدمة "واتس آب المرصد" المجانية أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)
في حال رغبتكم زيارة "المرصد سبورت" أضغط هنا

arrow up