“الساعد” يكشف عن مخطط قطر لتحويل دول المقاطعة من المواجهة معها إلى الشك بينهم.. وهذا ما قاله عن الإمارات!

“الساعد” يكشف عن مخطط قطر لتحويل دول المقاطعة من المواجهة معها إلى الشك بينهم.. وهذا ما قاله عن الإمارات!

صحيفة المرصد: قال الكاتب محمد الساعد ربما لا يمر يوم دون أن ينشر خبر أو تقرير تلفزيوني يشير أو يلمح إلى أن أبوظبي تكيد للرياض وتعمل على مشروع مضاد للمملكة، بالطبع كل تلك الاتهامات هي جزء من تكتيك الدوحة المستمر للسيطرة على أزمتها مع دول المقاطعة الأربع بعدما تفاقمت وخسرت كل ما استثمرته طوال عقدين.

محاولة تقويض التحالف المناهض للإرهاب
وأضاف خلال مقال له منشور في صحيفة ” عكاظ” بعنوان ” الرياض بين أبوظبي والدوحة !” تقوم إستراتيجية قطر على تقويض التحالف العربي المناهض للإرهاب من داخله والسيطرة عليه وتحويل المتحالفين من منطقة المواجهة معها إلى الشك فيما بينهم وإشغالهم بالدفاع عن أنفسهم، هكذا تعمل قطر وجيوشها الإعلامية والإلكترونية، بالطبع إذا كان لديها طابور خامس داخلي فهنا يقع الخطر الأعظم، ذلك الطابور يقوم على إعادة تدوير الخطاب القطري وسعودته وتمريره داخل العمق الاجتماعي وتسويقه على أنه حقائق.

محاولة هدم العمل السعودي من داخله
وتابع: ” في هذه الأزمة وبعد ساعات من بدايتها عمل الطابور على محاولة هدم العمل السعودي من داخله، بالتشكيك في ما نشرته الصحافة ودعم الموقف القطري، لكن السعودية الجديدة الحذقة لم تسمح له وبددته فوراً.

تفكيك المشروع القطري
وأضاف قبل الخوض في تفكيك المشروع القطري لإحداث صدع بين تحالف الدول الأربع وخصوصاً بين الإمارات والسعودية دعونا نتذكر الأحداث تباعاً.
أولاً.. ألقى أمير قطر كلمة غير موفقة في استعراض «مجندين» بالدوحة، ادعت قطر أول الأمر أنها تعرضت لاختراق لموقع وكالتها، ثم قالت إنها ستحقق في الأمر ثم أوكلت التحقيق لمتقاعدين من الف بي أي الأمريكي ونشرت نتائج غير موثوقة، وأخيراً أعلنت نتائج أخرى من إسطنبول ثم لم تعد تقول شيئاً فكل ما روجته ثبت كذبه.
ثانياً.. على إثر ذلك زعمت الدوحة أن أزمتها مع أبوظبي فقط وليست مع الرياض وحاولت دفع كتائب المأجورين لإكمال تكتيكها إلا أنه فشل، فعادت إلى نقطة الصفر وبدأت في ممارسة أقذر دعاياتها ضد السعودية وأمرائها وملوكها وشعبها حتى وصلت للمؤسس رحمه الله.
ثالثاً.. من المقبول جداً أن يكون للرياض وأبوظبي مثلهما مثل كل دول العالم وجهات نظر مختلفة في ما يخص ملفات معينة إلا أنهما لم يقوما بأي أعمال عدائية ضد بعضهما، كما أن أية دولة عندما تمر بأزمة وتقف معها عاصمة أخرى برجالها وسلاحها فهي محل التقدير والاحترام، وهو ما حصل من الإمارات في اليمن على سبيل المثال لا الحصر فليبيا ومصر وسورية وإيران كلها ملفات تتفق فيها العاصمتان.

فهم العلاقة السعودية الإماراتية
وأردف هناك جملة من الأسئلة عندما نطرحها نجد في ثناياها الإجابة لفهم العلاقة السعودية الإماراتية في سياقها الصحيح.
هل انخرطت أبوظبي في مشروع انقلابي ضد الرياض مثلما فعلت قطر، هل احتضنت قناة تقوم على زعزعة استقرار المملكة والفضاء العربي وتشويه العلاقة بين الشعوب وقياداتها لقيادة التخريب في المنطقة، هل هي من أنشأ مئات الصحف والقنوات والمواقع الإخبارية الموازية للإعلام القطري للهجوم على المملكة وتشويهها صبح مساء.

المنظمات الحقوقية الوهمية
هل الإمارات من صنع ومول مئات المنظمات الحقوقية الوهمية في أوروبا والعالم العربي لنشر الأكاذيب عن المملكة وبناء صورة ذهنية سلبية عنها.
هل محمد بن زايد هو من توج يوسف القرضاوي ملكاً على التنظيمات الإسلامية ومكن الإخوان من رقاب العرب أم حمد بن خليفة، أليس تميم وأبوه وحمد بن جاسم هم من دفع الملايين للصحفيين والكتاب العرب والغربيين وشركات العلاقات العامة للتحريض على الرياض والكتابة عن خلافات بين أفراد الأسرة الحاكمة واختلاق القصص عنهم.
هل الإمارات أم قطر هي من تحالف مع إيران وحزب الله والحوثيين ومول الصواريخ التي تقصف بها مكة والرياض، ألم تغذ الأموال القطرية نظام بشار منذ وصوله للحكم وحتى رفضت دمشق الخضوع لمشروع الغاز فانقلبوا عليه وأذاقوه الأمرين.
ألم يركب حمد بن جاسم طائرته غداة أحداث الحادي عشر من سبتمبر متوجهاً لأمريكا وملتقياً عشرات من أعضاء الكونغرس وحكام الولايات والصحفيين والكتاب ومراكز الأبحاث تحريضاً على المملكة ودفعاً لمعاقبتها على جريمة لم تفعلها بل كانت قطر من رسمها مع القاعدة حتى يتم التخلص منها نهائياً.

تقرير مركز راند
هل نسيتم تقرير مركز «راند» الذي دفعت له الدوحة 30 مليون دولار لإصدار دراسة عن تقسيم المملكة لخمس دويلات ودفع أعضاء في الكونغرس والحكومة والإعلام الأمريكي لتبنيها.
هل حاولت إمارة أبوظبي احتلال الشارع السعودي والتسلل إليه عبر الوعاظ ومشايخ الشنطة والساعات الثمينة أم كان فيصل بن جاسم وفريقه، هل نسيتم عشرات الآلاف من حسابات تويتر التي عملت على دفع السعوديين للانخراط في ثورة حنين والراتب لا يكفي الحاجة.
يجب أن لا تنسوا «بن قفيط ومجتهد ومعالي الليبرالي والعهد الجديد وخط البلدة وضمير سعودي»، كل تلك الحسابات التحريضية التي يديرها المسعري والفقيه ومطاريد الإخوان في تركيا بدعم قطري أسست لغرض واحد هو الوصول بالمجتمع إلى الاحتراب وتقسيمه فئوياً وطائفياً.
هل الإمارات هي من تحالف مع معمر القذافي وحاول اغتيال الملك عبدالله، من مول القاعدة وداعش ومخربي العوامية مخابرات أبوظبي أم المخابرات القطرية، لن ننسى أن الدوحة هي من احتضن خالد حاج وعبدالعزيز المقرن ودفع لهما الأموال وجوازات السفر لتسهيل تنقلهما لقتل السعوديين واستباحة دمائنا المعصومة.

حرب قطرية
وأنهى مقاله قائلا ” الإجابة عن تلك الأسئلة تقول إنها حرب قطر على السعودية وشعبها ولم تكن يوماً حرباً إماراتية علينا، وأية دولة مهما كانت إذا تبنت مشروعاً انقلابياً أو حاولت تقويض بنائنا وعقدنا الاجتماعي سنقف ضدها بأرواحنا ودمائنا وأقلامنا”.

التعليقات مغلقة.

46 تعليق

  • 46
    غير معروف

    يقول المثل لا دخان بدون نار الماء يكذب الغطاس .

  • 45
    الحرفي

    والله لأدويلة قطر ولأغيرها تعلمنا عن الأعداء والاصدقا اهل مكة اخبر بشعابها عارفين كل الأمور ودارسين العدو من الصديق هناك بعض نفكرانها اكبر صديق ولكن اللاسف تتفرج كما يروق لها وتوزع ضحكات ولكن هناك ؟ظ!

  • 44
    ابوسجى

    تنظيم الحمدين *** كلاهما اسوأ وألعن من بعض.

  • 43
    ابوسجى

    كلام في الصميم عن قطر .

    *****

  • 42
    انـــــــــــا

    يجب أن لا تنسوا «بن قفيط ومجتهد ومعالي الليبرالي والعهد الجديد وخط البلدة وضمير سعودي»، كل تلك الحسابات التحريضية التي يديرها المسعري والفقيه ومطاريد الإخوان في تركيا بدعم قطري

  • 41

    38ابومازن الصبيح.مسوي فيها فاهم/هذا اللي قدرت عليه واقف لي ورا هالدل.. خ تتحامى فيه يعني انه عرف يرد علي وانت تصفق له طيب تعال انت ورد الحجه بالحجه وانا متأكد انك أفهم منه قال ماورد فالقران طابور خامس

  • 40

    37. وتقسيم الناس/ على طاري التقسيم (ماظنتي) انك بعيد من الطابور الخامس لكن واقف في الصف ومنت داري?

  • 39

    37.الله عزوجل ماذكر بالقران طابورخامس/ ولا ذكر مجوس ايران ولا اخوان الكلب لكن كيف عرفناهم ومعهم (الطابور الخامس).. اقول لاتشغلنا يعني اني افهم واعرف اكتب فالمرصد واتناقش مع الشباب والصبيحي مفهي وراك?

  • 38
    ابومازن الصبيحي

    37- مسوي فيها فاهم كر ايران .

  • 37
    غير معروف

    يأسم الله عزوجل ما ذكر بالقران طابور خامس ذكر ان اليهود والنصارى والمنافقين امثالكم هم أعداء الله والرسول خل عنك الكذب والنفاق وتقسيم الناس على كيف اهلك ومسوي محامي ومدافع ارحم عمرك قول رأيك وتقلاع

  • 36

    وبحكم انك وطنيه وشريفه ياعهوووود وتحاربين بقلمك اعداء الوطن من من ذكروا وتحاربين الطابور الخامس في الداخل اللي يقولون اتركوا قطر وتكلموا عن الصهاينه والفرس فاقول لك انتبهي منهم ومن(كلمة لكن) في تعليق2

  • 35

    الطابور الخامس ياعهوووود اخطر علينا من اليهود والنصارى وروافض ايران وحتى الخوان لكن كيف تعرفينهم?باقول لك اذا تكلمنا عن عدو من المذكورين قال (هذا مو وقته ولكن وليش ماتكلمتم عن كذا) انتبهي منهم ياعهود

  • 34

    والذي لاتعرفينه ياعهوووووود انت وكثير من القراء ان هناك من هو اخطر من اليهود والنصارى والوثنيين والبوذيين ومجوس ايران وروافضهم حتى من الخوان الملاعين اخوان الكلب انهم ?الطابور الخامس هل تعرفينهم

  • 33

    ياعهود باقول لك?على شئ (تحطينه حلق فأذنك) اليهود والنصارى فعلا اعداء لنا ولديننا لكن مجوس ايران وروافضها اخطر منهم وكما الفرس اعداء لنا لكن جماعة الاخوان المسلمين الخوارج الملاعين اخطر وأشد من المجوس

  • 32

    2عهود. واطماع الفرس// طيب تكلم الكاتب عن اطماع الفرس المجوس ولعن ابو جد ايران وش اللي مزعلك (ولا تبغين) اسم الفرس المجوس بدون ذكر قطر وتميم والحمدين والخوانج وعزمي لايكون تشوفينهم اخوانك ياأختي

  • 31

    2عهود.لماذا لاتتكلمون عن المخطط الصهيوني/ سنتكلم عن المخطط الصهيوني في حينه.. فهل ذكر المخطط القطري (الان) ازعجك ام ليس في حينه ومتى سيكون حينه برأيك حتى نختاره مثلك !!!

  • 30

    2عهود. جميل ولكن لماذا لاتتكلمون عن / وش لكن وش ناقص التقرير الرجال كلامه (محبوك مسبوك مو ناقصه ش) لعنلك ام قطر على ايران وش مزعلك وش تبغينه يقول

  • 29
    الفاهم

    لنا في التاريخ عبرة ياليت نقراء الكتب التي تحدث عن ملوك الطوائف في الاندلس وكيف تأمرا بعضهم على بعض حتى ا نتهى عهدهم بالقضاء عليهم من قبل عدوهم الذي ضرب رقاب بعضهم ببعض وجعلهم شذر مذر

  • 28
    جلاد الاخونج

    هذا المخطط ليس بجديد والقائمين عليه هم أذناب ايران الاخونجية لعنة الله عليهم

  • 27
    ابراهيم

    مافهمناياخوي

  • 26
    أم بسام

    قطر توظف الشيعه ولمسيحيين العرب المشردين في شوارع أوروبا على وظيفة كلاب نابحه تهاجم السعوديه ولإمارات عبر بث الأكاذيب ونشر الإشاعات !

  • 25
    الخالدي

    تعليق مخالف

  • 24
    ..Rima ..ريما..

    تعليق مخالف

  • 23
    أم بسام

    من يرسم سياسة قطر الخارجيه مرتزقه عرب أكثرهم غير مسلمين حاقدين على السعوديه لأنها بلد الإسلام ولمسلمين أهل السنه ولجماعه

  • 22
    ..Rima ..ريما..

    تعليق مخالف

  • 21
    سعبولة

    تعليق مخالف

  • 20
    غير معروف

    مجتهد ..هو سعد الفقية يحصل خبر صغير في جريدة محلية ثم يحط عشر تغريدات .والا زيارة مسئول الى الخارج يكون معلن من نفس البلد وقبل يعلن رسمي ثم يحط عشر تغريدات كلها خرط وتاليف من سعد الفقية

  • 19
    المصبري

    والله كل يوم يزداد كرهي لحكام هذه الجزيرة واعوانهم وعلى ر أسهم حقيرتهم ايران اوفيران باالرغم من ان لي اهل وجماعة بهذه الجزيرة لكن تآمرهم على بلآدي ودول الخليج شيئ لآيصدق اعلموا ان الشعب مع حكومته ياخو

  • 18
    أبو العز الدمشقي

    تعليق مخالف

  • 17
    ن س ص

    بالأموال الضخمة لدي تنظيم الحمدين جعلته
    مع الإخوان يركب موجة الطغيان والغطرسة ليسقط أنظمة الحكم العربية ثم ينشيء بعد
    إسقاطها دولة قطر العظمى على غرار مسمى بريطانيا العظمى .لكن مشروع المؤامرة سقط وفشل

  • 16
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 15
    المهااااااا

    مقال في الصميم لا شلت يمينك ..قطرائيل تديرها منظمات ماسونية وحكامها حاقدين غيضا وحسدا من السعودية فيكيلون لنا المكائد اسأل الله جل جلاله أن يورينا بنظام الحمدين ومن ساندهم وعاونهم وأيدهم عجائب قدرته

  • 14
    جعلنا من يميننا وشمالنا

    تعليق مخالف

  • 13
    تشابه الروافض والإخوان واليهود

    يتشابهون في مبادئهم ومؤامراتهم وخبثهم وحتي طريق لباسهم إخوان مصر يتشابه لباسهم بالغرب إرضاء لهم وحماس الإخونجيه مثل إيران بدون ربطة عنق وداعش الإخونجي مثل إسرائيل أسود اللباس.

  • 12
    كاوزاكي خضر

    أحسنت ..وعلى الباغي تدور الدوائر أياً كان ..انتهى 🙂

  • 11
    معادلة الشر

    اليهود والماسونيه يخططون ويرسمون 》وخوارج العصر الإخوان المتأسلمين وشريفتهم إيران ودولهم ينفذون 》والشعوب وقود لنار فتنتهم ومؤامراتهم وهم من يدفعون الثمن

  • 10
    ن س ص

    نقدم العرفان للكاتب المبدع ولجهوده في كشف ألاعيب ومؤامرات تنظيم
    الحمدين
    وتميم.والكل يعلم بعد استعداءتنظيم الحمدين للشعوب ودول الجوار،ووقوفها في صف تآمر الإرهاب الإيراني
    سيبقى التنظيم مقاطعا معزولا

  • 9
    تحريض شياطين الإنس الإخوان وايران

    (يا بني آدم لا يفتننكم الشيطان كما أخرج أبويكم من الجنه)

  • 8
    شياطين الإنس الإخوان وشريفتهم إيران

    (إنما يريد الشيطان أن يوقع بينكم العداوة والبغضاء)

  • 7
    ههههههههههههههههه

    تعليق مخالف

  • 6
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 5
    المرزوق

    تعليق ٢ عهود.
    انت من الذين كلما يتم ذكر إيران وقطر..تأخذون الجميع إلى إسرائيل واطماع إسرائيل وأمريكا وما أدراك ما أمريكا.يعني تريدون من الاعلاميين لايتحدثون عن إيران وقطر..ويواجهون إسرائيل وأمريكا ?

  • 4
    غير معروف

    هذه هي طبيعة دول الإخوان المتأسلمين وشريفتهم إيران يفرقون المجتمعين والمتحدين ويجمعون المجرمين والخونه والمرتزقه.

  • 3
    المرزوق

    عاصفة الحزم..أثبتت من يقف مع السعودية فى حالة الإعتداء عليها.
    وإيران (الإسلامية) وقطر (العربية) أعداء السعودية ومقدساتها وشعبها.
    الإمارات والسعودية ركائز أساسية للامن والاستقرار والاستثمار فى الخليج

  • 2
    ☕️ عهــُــــ?ــــود ☕️

    جميل ، ولكن لماذا لاتتكلمون عن المخطط الصهيوني لاحتلال البلاد العربية وأطماع الفرس وأطماع الروس وأطماع الأمريكان وغيرهم .

  • 1
    فهد12

    الامارات اثبتت في كل الاحداث انها الصديق الصوق للمملكة في الوقت الذي خذلنا حتى بعض من يترعر من خيرات الوطن وانكشفوا على حقيقتهم والخلية خير دليل

المزيد