الرئيسية / ترويض الأربعة الكبار

ترويض الأربعة الكبار

ترويض الأربعة الكبار

بقلم : أحمد الشمراني

• نختلف أو نتفق على أن معالي المستشار تركي آل الشيخ يظل ظاهرة.

• نحب أو نكره، نغضب أو نرضى، يعجبني أو لا يعجبني، أرى أن هذا الرجل كسر العديد من الحواجز في وسط رياضي اعتاد على أربعة يتحدثون ويقررون، وإن شاركهم خامس تآمروا عليه لكي لا يقاسمهم «الكعكة».

• تلك الأربعة كانت تتقاسم النفوذ داخل دائرة صنع القرار بنسب متفاوتة، وكل حسب قدراته، وما زال أحدهم يحاول ولكن بهدوء.

• تركي آل الشيخ الذي يتهم مرة أنه ضد الأهلي، ومرة ضد الهلال، وأخرى يتهم أنه لا يحب النصر أو الاتحاد، هو في واقع الأمر ليس ضد أحد من هذه الأربعة، لكن ضد أن يميز ناد عن آخر، بل وضع الكل كبارا وصغارا على مسافة واحدة بعيدا عن تفضيل هذا عن ذاك.

• إن وجد في أي برنامج أو حتى أي تغريدة ما يستوجب الرد أو الإيضاح لا يتردد في الاتصال أو الرد بنفسه كما فعل مع أكثر من إعلامي أو مسؤول في ناد، أيا كانت نوعية الرد، وهنا تبرز ثقته في نفسه وفي عمله ودقة معلوماته، وما حدث مع نائب رئيس النصر سلمان المالك في برنامج الخيمة حدث مع غيره، لاسيما أن ترك بعض التصريحات أو الآراء هكذا دونما توضيح ربما يخلق جوا من التوتر والبلبلة في وسط محتقن على مدار الساعة.

• تركي آل الشيخ المسؤول جُبل على قول الحق ولا يعنيه في هذا الحق لومة لائم، ولا يمكن لأي هاشتاق موجه «يهز شعره من راسه» لأنه يعمل من أجل رياضة وطن وليس رعاية ناد.

• أتمنى أن تعمم شجاعة معالي المستشار في اتخاذ القرار على كل الاتحادات وأولها اتحاد القدم، الذي نحتاج منه أن يوضح أمورا جدلية نتحاور حولها ونتعارك إعلاميا دون أن نسمع صوت من عناه نقاشنا في الاتحاد.

• مثلا الكوكب والطائي الكل تعاطف مع حالهما في مباراتي الملحق، وأبدوا تذمرا من الطريقة التي لم تكن عادلة، ولم نسمع أي صوت من اتحاد القدم، فهل نسمي هذا خوفا أو ضعفا أم ماذا؟

• تصوروا أكبر مسؤول في الرياضة السعودية ما إن يسمع أو يقرأ أي أمر يستوجب الإيضاح حتى يتدخل، ولا يتردد في أن يقول «أنا هنا»، أو يتم الإيضاح من خلال الزميل رجاءالله السلمي في لحظتها.

• أحد الزملاء الخليجيين قال لي بصراحة عندكم مسؤول نتمنى أن يستنسخ خليجيا، فما نراه يؤكد أن رياضتكم تمضي بخطى واثقة نحو آفاق أوسع وأرحب.

• حمى الأندية ودعمها ويبحث عن استقرارها، إن لم يكن هذا «عملا جبارا» فما عساه أن يكون!

• الجميل أن تركي آل الشيخ رغم كبر حجم عمله وكثرة مشاغله وارتباطاته إلا أنه يستمتع بعمله ولديه إصرار على النجاح.

• هنا لا أطبل بل أقول حقيقة، ومن لم يعجبه رأيي يشرب من «بحر أبوسكينة» الذي أسمع به ولم أره.

• ومضة:

‏يالله عسى وجهي مع الناس واحد

‏ لو كانت ظروفي، لها عدّة وجيه

نقلا عن عكاظ



التعليقات


ملاحظة:لايسمح بالتعليق بعد مرور48 ساعة على نشر المحتوى

8 - عايد
2018-05-02 10:25:00
ليش يعني حنا ما نعرفك ( ***متقلب حسب مصالحك الشخصية ) ولا تكتب سوى لنوعية تعليق 1/2 لا يفقهون وملعوب عليهم ومغرر بهم رياضياً
لا يعجبني(1) اعجبني(0)
7 - منقاش
2018-05-01 16:40:32
هل ترضى ان نقول يا شمراني انه تم ترويضك ؟ لغة غير مناسبة
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
6 - طاقيه يبحث عن العالميه
2018-05-01 16:13:53
ت١و٢ في كل مره اقرا المرصد القاك تمارس هوايتك في جلد وترويض الطواقي 🤣🤣🤣 استمر ولا ترحمهم افضحهم وافضح ناديهم المارق ولاتاخذك فيهم شفقه ولارحمه فجلدهم هو الطريقه الوحيده لاخراسهم والجامهم
لا يعجبني(0) اعجبني(6)
5 - ماجد الدوخي
2018-05-01 14:45:57
بعد ترويض الأع...لاميين
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
4 - نواف911
2018-05-01 11:01:47
يقول الكاتب : هنا لا أطبل بل أقول حقيقة،واقول انا : كاد المريب ان يقول خذوني
لا يعجبني(0) اعجبني(3)
3 - عبدالله الناصر / حائل
2018-05-01 09:03:45
العميد يتبوأ مركزآ مرموقآ بين الأنديه الكبار لكنه ليس من ضمنها بالحاجه الى الترويض لم تحسب له بطوله مزيفه بالتحكم الفاضح وذكريات النزهان ولم تسلب من بطوله وهو فائز مع الأهلي الترويض لناديين 2 لاثالث
لا يعجبني(1) اعجبني(0)
2 - رياضي حر شاهد على فساد نادي الدلال وجلاد السنافر ومذوقهم الاذلال
2018-05-01 07:50:25
تلك الأربعة كانت تتقاسم النفوذ داخل دائرة صنع القرار بنسب متفاوتة،...لا اتفق معك جملة وتفصيلا فالنفوذ يسيطر عليه فريق واحد بنسبه عاليه جدا تتجاوز ال90بالمئه وهو الفريق المعروف والشهير بالزعيق والدلال
لا يعجبني(4) اعجبني(12)
1 - رياضي حر شاهد على فساد نادي الدلال وجلاد السنافر ومذوقهم الاذلال
2018-05-01 07:42:38
تلك الأربعة كانت تتقاسم النفوذ داخل دائرة صنع القرار بنسب متفاوتة، وكل حسب قدراته، وما زال أحدهم يحاول ولكن بهدوء...معروف الزعيق ولاغيره ولكن لااتفق معك بانه يحاول ولكن مازال وسيستمر له نفوذ ومدلل
لا يعجبني(2) اعجبني(10)

أضف تعليق
كاريكاتير