رئيس التحرير : مشعل العريفي

تنبيهات من الأرصاد.. أمطار رعدية غزيرة و «زخات برد» على هذه المناطق

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: عبر سلسلة من التنبيهات التي كانت معظمها متقدمة، حذرت الهيئة العامة للأرصاد، صباح اليوم، من حالات مناخية ماطرة تتواصل إلى مساء اليوم الأربعاء.
وفي المدينة المنوّرة "العُلا - خيبر"، وتبوك "تيماء - القليبة"؛ صدر تنبيه متقدم لاستمرار النشاط في الرياح السطحية؛ ما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار، وتدني مدى الرؤية الأفقية إلى شبه انعدامٍ، في حالة تبدأ التاسعة والنصف صباحاً وتتواصل إلى الثامنة مساءً.
وصدر تنبيه متقدم في حائل "الحائط - حائل - الغزالة" لاستمرار النشاط في الرياح السطحية؛ ما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار، وتدني مدى الرؤية الأفقية يصل إلى شبه انعدامٍ في حالة بدأت الثامنة والنصف صباحاً وتتواصل إلى الثامنة مساء اليوم.
ونبهت الأرصاد نجران من تشكيلات في السحب المنخفضة والمتوسطة الارتفاع تتخللها سُحب رعديّة مُمطرة تُصحب بنشاط الرياح السطحية؛ ما يحد من مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار، في حالة بدأت الثالثة فجراً وتتواصل إلى الثامنة مساء اليوم.
تنبيه متقدم آخر لأمطار رعديّة متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بزخات من البَرَد ورياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية، في حالة تبدأ 11 صباحاً وتتواصل للثامنة مساء اليوم، صدر في عسير "أبها - خميس مشيط – بيشة - النماص - تنومة - رجال ألمع - محايل - سراة عبيدة - ظهران الجنوب - تثليث"، وجازان "فيفا - الدائر"
كما صدر تنبيه لحالة أمطار رعديّة مصحوبة بنشاط للرياح السطحية، في حالة تبدأ 12 ظهراً وتستمر إلى الثامنة مساء اليوم، في مكة المكرّمة "الطائف - ميسان- بني سعد - قيا - مرتفعات المنطقة"، والباحة "بلجرشي - المندق".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up