مناشدة عاجلة من النيابة العامة للمواطنين : مَن يعلم بوجود مسجون بصفة غير مشروعة عليكم بهذا الإجراء!

مناشدة عاجلة من النيابة العامة للمواطنين : مَن يعلم بوجود مسجون بصفة غير مشروعة  عليكم بهذا الإجراء!

صحيفة المرصد : ناشدت النيابة العامة، كل من يعلم بوجود مسجون أو موقوف بصفة غير مشروعة، أو في مكان غير مخصص للسجن أو التوقيف، بأن يبلغها من خلال الحضور لأقرب فرع أو دائرة لها، أو الإبلاغ عبر الخانة المخصصة في موقع النيابة العامة أو تطبيقها على الأجهزة الذكية.

وعبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أضافت النيابة العامة: «لكل من علم بوجود مسجون أو موقوف بصفة غير مشروعة أو في مكان غير مخصص للسجن أو التوقيف؛ أن يبلغ النيابة العامة، مضيفة أن على عضو النيابة المختص فور علمه بذلك أن ينتقل إلى المكان الموجود فيه المسجون أو الموقوف».

وأكدت النيابة أنه يجرى التحقيق بذلك من قبل عضو النيابة المختص ويأمر بالأفراج عن المسجون أو الموقوف إذا كان سجنه أو توقيفه جرى بصفة غير مشروعة، وأن يُحرر محضر بذلك يرفع إلى الجهة المختصة لتطبيق ما تقضي به الأنظمة في حق المتسببين في ذلك.

للاشتراك في خدمة “واتس آب المرصد” المجانية  أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)

في حال رغبتكم زيارة “المرصد سبورت”  أضغط هنا

التعليقات مغلقة.

50 تعليق

  • 50
    ماوراء الارجنتين

    مناشدة صائبة وحكيمه

  • 49
    ودي اصدق

    ودي اصدق كان ما اعتذر احد لشخص وهو ما اخطى اساسا

  • 48
    عبدالله مفرح

    ياليت المسؤل الإعلامي في النيابة العامة يراجع أبجديات علم السياسة والقانون الدولي قبل الإدلاء بمثل هكذا تصريحات. كيف يكون هناك مسجون مجهول أو غير معلوم سبب سجنه في بلد يحكمه الشرع والقانون

  • 47
    بدر

    مع انني احيي الجهه المناشده وحرصها على متابعة ما ذكروا ولكن اقول لهم انتم الجهه الوحيده التي تستطيع معرفة ما ذكرتم وليس المواطن ويكفي ان تكلفوا اشخاص مشهود لهم بالحرص والامانه من منسوبيكم لزيارة السجو

  • 46
    بدر

    يتكرم ويتنازل واحد من منسوبيكم بزيارة سجن الملز وسجون الاقسام وانتم بتلقون حقيقه مررره كالعلقم على مساكين انتهت محكومياتهم ولا احد اخرجهم ليييه لان الطاسه ضايعه بين القضاه المهملين والضباط المستهترين

  • 45
    بدر

    وهل تقدرون على حماية المبلغ من مدراء الشرط طبعا لا وبدل ما تكتبون كلام جرايد بدون فائده التزموا بارسال احد موظفيكم الى اقسام الشرط وسيجد مالا اذن سمعت ولا عين رأت من المخالفات 12 قسم شرط بساعتين يفرهم

  • 44
    الصامت

    تعليق43 مثل من ممكن تفيدنا ؟

  • 43
    ابوسجى

    إذهبوا وعالجوا قضايا المسجونين الذين إنتهت فترات محكومياتهم ولازالوا في السجون من مدد طويلة .

  • 42
    ابوسجى

    تعليق مخالف

  • 41
    ابوسجى

    لا إن ولا منَّ
    الموضوع مجرد دعاية***

  • 40
    loving liberal

    اجراجميل من ولاة امرناويشكرون عليه جزيل الشكرونتطلع للفظل في قوانين تحفظ الحقوق ونتنهي الفساد وكلً ياخذ حقه وهومرتاح الضمير اللهم يامنزل المطرمن السحاب انزل العدل في الارض ان ارحمه مع العدل

  • 39
    ابوسجى

    إذا فيكم خير تصدوا لنظام إيقاف الخدمات***

  • 38
    غير معروف

    الموضوع فيه انا

  • 37
    جحا يحقق

    ي. الناس وزرع الكره وعدم الثقة في العادالة

  • 36
    جحا يحقق

    ي.ان ما ترفعه يعد قران منزل لايمكن تحريفه او تعديله والتسليم به على انه منزه عن الخطا او الزلل او القناعات الشخصية مما يضيع حقوق الناس وتقييد حريتهم ومن ثم تبدأ سلبيات تضر بالاستقرار الداخلي واستعداء

  • 35
    ما ادري

    كيف نبلغ السجان بالمسجون

  • 34
    جحا يحقق

    ي. كواليس السجون ومعرفة الحقيقة يجب اعادة هيكلة الانظمة بشكل يمنع عدم التلاعب او التحجج باشياء تمنع تتبع حالات القبض والاجراءات التي تم اتباعها لان فيه جهات تقبض وتحقق منها فيها هي الحكم والخصم او ان

  • 33
    جحا يحقق

    ي.المسجون يخضع لاستجوابات ليس من اختصاصة جهة معرفة حيثياتها تحت بنود تستغل مثل المصلحة العامة تحتم عدم الاطلاع على ملف السجين الخ الخ الموضوع هو ذر الرماد في العيون كيف يمكن لمواطن عادي الدخول الى….

  • 32
    جحا يحقق

    ي.التي ينبغي ان تكون متابعة لهذا الجانب فهو من صميم اختصاصها تشكل مختصين لهم الصلاحية في تتبع اجراءات التوقيف وتوكل محامين لهذا كثير من الانظمة مطاطة ولايوجد فيها شفافية اقل سبب يمكن يتذرعون به ان…

  • 31
    جحا يحقق

    الموضوع يثير التساؤل كيف يطلب من المواطنين معرفة شي لايمكن الاطلاع عليه كلها خلف الكواليس وفي الظالم من المفترض ان يوجه هذا الامر للاقسام الامنية والوحدات العسكرية والسجون والمحققين وين حقوق الانسان

  • 30
    سلطان

    .ناشدت النيابة العامة.كل من علم. بوجود مسجون او موقوف بمكان غير السجن او التوقيف إبلاغها بذلك.يعني وين موقوف بقصر يعني.نأمل التوضيح من نحيتي فيه غموض شوي.

  • 29
    ودي افهم

    في بعض اللسجون بعد ماتنتهي مدة السجن يقولون ماجانا امر من الشيخ اطلاق وهو محكوم بمده ليش التمديد زياده … لا ولايخرج الا بكفيل .. خلاص المده انتهت خروج بلا امر .. وبدون كفيل .. ع كل حال خطوه موفقه

  • 28
    ودي افهم

    في بعض اللسجون بعد ماتنتهي مدة السجن يقولون ماجانا امر من الشيخ اطلاق وهو محكوم بمده ليش التمديد زياده … لا ولايخرج الا بكفيل .. خلاص المده انتهت خروج بلا امر .. وبدون كفيل .. ع كل حال خطوه موفقه

  • 27
    ابو نايف

    واللي سجن بسبب ظلم الهيئة وحكم بالسجن هل يستطيع المطالبه فيهم بعد الخروج من السجن قبل 5 سنوات
    ابي ارفع قضيه هل يوجد محامي ياخذ حقي بعد اجباري على توقيع الاعتراف غصبا علي

  • 26
    طبيب نفسي

    ياما في السجن مظاليم

  • 25
    محامي

    الأنظمة الصادرة من ولي الأمر واضحة و صريحة و على النيابة العامة تطبيقها دون سؤال المواطنين المساعدة !

  • 24
    مسمار

    مجرد سؤال لفت انتباهي تعليق اخد الاخوه هل يحق تطبيق عقوبتين في وقت واحد بمعني سجن وتوقيف خدمات ؟!!اعتقد احداهما فقط اما سجن او ايقاف خدمات مع ان الثانيه اشد قسوة وجورا؟!!

  • 23
    محامي

    عند وصول القضية للمحكمة من النائب العام نجد تفهما و تفاعلا من أصحاب الفضيلة القضاة بالإفراج عن المتهم في القضايا البسيطة مع ربطهم بالكفالة الحضورية خاصة إن كانوا طلابا

  • 22
    محامي

    في المقابل هناك قضايا كبيرة موجبة للتوقيف لقوة التهمة إلا أن النائب العام يفرج عن المتهم و يحفظ المعاملة

  • 21
    محامي

    وقفت على قضايا مختلفة النائب العام يأمر بإيقاف المتهم رغم عدم كفاية الأدلة أو أن القضية صغيرة غير موجبة للتوقيف !

  • 20
    محامي

    هذا التصريح للاستهلاك الإعلامي و العبرة بالعمل على أرض الواقع

  • 19
    التميمي المناضل

    ما أكثر من ظلم ومن يناصر الظالم أو يعاونه

  • 18
    ابو كوسه

    اتوقع مساجين الدين مضلومين كيف توقف خدمات شخص وتسجنه اعيدو النضر

  • 17
    لصقة جروح

    النيابة ماتدري عن المساجين
    طبقوا النظام والعدل كفاية

  • 16
    كلام الليل يمحيه النهار

    من جدكم أو تمزحون .. ما اني مصدق معقولة أن النيابة العامة تطلب الناس الابلاغ مسجون بصفة غير قانونية .. يا خوفي يعتقلون كل من يبلغ عن سجين مظلوم .. بعدين يا النيابة العامة انتم المسؤلين عن هذه القضية

  • 15
    رحم الله فقيد ألامه

    بكل صدق وأمانه
    خطوه جباره ويشكرون عليها كل الشكر
    لمافيهامن رفع الضلم عن المساكين والضعوف والمظلومين الذي لاحول له ولاقوه ونسئل الله من وضع هذا الامر وسعى عليه ان يوفقه ويسدد خطاه ويبارك فيه

  • 14
    صاحب تجارب

    نيابه عامه ولا يوجد لها رقم اتصال. سبحان الله

  • 13
    صاحب تجارب

    اتوقع يوجد كثير وماذا عن الذين يقبعون بالسجون سنين بدون محاكمة الا تعتبر مخالفه

  • 12
    غير معروف

    انا مالي شغل يقول المثل انحش عن الداب واشجرته زمان الامير نايف الله يرحمه قال المواطن رجل امن الان المواطن متهم لين تثبت براءته

  • 11
    زائر

    تبلغ والا ماتبلغ والله مايطلع الا برضا السجان . اذا بلغت قالوا مشتبه فيه وخلوه في السجن والمراجغات صعبه

  • 10
    النمس

    ** قويه

  • 9
    انا حاير من الحاير

    طيب التكتم والغموض حول سجون مثل مثلث برمودة حتى السؤال عن موقوف فيها يعتبر جريمة وخيانة ..ليش

  • 8
    وش رايك !!

    اززززززز قوووود ( خطوة للامام ) ومبادرة عالمية اول مرة تسويها دولة بالعالم انك تبلغ عن مظلوم ^_^

  • 7
    بنت الحسب والنسب

    خبر جميل يحفظ حق المواطن والمقيم

  • 6
    اللهم ثبتنا على ما تحب وترضى

    نعم .. اللهم أعز الإسلام والمسلمين ونصر عبادك الموحدين .

  • 5
    طيب سجون الي بالي بالك

    سجون الداخليةواضحه تشرف عليها النيابة وحقوق الانسان وووو.لكن سجون الخمس نجوم المشهورة حتى الان السؤال عن تهمة المسجون جريمة بحدذاتها،ويخون من يتسال عن نزيل بها

  • 4
    اذكروا الله / صلوا على الرسول صل الله عليه وسلم -

    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم –

  • 3
    غير معروف

    تصريح يستحق الثناء و الإشادة

  • 2
    شايب

    المشكله ليست في المكان ****

  • 1
    محمد

    والله ضحكوني كلام هواء أنا توقفت اشتباء