رئيس التحرير : مشعل العريفي

ظاهرة "غسل العار" تثير الرعب في مصر

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : انتشرت في الفترة الأخيرة في العديد من محافظات مصر ، ظاهرة قتل الفتيات بداعي “العار” ، وخلال الأشهر الثلاثة الماضية فقط تم تسجيل أكثر من 10 حوادث ، راح ضحيتها 7 فتيات، بينهن نساء متزوجات.
ألقى زوجته من الطابق الثالث
وفي منطقة البساتين بالقاهرة على ، أقدم سائق من سكان المنطقة على إلقاء زوجته من الطابق الثالث بعد شكه في سلوكها، ولكنها نجت من تلك الحادثة، وأكدت أن زوجها هو من قام بإلقائها من شرفة المنزل.
وأقدم سائق بمنطقة بولاق الدكرور في محافظة الجيزة على هدم عش الزوجية، عندما جلب “حجابًا” وقام بلفه حول عنق زوجته حتى فارقت الحياة؛ لشكه في وجود علاقة تربطها بشخص آخر.
قتل أم أبنائه
وشهدت منطقة أوسيم، بمحافظة الجيزة، قيام عامل بقتل أم أبنائه الثلاثة؛ بسبب شكه في سلوكها، وبعد نشوب العديد من المشادات الكلامية بينهما قرر قتلها وتسليم نفسه إلى قسم الشرطة.
ووصلت هذه الجرائم إلى محافظة القاهرة وتحديدًا بمنطقة مدينة نصر، عندما قام عامل يبلغ من العمر 28 عامًا بقتل صديقه البائع بعد شكه في وجود علاقة تجمعه بشقيقته.
وكان لباقي محافظات مصر نصيب من هذه الجرائم، ففي محافظة الإسكندرية قام عامل صيانة سيارات “ميكانيكي” بقتل زوجته باستخدام أدوات منزلية موجودة في الشقة، بعد شكه في سلوكها، كما اتفق أحد المواطنين في محافظة البحيرة مع زوجته الأولى على ذبح زوجته الثانية لغسل العار.
صعقها بالكهرباء
وفي السويس، قام أحد المواطنين بقتل زوجته صعقًا بواسطة سلك الكهرباء؛ نتيجة شكه في سلوكها، وهو السبب ذاته الذي دفع مواطنًا آخرَ بمحافظة الشرقية إلى قتل زوجته بالضرب حتى فارقت حياتها.
جدير بالذكر أن إحصائيات المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية في مصر، كشفت أن 92 في المئة من جرائم قتل السيدات التي وقعت في الفترة الأخيرة بمصر تندرج تحت ظاهرة “جرائم الشرف” التي يرتكبها الأزواج أو الآباء أو الأشقاء بدافع الغيرة على الشرف وغسل العار.
للاشتراك في خدمة "واتس آب المرصد" المجانية أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)
في حال رغبتكم زيارة "المرصد سبورت" أضغط هنا

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up