الرئيسية / شكراً ولي العهد

شكراً ولي العهد

شكراً ولي العهد

بقلم : صالح الهويريني

** لم يسبق أن حظيت لعبة كرة القدم السعودية على مر تاريخها بدعم مالي.. واهتمام مستمر ومتزايد وبذلك الحجم الذي أصبحنا نعيشه (في عهد سلمان الحزم) بتوجيه من سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان (وجه السعد) وبمتابعة دؤوبة من لدى معالي المستشار رئيس هيئة الرياضة تركي آل الشيخ، الأمر الذي يؤكد أن كل عوامل النجاح والتطور باتت متاحة أمام اتحاد الكرة والقائمين على الأندية للبدء في حقبة جديدة يكون عنوانها (لا مكان للمتقاعدين والمتخاذلين) وذلك من أجل الوصول بالكرة السعودية إلى مصاف الدول المتقدمة كروياً.. شكراً ولي العهد..

** ظلوا طويلاً يقولون إن الهلال (يفضل) الحكام المحليين على الحكام الأجانب زعماً منهم بأن (حكامنا) يسهلون مهمة الهلال في الوصول للمنصات، وآخر الشواهد التي تؤكد أن ما يقولونه (يزعمونه) هو ظلم وافتراء وكذب ضد الهلال، وهو (دوري الموسم الماضي) الذي حققه الهلال وتم من خلاله فتح المجال أمام كل الفرق في عدد مرات الاستعانة بالحكام الأجانب (العدد كان مفتوحا) وذلك في تأكيد صريح وجديد على أن الهلاليين (يفضلون) الحكام الأجانب لأنهم الأكثر إنصافاً لفريقهم من حكامنا المحليين..

** أي فريق يغيب لفترة طوووويلة عن منصات التتويج من الطبيعي أن (يتشبع) من بطولتين أو ثلاث.. الفرق التي (لا تشبع) من البطولات هي فقط تلك التي لا تغيب من تحقيقها، وإن غابت فإن غيابها يكون لفترة قصيرة، إما بسبب (فعل فاعل).. أو (قوة لا يقدر عليها إلا الله).. أو من جراء ظروف طارئة سرعان ما تزول كمال الهلال مثلاً..

** احذر تسلم.. (من اليوم وطالع) على مسؤولي أنديتنا أن يتحروا الدقة والصدق في نقل أي معلومة عبر وسائل الإعلام.. وألا يحاولوا أيضاً تضليل الجماهير بمعلومات ناقصة، وإلا فإن معالي المستشار تركي آل الشيخ سيكون لهم بالمرصاد وعندها سيضع هذا المسؤول أو ذاك نفسه في (موقف حرج) أمام الجماهير والرأي العام.. هو في غنى عن ذلك..

الأمل.. واحتفال الصعود

** منذ أكثر من (40) عاماً وفريق الأمل بالبكيرية (يراوح مكانه).. قابعاً في دوري منطقة القصيم رغم المنشآت الضخمة التي أصبح يمتلكها (منذ عام 1408) ورغم المحاولات الجادة التي قامت بها بعض إداراته وتشكر عليها وذلك في محاولة من تلك الإدارات للنهوض بالفريق إلى مكانة أفضل.. حتى جاءت إدارة الأستاذ عبدالرحمن الحضيف التي تمكنت بجهود كبيرة وفكر جديد وبدعم من أعضاء الشرف من الصعود بالفريق إلى دوري أندية الدرجة الثانية لأول مرة في تاريخه.. فشكراً لهذه الإدارة..

** (مع العلم).. أن اعتماد نادي الأمل (رسمياً) في كشوفات رعاية الشباب (هيئة الرياضة حالياً) تم في يوم الأحد (1/12/1394هـ).. أما سنة تأسيسه فكانت 1382هـ..

** للتاريخ.. فريق الأمل أيام دورة الصعود التي أقيمت في جيزان خلال شهر صفر من عام 1413هـ (في عهد إدارة الأستاذ علي أبا الخيل) كان الفريق مؤهلاً وقريباً من تحقيق (حلم الصعود).. وكان يقع في المجموعة التي ضمت إلى جانبه فرق (المصيف.. الشعلة.. التهامي.. والدرعية).. ولكن هناك من راح يضع العراقيل للأسف (من أبناء النادي) لكيلا يتحقق (الصعود) وهذا ما حدث.. وكل ذلك كان بفعل (……..) حسب ما رواه لي بعض الثقات من أبناء البكيرية.. والله أعلم..

** اليوم الجمعة.. سيحتفل أبناء نادي الأمل وأهالي البكيرية بصعود فريقهم.. الأهم هو ألا يكون هذا الصعود هو منتهى الطموح.. وأن يكون هناك أهداف مستقبلية لإقامة احتفالات قادمة بنجاحات أكبر وأفضل وبما يساهم بوصول الفريق الأملاوي إلى مراتب أعلى.. ومبروك لأبناء مدينتي البكيرية.. والقادم أجمل وأفضل إن شاء الله..

كلام في الصميم

** بعض برامجنا الرياضية (تسيء) إلى واقعنا ولا تفيده.. إلى درجة أنني أحياناً أشعر أن (…….) هو وحده الذي يتلهف لمتابعتها.. والمشكلة أغلب ضيوفها هم بمرتبة خبراء في رياضتنا..

** أتجنب كثيراً الخوض.. والتعليق على الأخبار الرياضية (الغامضة) ولاسيما أنني أرى أنها تأتي على طريقة (أفلام الأكشن) على غرار بعض الأخبار التي صرنا نتفاجأ بها يوماً بعد آخر وتصدر من داخل هذا النادي أو ذاك.. يعني (تطنيشها) وعدم التعليق عليها هو المطلوب..

** (موسى المحياني) طاقة إدارية رائعة – ما شاء الله – وقبل ذلك هو (فاهم فنياً) بدرجة كبيرة وكسبه الأهلي ولا شك.. لكن كنت أتمنى أن يستفاد منه في أحد الأجهزة الإدارية في منتخباتنا الوطنية.. ومبروك للأهلي موسى المحياني..

** خاتمة.. اللهم أرنا عجائب قدرتك في حكومة إيران والحوثيين ومن ساعدهم.. اللهم احفظ السعودية وأهلها وحكامها من كيد الكائدين ومن حسد الحاسدين أنت خير الحافظين.. وصل وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

نقلا عن الجزيرة



التعليقات


ملاحظة:لايسمح بالتعليق بعد مرور48 ساعة على نشر المحتوى

2 - ي و س ف
2018-05-04 16:45:29
اعتقديامؤرخناالعزيزبأنه التبس عليك مقصدمن أطلق بأن لاعبيهم تشبعوهوجابها بصورة غيرمباشره قصده صارعندهم تشبع من الديون التي لهم على النادي بالتالي انخفض عطائهم والعلم عندالله أولاً وأخيراً اللهم لاشماته
لا يعجبني(1) اعجبني(2)
1 - ي و س ف
2018-05-04 12:48:34
شُكراًولي العهد على الإهتمام ومبروك لهلالنا دوري الحكم الأجنبي الآن فقط أصبحت الحرب علنيةً ع الحكم الأجنبي واستمراره يؤكد بما لايدع مجالاً للشك بأن الهلال ُمقدم على الفوزبمزيدمن الخمسات والستات لما لا
لا يعجبني(1) اعجبني(2)

أضف تعليق
كاريكاتير
X