رئيس التحرير : مشعل العريفي

الغذاء والدواء تحذر من "هيل هندي الجميل" و "كحل عموري الأصفهاني" : " تخلصوا منهم فوراً"

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : حذّرت الهيئة العامة للغذاء والدواء من منتج كحل عيون يحمل اسم "عموري للعود خلاصة الكحل الأثمد الأصفهاني AMORY" لاحتوائه على نسبة عالية من الرصاص، تجاوزت الحدَّ المسموح به.
نسبة عالية من الرصاص
وأوضحت الهيئة أنها حللت عيّنات من منتجات كحل العيون المتداولة بالأسواق المحلية؛ للتأكّد من سلامتها وأظهرت نتائج التحليل احتواء منتج كحل العيون "عموري للعود خلاصة الكحل الأثمد الأصفهاني AMORY"، على نسبة عالية من الرصاص تجاوزت الحد المسموح به كشوائب في المواصفة القياسية الخليجية رقم GSO 1943، مشيرةً إلى أن التعرُّض لنسب عالية من الرصاص يتسبّب في مخاطر صحية للمستهلك.
ونصحت "الهيئة"، المستهلكين، بعدم استخدام المنتج، والتخلّص من العيّنات الموجودة لديهم منه، مشدّدة على أهمية شراء المنتجات من مصادر موثوقة يمكن من خلالها تتبع مصدر المنتج.
وتتخذ الهيئة الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع الجهات المختصّة لمتابعة سحب هذا المنتج من الأسواق واتخاذ الإجراءات النظامية بحق المخالفين.
هيل هندي أخضر فاخر
من جهة أخرى حذّرت الهيئة العامة للغذاء والدواء من شراء أو استهلاك منتج "هيل هندي أخضر فاخر" للعلامة التجارية "الجميل" المنتج بالهند، وذلك لاحتوائه على مبيد بايفنثرين (bifenthrine) بنسبة تتجاوز الحدود القصوى المسموح بها من بقايا المبيدات في المواصفات المعتمدة.
وأشارت الهيئة إلى أن اسم المنتج "هيل هندي أخضر فاخر" للعلامة التجارية الجميل، بتاريخ إنتاج 01/2018، وتاريخ انتهاء 01/2020، ووزن 125 غرام لرقم الباركود 6287011310494، ووزن 250 غراماً لرقم الباركود 6287011310470، ووزن 500 غرام لرقم الباركود 6287011310456.
وأوصت الهيئة بتجنب استهلاك هذا المنتج وتخلّص المستهلكين مما لديهم منه فوراً حفاظاً على صحتهم، مشيرة إلى أنها ستواصل متابعة تنفيذ الإجراءات للتأكد من خلو الأسواق من هذا المنتج.
للاشتراك في خدمة "واتس آب المرصد" المجانية أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)
في حال رغبتكم زيارة "المرصد سبورت" أضغط هنا

arrow up