رئيس التحرير : مشعل العريفي

اختتام برنامج ترعاه " دهانات الجزيرة" لتعريف أولياء الأمور بآلية التسجيل في " نظام نور"

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : اختتمت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة عسير برنامجها لتعريف أولياء الأمور وتثقيفهم بأنظمة قبول الطلاب المستجدين والطالبات المستجدات وآلية التسجيل في " نظام نور" للالتحاق بالصف الأول الابتدائي، الذي نظمته إدارة الاختبارات والقبول بتعليم عسير لمدة 6 أيام برعاية " دهانات الجزيرة" في مجمعين تجاريين شهيرين بالمنطقة.
المساعدة بإنهاء التسجيل
وكان مساعد مدير عام التعليم للشؤون التعليمية الأستاذ سعد الجوني قد شهد انطلاقة البرنامج بحضور مدير إدارة الاختبارات والقبول الأستاذ عيسى الهلالي، فيما أثنى بعض المواطنين على جهود فريق العمل في تقديم الخدمات والمساعدة بإنهاء تسجيل أبنائهم وبناتهم، وتذليل ما يعترضهم من صعوبات بهذا الشأن لاسيما من الناحية التقنية.
وأكّد الأستاذ وائل بن محمد بن عبد الله الرميح مدير عام التسويق في دهانات الجزيرة أن الشركة تقف إلى جانب " تعليم عسير" في كل ما يخدم المجتمع بمختلف شرائحه، وانطلاقاً من ذلك فقد رأت أهمية مشاركتها في هذا البرنامج التعريفي بأنظمة القبول وآلية التسجيل بنظام نور، تسهيلاً على أولياء الأمور في إلحاق أبنائهم وبناتهم بالمدارس الابتدائية في منطقة عسير.
شركة وطنية رائدة
وأوضح أن دهانات الجزيرة تنطلق في رعايتها لهذا البرنامج الميداني من مسؤوليتها الاجتماعية باعتبارها شركة وطنية رائدة، تسعى لرقي المجتمع وازدهاره، مشيراً إلى أن الشراكة المجتمعية القائمة حالياً بين تعليم عسير ودهانات الجزيرة تأتي في سياق خدمة المجتمع.
وقد قام فريق العمل بتوزيع مطبوعات تعريفية وإرشادية عن آلية التسجيل في الصف الأول الابتدائي، وعن تعامل الطلاب والطالبات مع الاختبارات، وعرض فيلم حول آلية التسجيل، إضافة إلى القيام بعمليات تسجيل الطلاب غير المسجلين، والتعامل مع ملفات الطلاب العالقة في نظام نور عن طريق أجهزة كمبيوتر محمولة، علاوة على توزيع الهدايا المقدمة من دهانات الجزيرة.
التسجيل عبر نور
وكانت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة عسير قد أعلنت خلال شهر جمادى الأولى الماضي عن بدء تسجيل الطلاب والطالبات المستجدين والمستجدات في الصف الأول الابتدائي، لمدارس التعليم العام الحكومية والأهلية، ومدارس تحفيظ القرآن الكريم، ومعاهد وبرامج التربية الخاصة، ومدارس وبرامج التعليم الأجنبي للعام الدراسي 1439 / 1440هـ، موضحة أن التسجيل يتمّ عبر موقع برنامج " نور" على شبكة الإنترنت.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up