رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد.. عاصفة غبارية شديدة تجتاح الرياض.. " والمسند" : استمرار الحالة الجوبة المضطربة حتى هذا الموعد

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: شهدت الرياض في الساعات الأول من صباح اليوم ( الأربعاء) موجة غبار كثيفة، أدت لتدني مستوى الرؤية وذلك قبل انطلاق الامتحانات.
وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي عدد من الصور ومقاطع الفيديو التي أظهرت موجة الغبار الكثيفة والتي تسببت في حجب الرؤية إلى درجة كبيرة .
وفي السياق ذاته قال الدكتور عبدالله المسند أستاذ المناخ بقسم الجغرافيا بجامعة القصيم، متوقع اليوم أن تنشط الرياح الشمالية الغربية، وقد تثير الغبار في المواقع المفتوحة خاصة في القطاع الشمالي والغربي والأوسط.
وتابع" خلال تغريدة نشرها عبر حسابه على " تويتر" متوقع أن تستمر الحالة الجوية المضطربة برياحها النشطة وبغبارها وذلك حتى مطلع الأسبوع القادم. هذا والله أعلم. وأضاف في تغريدة أخرى " بسبب الغبار مدى الرؤية في الرياض الآن 05:15ص حوالي 800م فقط." وعلق مغرد قائلا " بل أقل بكثير و مدى الرؤيا لا يتجاوز الـ 100 متر"
وأضاف " مغرد" الله يرحمنا برحمته.الله يعين مرضى الربو يارب. ويستر على الطلبه.نستغفر الله من كل ذنب" وتابعت مغردة" ليتهم يأخرون دوام الطلاب للظهرمدري شلون بيمتحنون مساكين".
وكانت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة قد نبهت من أن الرياض سوف تشهد تأثرا في الرؤية الأفقية بسبب العاصفة الترابية حتى صباح اليوم الأربعاء.

[twitter_video id="994044380590821377"]

arrow up