رئيس التحرير : مشعل العريفي

ملامحهم كورية .. شاهد : لحظة استقبال ترامب وزوجته أمريكيين أفرجت عنهم كوريا الشمالية

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد - رويترز : هبطت طائرة تقل ثلاثة أمريكيين أفرجت عنهم كوريا الشمالية، في قاعدة عسكرية قرب واشنطن صباح اليوم الخميس، حيث استقبلهم الرئيس دونالد ترامب وزوجته ميلانيا.
وأفرجت بيونغ يانغ عن الأمريكيين الثلاثة، كيم دونج تشول وكيم سانج-دوك، المعروف أيضا باسم توني كيم، وكيم هاك-سونج وسلمتهم لوزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو في بيونغ يانغ أمس الأربعاء، ما يزيل عقبة كبيرة أمام قمة غير مسبوقة تعقد بين ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون.
وقال ترامب خلال استقبال لهم : “حقيقة أننا تمكننا من إطلاق سراحهم بهذه السرعة يرجع الفضل فيها لعدد من الأشخاص ولعملية معينة جارية الآن”.
الوصول لاتفاق لنزع السلاح النووي
وأضاف ترامب مشيراً إلى إمكانية التوصل لاتفاق لنزع السلاح النووي مع كوريا الشمالية “سنرى ما إذا كان يمكننا القيام بشيء لم يكن يتصور أحد إمكانية حدوثه لسنوات طويلة”.
وأضاف “الإنجاز الذي سأفخر به، وهذا جزء منه، سيكون عندما ننزع السلاح النووي من شبه الجزيرة كلها”، وتابع أنه يعتقد أن كيم جونج أون زعيم كوريا الشمالية يرغب في إعادة بلاده “إلى العالم الحقيقي”.
وقال : “نقدر بشدة سماحه بإطلاق سراحهم قبل الاجتماع.. هذا أمر مهم للغاية بالنسبة لنا”.
وقالت وسائل إعلام كورية شمالية رسمية إن الرجال، وأحدهم محتجز منذ 2015 والآخران منذ العام الماضي، اعتقلا في اتهامات إما بالتخريب أو بارتكاب “أعمال عدائية” ضد الحكومة.
للاشتراك في خدمة "واتس آب المرصد" المجانية أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)
في حال رغبتكم زيارة "المرصد سبورت" أضغط هنا
[twitter_video id="994473876410261504"]




آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up