“قنبلة نصية” تتخطى قوتها تدمير الواتساب وتصل للهاتف بالكامل

“قنبلة نصية” تتخطى قوتها تدمير الواتساب وتصل للهاتف بالكامل

صحيفة المرصد : أطلقت تقارير صحفية عديدة ما وصفته بـ “التحذير الأخطر” على الإطلاق، لكل مستخدمي تطبيق التراسل الفوري الشهير “واتساب”.

الرسالة القنبلة

ونشرت صحيفة “الإندبندنت” البريطانية، تقريراً تحدّثت فيه عن خطورة ما وصفتها بـ “الرسالة القنبلة” على مستخدمي “واتساب” كافة.

وأوضحت الصحيفة البريطانية، أن خطورة الأمر تكمن في أن تلك “الرسالة القنبلة” ليست إلا “رسالة بريئة” جداً في مظهرها، لكنها خطرة جداً في جوهرها، حيث تؤدي إلى “الموت الكامل” لكل من الهواتف التي تفتح تلك الرسائل.

كلمات ورموز تعبيرية

وأشارت إلى أن تلك الرسالة تأتي عبارة عن كلمات “هذا أمر مثير جداً” مرفق معه صور “إيموجي” (رموز تعبيرية) للبكاء الضاحك، ويظهر أن داخلها توجد شخصيات عديدة مخفية، لتثير اهتمام مستخدم “واتساب” بصورة أكبر.

وتكمن خطورة تلك الرسالة في أنها تحتوي على عدد هائل من الأحرف المخفية الطويلة للغاية، التي لا يمكن لأيّ هاتف التعامل معها، ما يؤدي إلى موته بالكامل، أو على أقل تقدير إعادة تشغيله في بعض الحالات.

نقطة سوداء

وتعد تلك الرسالة القاتلة، امتداداً لرسالة “النقطة السوداء”، التي سبق أن حذرت مواقع عديدة من خطورتها على حسابات “واتساب”، لكن تلك الرسالة الخبيثة الجديدة، أخطر في أنها تدمّر الهاتف بالكامل لا الحساب الخاص بمستخدم “واتساب” فقط.

وتقتصر تلك المشكلة على تطبيق “واتساب” فقط، حيث إن تطبيقات “ماسنجر” التابعة لـ “فيسبوك” و”آي ميسدج” الخاصّة بشركة “أبل” الأمريكية، لا توافق على إرسال مثل تلك الرسائل إلى أيٍّ من مستخدميها، كما تقتصر تلك المشكلة على مستخدمي “واتساب” عبر نظام تشغيل “أندرويد” فقط.

عيب خطير وتحديث منتظر

ومن المتوقع أن تطرح “واتساب” ونظام تشغيل “أندرويد” تحديثاً يعالج ذلك العيب الخطير.

ونصحت الصحيفة المستخدمين كافة، بألا يفتحوا أيّ رسائل يشكون في هوية أصحابها أو يشكون في طريقة كتابتها، حتى تطرح “واتساب” و”أندرويد” التحديثات الخاصّة بمعالجة ذلك العيب.

للاشتراك في خدمة “واتس آب المرصد” المجانية أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)

في حال رغبتكم زيارة “المرصد سبورت” أضغط هنا

التعليقات مغلقة.

6 تعليقات

  • 6
    غير معروف

    الدور جاي وارفع راسك انت سعودي

  • 5
    saloomm

    الخبر حرب ضد الوتس اب بعد خسارة السناب شات شعبيته وخاصة مع التحديث الجديد. البرامج لا تحمل بشكل نص في رسالة وتس اب . يبغالها بيئة تشغل الاكواد. الحذر فقط من الروابط . لا تفتحها ابدا.

  • 4
    متمرقها

    قسم بالله ان اكثر المشاكل من الواتس اب وانا قبعتها مع اغلب الاصدقاء والسبب هو هذا البرنامج بالاضافه الى المقاطع المزيفه ومقاطع الذبح والانتحار بالنهايه النفسيه عندك تندمر

  • 3
    Zzz

    بنت. هاه ماسمعتي نصيحتي ذاك اليوم

  • 2
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 1
    بنت الحسب والنسب

    الحمدلله ٤ شهور حاذفة الواتس من جوالي ريحت راسي من غثاه وبلاويه ، الاكتفاء بالBB افضل بمراحل منه