رئيس التحرير : مشعل العريفي

نزاع بين عائلتين على طفلة رضيعة ينتهي بإيداعها في دار أيتام!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat


 صحيفة المرصد: قضى حكم قبلي في اليمن بإرسال طفلة " رضيعة" إلى دار أيتام بعد مضي فترة قصيرة على ولادتها بسبب نزاع بين عائلتين .
لم يتجاوز عمرها الأسبوعان
وحسب " العربية. نت " كشف الناشط اليمني محمد مزاحم، المستشار الإعلامي لمدينة إب اليمنية، عبر صفحته على " الفيس بوك" عن زيارته لإحدى دور الأيتام في صنعاء، والتي رأى فيها طفلة لم يتجاوز عمرها الأسبوعان.
العجز عن التمييز بين أم الطفلتين وتابع : " بالحديث مع مديرة دار الأيتام، أوضحت أن الطفلة ولدت بإحدى المستشفيات في صنعاء، وتصادف ولادتها مع ميلاد طفلة أخرى، لكنها توفيت عقب ولادتها مباشرة، وعجز الأطباء والمشرفون على عمليتي الولادة في التمييز بين أم الطفلتين.
التدخل القبلي وأضاف تطور الأمر إلى حد الصراع بين الأسرتين، حول نسب الطفلة "ليان"، ووصل الأمر إلى التدخل القبلي لحل هذه القضية، والتي أصدرت حكمها بحرمان الأسرتين من الطفلة وإرسالها إلى دار الأيتام.
الجدل على مواقع التواصل وأثارت الواقعة حالة من الجدل بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب غياب دور الأجهزة الأمنية وترك الأمر للحكم القبلي والإهمال بالمستشفى بالإضافة لعدم تحليل الحمض النووي للطفلة، والذي يمكن من خلاله تحديد نسب الطفلة.


.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up