رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد .. تصوير جوي صادم لبركان "هاواي" وهو يبتلع الحدائق و المنازل

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

ترجمة صحيفة المرصد : أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رسمياً أن هاواي تواجه "كارثة كبرى" في أعقاب انفجارات بركان "كيلويا" التي أجبرت الآلاف من السكان على ترك منازلهم.
وأظهرت صوراً جوية مدى الدمار الذي تسبب فيه البركان ، حيث داهمت تدفقات الحمم البركانية 36 مبنى ، بما في ذلك 27 منزلاً ، و تغطية الحمم المتدفقة من 15 شقًا أكثر من 117 فدانًا.
وقال تينا نيل ، العالم المسؤول عن مرصد البراكين في هاواي في هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية ، إن الجيولوجيين لا يتوقعون أن يكون انفجار القمة مهددًا للحياة طالما بقي الناس خارج الحديقة الوطنية .
مراقبة على مدار الساعة
وقال المدير التنفيذي لهيئة السياحة في هاواي ، وهي الوكالة التي تسوق هاواي إلى العالم ، إن "كيلاويا" تجري مراقبتها على مدار الساعة لتزويد الجمهور بأفضل المعلومات و أشار إلى أن هناك أجزاء كبيرة من الجزيرة غير متأثرة بالبركان.
وكان البيت الأبيض قد قال في بيان له ، أن إعلان ترامب أن هاواي تواجه "كارثة كبرى" سيسمح بتقديم المساعدة الفيدرالية لدعم جهود التعافي في جميع أنحاء المنطقة المتضررة من الثوران البركاني المستمر والزلازل.
يشار إلى أن ثوران بركان "كيلاويا" بدأ منذ مساء الخميس الماضي، وتصاعدت من فوهته أبخرة، وقذف بحمم بركانية طالت مساحة واسعة في محيطه بلغت مناطق سكنية.
للاشتراك في خدمة "واتس آب المرصد" المجانية أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)
في حال رغبتكم زيارة "المرصد سبورت" أضغط هنا














آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up