رئيس التحرير : مشعل العريفي
 تركي الدخيل
تركي الدخيل

إماراتيون .. لحماية السعوديين!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تعبّر الإمارات بمواقفها الكبرى مع السعودية عن أشدّ صنوف التحالف بين بلدين اجتمعا على حلف واحد في كل الحالات والظروف. برحيل الشهيدين زايد الكعبي ومحمد الحمودي نستعيد قرابة الثمانين شهيدا من الذين قضوا دفاعا عن حدود السعودية وأمن الخليج من أبناء زايد الأوفياء. وقفة باهرة ندر مثيلها بين مجتمعين وبين دولتين!

كل التحالفات القويّة تواجه عادة بألسنة حداد من قبل المتضررين منها، رأينا ذلك في التحالف الذي أسسته السعودية لتحرير الكويت عام 1990، وتكرر نفس التوتر بعد تحالف الدول العربية والإسلامية في عاصفة الحزم، ومن ثم التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب. يهاجم هذا التعاضد بقايا المتطرفين، وأيتام الجماعات المحظورة، وبعض المناصرين الصامتين للميليشيات التي تتلقى الضربات القانونية والعسكرية.
تقدّم دولة الإمارات يوميا مواقف للوفاء والنبل، ولعل العفوية في إبداء ذلك، والسخاء في بذل التضحيات تستفزّ بعض المؤدلجين لطرح تفاسير تعبّر عن أزمات شخصية يريدون لها أن تفسّر سياسيا ولكن في كل مرة يفشلون.
احتفاء الناس بالموقف الأخوي بين الشيخ محمد بن زايد والملك سلمان في رعد الشمال قبل أسبوع، يعبّر عن فضاء ممتد بين شعبين.. فضاء يصعب تدنيسه بتغريدة من هنا، أو مقولة متجنّية من فلول الشامتين.
نقلا عن عكاظ

arrow up