رئيس التحرير : مشعل العريفي

اختيار عضو من المملكة في مجلس إدارة الجمعية الدولية لجودة الرعاية الصحية "الإسكوا "

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: في إنجاز يحسب للمملكة العربية السعودية ، وقع اختيار الجمعية الدولية لجودة الرعاية الصحية (الإسكوا) ومقرها أيرلندا على الدكتور سالم بن عبد الله الوهابي، المدير العام للمركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية (سباهي)، ليكون خبيرا دوليا لديها وعضواً في مجلس الإدارة . ويتزامن هذا الاختيار مع بوادر نهضة صحية تستشرفها المملكة وفق رؤية 2030 .
منظمة عالمية تأسست عام 1985م
والجمعية الدولية لجودة الرعاية الصحية (الإسكوا) منظمة عالمية تأسست عام 1985م ، وهي جمعية مستقلة مهمتها الرئيسية هي الإشراف و الإعتراف بهيئات الإعتماد الصحي حول العالم وعددها حوالي (70) هيئة ومنها المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية الذي حصل على اعتراف الإسكوا بالمعايير الوطنية السعودية لجودة الرعاية الصحية التي وضعها المركز ، من ضمن (20) هيئة اعتماد صحي فقط اعترفت بها الإسكوا حتى الآن . وتعد منظمة الصحة العالمية من بين الشركاء الرئيسيين للإسكوا وأحد المؤسسين له.
تحول صحي كبير
من جانبه أعرب الدكتور الوهابي عن سعادته وفخره بهذا الاختيار الذي قال عنه إنه يمثل اعترافاً من هذه المنظمة الدولية المرموقة بمستوى الرعاية الصحية الموجود بالمملكة ، والتحول الصحي الكبير الذي يجري العمل عليه الآن عن طريق مكتب تحقيق الرؤية في وزارة الصحة بقيادة الدكتور توفيق الربيعة.
الوهابي طبيب استشاري يحمل الزمالة الفرنسية
والدكتور الوهابي طبيب استشاري يحمل الزمالة الفرنسية في مجال جراحة الغدد الصماء والثدي، والماجستير في الإدارة الصحية وعلوم الجودة وسلامة المرضى من جامعة إيرلندا الوطنية، إضافة إلى البورد الأميركي في الجودة الصحية، وسبق أن عمل مستشاراً بوزارة الصحة لعدة سنوات قبل أن يتولى مسؤوليات "سباهي"، كان خلالها عضواً في الفريق الذي وضع مسودة الخطة الإستراتيجية لوزارة الصحة للفترة (1430- 1440 ه) ومشروع الرعاية الصحية المتكاملة والشاملة.
الجهة الرسمية المخولة
ويعتبر المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية (سباهي) الجهة الرسمية المخولة منح شهادات الاعتماد لجميع منشآت الرعاية الصحية العاملة بالقطاعين العام والخاص بالمملكة العربية السعودية، حيث يقوم المركز بوضع معايير جودة الرعاية الصحية التي يتم بموجبها تقييم جميع منشآت الرعاية الصحية لإقامة الدليل على التقيد بتلك المعايير.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up