الرئيسية / العراق .. تغريدة نارية للصدر وإيران تتدخل بتشكيل الحكومة

العراق .. تغريدة نارية للصدر وإيران تتدخل بتشكيل الحكومة

العراق .. تغريدة نارية للصدر وإيران تتدخل بتشكيل الحكومة

صحيفة المرصد : بعد إعلان النتائج الجزئية الأولية في الانتخابات العراقية، قد اتضحت ملامح توليفة البرلمان القادم الذي سيشكل الحكومة المقبلة، ووفق تلك النتائج فقد حصل تحالف سائرون على المرتبة الأولى بين منافسيه، لكن ليس بفارق كبير عن باقي القوائم الانتخابية، لذا يسعى في تشكيل “عابرا للطائفية”، حسب وصفه، لتشكيل حكومة تكنوقراط، كما يتمناها الصدر الذي يدعم كتلة سائرون، كما أن هناك أنباء عن تدخل السفارة الإيرانية لجمع بعض الكيانات السياسية لتشكيل الحكومة المقبلة.

تغريدة مقتدى الصدر
مقتدى الصدر في تغريدة عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أعلن عن شكل تحالفاته القادمة والذي ينوي التحرك نحوها لتشكيل الحكومة، مستبعداً في ذلك أي تحالف مع قوائم “الفتح” التابعة لميليشيا الحشد لشعبي و”دولة القانون” التي يترأسها رئيس وزراء السابق نوري المالكي والاتحاد الوطني الكردستاني التابع إلى الرئيس الراحل جلال طالباني.

تأسيس حكومة أبوية
وقال الصدر في تغريدته، “إننا “سائرون” بـ “حكمة” و”وطنية” لتكون “إرادة” شعبنا مطلبنا ونبني “جيلا جديدا” ولنشهد “التغيير” نحو الإصلاح وليكون “القرار” عراقياً فنرفع “بيارق النصر”، ولتكون “بغداد” العاصمة “هويتنا” وليكون “حراكنا الديمقراطي” نحو تأسيس حكومة أبوية من “كوادر” تكنوقراط لا تحزب فيها”.

نية الصدر
وأشارت التغريدة إلى نية الصدر بالتحالف مع تيار الحكمة الذي يرأسه عمار الحكيم وائتلاف الوطنية برئاسة إياد علاوي وكتلة إرادة التي ترأسها حنان الفتلاوي.
كما عبَر في التغريدة عن نيته بالتحالف مع حراك جيل الجديد الذي يترأسه الرجل الأعمال الكردي الشاب شاسوار عبد الواحد، بالإضافة إلى كتلة التغيير الكردية ومع تحالف القرار العراقي الذي يرأسه رئيس مجلس النواب السابق أسامة النجيفي.

قائمة بيارق الخير
كما ينوي أن تكون قائمة بيارق الخير التي يتزعمها وزير الدفاع السابق خالد العبيدي وتحالف النصر الذي يرأسه رئيس الوزراء حيدر العبادي كما تحالف بغداد برئاسة محمود المشهداني وحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة مسعود بارزاني وختمت التغريدة نية الصدر بأن تكون كتلة الكفاءات التي يرأسها هيثم الجبوري ضمن تشكيلة تحالف التي ينشد إليه الصدر.

السفارة الإيرانية تتدخل لتشكيل الكتلة الأكبر
هذا ونقلت وسائل إعلام محلية عن مصدر سياسي، عن نية أربع قوائم بتوقيع تحالف الليلة لتشكيل كتلة الأكبر داخل البرلمان، وقد دخلت قوائم دولة القانون والفتح والوطنية باجتماع الآن بانتظار التحاق الكتلة الرابعة التي لم يعلن عنها إلى الآن.

اجتماع سبق الانتخابات
قال مصدر خاص طلب عدم الكشف عن اسمه ومقرب من السفارة الإيرانية ببغداد، عن اجتماع سبق الانتخابات التشريعية بخمسة أيام بين نوري المالكي وهادي العامري وإياد علاوي وسليم الجبوري، وبحضور ممثل عن السفير الإيراني في بغداد، لتشكيل الكتلة الكبيرة وإعلان تشكيل حكومة الأغلبية السياسية وأن تكون عابرة للطوائف وفقا لموقع “العربية.نت”.

حراك الكتل السياسية
ويجري حراك الكتل السياسية لإعلان التحالفات قبيل إعلان النتائج النهائية من قبل المفوضية بسرعة غير معهودة لتشكيل الكتلة الأكبر في أولى جلسات البرلمان لضمان الحصول على منصب رئاسة الوزراء، وتبقى الساعات القادمة هي التي تحدد ما تؤول إليه التشكيلة الحكومية المرتقبة.

للاشتراك في خدمة “واتس آب المرصد” المجانية  أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)

في حال رغبتكم زيارة “المرصد سبورت”  أضغط هنا



التعليقات


ملاحظة:لايسمح بالتعليق بعد مرور48 ساعة على نشر المحتوى

64 - عبدالله مفرح
2018-05-17 14:21:54
مخطئ من ظن يومآ *** أن للشيعة دين . الصدر مثل العبادي ومثل المالكي ومثل كل جوقة إيران في العراق . همهم المتعة والخمس وقتل المخالفين.
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
63 - سيراييفو
2018-05-17 05:32:44
يالدمشكي والله محد درا عنك من أهل السياسه رووووح صوم وافطر على بصله🤣🤣🤣🤣
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
62 - مرسال غامد
2018-05-17 03:09:34
******
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
61 - سمو .....باحث في البرياليه والعلمانية والصفوية المجوسيه
2018-05-17 02:01:00
مقتدى القذر
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
60 - ابو ناجي
2018-05-17 01:07:39
لم يبقى في العراق الا اسمه
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
59 - ابو قصي
2018-05-17 00:00:28
والله يا ليت الفكه من جحا غنيمة نرتاح منكم . لكن كم تعلم سياسات دول. اللهم فارق بيننا و بينكم 😁😁 .
لا يعجبني(0) اعجبني(3)
58 - جبال سدير
2018-05-16 23:49:56
اياد علاوي الذي يدعي انة عروبي وضد ايران وياخذ دعم من دول الخليج مجتمع معهم مع السفير ايران وكل هاالسنين جالس يضحك علينا الشيعي شيعي حتى لو صارمسيحي التقية تجري في عروقة
لا يعجبني(1) اعجبني(4)
57 - ام خطاب🇸🇦🇸🇦🇸🇦
2018-05-16 23:32:03
الله يرحم صدام حسين من بعده قولوا على الدنيا السلام
لا يعجبني(0) اعجبني(30)
56 - أبو العز الدمشقي
2018-05-16 23:26:44
ت50/يا خوي مبروك عليك البعارين وبولها ومدري بكرة شو كمان وما أجمل منظرك وإنت تشربها طازجة من راس النبع والله لا يحرمك منها ومن فوائدها يا ..... قبضاي ؟؟
لا يعجبني(4) اعجبني(0)
55 - أبو العز الدمشقي
2018-05-16 23:20:25
ت49/الله يسمع منك وأتمنى أن تطبقونه اليوم قبل الغد لكم دياركم ولنا ديارنا ويقول المثل:خالتي وخالتك أخوات وتفرقوا الاخوات ؟
لا يعجبني(4) اعجبني(1)
( عدد التعليقات 2,312 )
54 - رعد الشمال
2018-05-16 23:16:22
بارك الله في جهود السيد حان الوقت لعودة العراق للحضن العربي وتخليصه من الوصاية الفارسية
لا يعجبني(33) اعجبني(3)
53 - ***
2018-05-16 23:14:49
جالس يعلق بمعرف ابو العز الدمشقي . يوم شاف الكلام الصدق جالس يمسح ( ونقولها ونكررها ونحط الحقيقة بعينك ( الرجال الحقيقين من جنوب السعودية الى بغداد . امن انت فخلك في مساحتك
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
52 - الحقباني
2018-05-16 23:13:08
علم 51 - زمن العجب👀 2018-05-16 23:09:27 الله يرحم صدام حسين ماكان لهم حسسس ولا كنّا نشوف هالاشكال ....... امين علم
لا يعجبني(0) اعجبني(8)
51 - زمن العجب👀
2018-05-16 23:09:27
الله يرحم صدام حسين ماكان لهم حسسس ولا كنّا نشوف هالاشكال .......
لا يعجبني(0) اعجبني(45)
50 - ت 42 اسكت لا احد يسمعك
2018-05-16 22:59:22
اللي شربوا بول البعارين هم اهل الشداد تاريخهم وتاريخ اجدادهم محفور من ذهب ** حتى تقول سلام يابغداد . مير انثبر واسكت . وانت والله ما كسرت حتى بعرة ولا لك لا ماضي ولا حاضر
لا يعجبني(0) اعجبني(3)
49 - ابو قصي
2018-05-16 22:26:49
يا ابو العز الدمشكي لا نريد العراق و لا نريد اي دولة عربية 😁😁 اللهم فارق بيننا و بينهم كما باعدت بين المشرق والمغرب يارب العالمين .
لا يعجبني(1) اعجبني(4)
48 - {🕌Rimaريما🌒}
2018-05-16 22:17:48
الحشد الشيعي الارهابي وكل عملاء إيران بالعراق وكذلك داعش الاخونج كلهم ارهابيين (لكن سيكون بالعراق جند مجنده✌ ""خروج
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
47 - {🕌Rimaريما🌒}
2018-05-16 22:13:43
👳‍♂️يبي يسوي نفس نصرالات دولة داخل دولة ويتصارعون والضحية الشعب
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
46 - {🕌Rimaريما🌒}
2018-05-16 22:11:17
والله لو تغير جلدك مدام قلبك مع إيران والراس ينزل فتتحرك العيون يمين يسار اشياء واضحه على الكذب ويبين عمالتك ل إيران
لا يعجبني(0) اعجبني(4)
45 - أبو العز الدمشقي
2018-05-16 21:22:15
والله اللي يسمعكم تتكلمون عن العراق يظن العراق بحرين أو قطر وانكم واخدين وصاية عليه؟تريدون تساعدون العراق ابعدوا الأمريكان عنه لو تستطيعون غير كده خلكم بحالكم ومشاكلكم وكفاية قطر؟
لا يعجبني(6) اعجبني(0)
44 - رحمه
2018-05-16 21:15:20
من سينقذ العراق العظيم وصل وسيدعس على اخر صدامي داعشي خسيس بالاول ويتفرغ للبلد العظيم
لا يعجبني(46) اعجبني(0)
43 - ابو قصي
2018-05-16 21:09:54
العراق رجع إلى تاريخه قبل الإسلام كان العراق عبارة عن محمية للفرس و كانوا جيش رديف للفرس.
لا يعجبني(1) اعجبني(11)
42 - أبو العز الدمشقي
2018-05-16 21:09:41
ت39/أي زحمة وأي خرابيط العراق عراقنا ومن عربنا وانتم خلكم بديرتكم احسن وابرك لكم الظاهر شرب بول البعارين رفع مستوى الفهم عندك؟يوم ردينا وكسرنا خشم احبابك قلتم إيران
لا يعجبني(4) اعجبني(0)
41 - الستيني
2018-05-16 21:05:11
لن يستقيم امر للعراق وإيران مسيطره عَلى مفاصل السياسه هناك
لا يعجبني(1) اعجبني(2)
40 - 🔸️ااببووححمموودد
2018-05-16 20:44:03
الجحش الشيعي لن يقبل بالتكنقراط ❓
لا يعجبني(0) اعجبني(11)
39 - فهد12
2018-05-16 20:42:11
38 - أبو العنز الدمشقي / اااااااااااااش ازعجتنا ومسوي زحمه والشارع فاضي وعامل نفسك فاهم في كل شيئ وانت جاهل لاترى ابعد من ارنبة انفك !!! خليك في الطويل الاهبل االي الكل ضربو مع قفاه وهو يحتفظ بحق الرد
لا يعجبني(1) اعجبني(3)
38 - أبو العز الدمشقي
2018-05-16 20:30:53
كلمة رأس وافهموها زي ما تبغون...بعد الاحتلال الأمريكي للعراق وقعت معارك تحديد مناطق النفوذ بالعراق وقامت حرب بالبصرة بين الصدر مدعوما من سوريا والحكيم مدعوما من إيران وانتهت لمصلحة الصدر يعني افهموها
لا يعجبني(2) اعجبني(0)
37 - أبو العز الدمشقي
2018-05-16 20:23:48
تعليق مخالف
لا يعجبني(1) اعجبني(2)
36 - الى تعليق 35 ونحن نقول
2018-05-16 20:14:39
ي حكومة تطلب رحيل اذناب ايران فورا من العراق وتغلق سفارتهم هي الحكومة الوطنية المنشودة
لا يعجبني(0) اعجبني(3)
35 - أبو العز الدمشقي
2018-05-16 20:02:35
اي حكومة تطلب رحيل الامريكيين فورا من العراق وتغلق سفارتهم هي الحكومة الوطنية المنشودة وغير ذلك ستأتي حكومة توقع اتفاق أمني نفطي مع امريكا يضيع به العراق ويفقد هويته
لا يعجبني(6) اعجبني(1)
34 - سابق
2018-05-16 20:01:08
لم يشهد التاريخ استعمارااواحتلالا اوقح من من الاحتلال الفارسي للعراق الذي يجاهر بمصادرة سيادة دولة وارادة شعب هذا التدخل السافر في تشكيل حكومة العراق اي حكومة هذه التي يقرر مستقبلها قاسم سليماني؟
لا يعجبني(0) اعجبني(10)
33 -
2018-05-16 19:50:15
شاركونا في كل مكان اللهم عليك بهم
لا يعجبني(0) اعجبني(11)
32 - ابوصالح سكري
2018-05-16 19:50:11
شي ممتاز الشيخ مقتدى الصدر يحب اهل السنة وشباب السنة في السعودية والعراق وايران وسوريا واليمن والبحرين
لا يعجبني(52) اعجبني(1)
31 - ابوصالح سكري
2018-05-16 19:44:34
وووووالله غريبة يادنيا كان شعب العراق وشعب ايران يمتون بحب واخلاص الشعب السعودي في زمن شاة ايران ووووالان سوال ياشعب العراق ويا شعب ايران متى يكون حبكم واخلاصكم لشعب المملكة العربية السعودية
لا يعجبني(2) اعجبني(0)
30 - حقيقة الصدر
2018-05-16 19:44:24
يقولي عراقي سني هذا الصدر بياع كلام وهو هذا الصدر قتل كثير من السنه في العراق وفي الإعلام يقول احنا اخوان!!!
لا يعجبني(0) اعجبني(19)
29 - سعود
2018-05-16 19:43:42
الله لا يولي الشيعة على أهل السنة... في كل زمان ومكان (آميييييين)
لا يعجبني(1) اعجبني(10)
28 -
2018-05-16 19:42:03
الشيعه حاقدين على الإنسانيه يقتلون السنه بأسم الحسين والحسين بري منهم
لا يعجبني(0) اعجبني(2)
27 -
2018-05-16 19:40:05
شيوخهم من ايران الخوئي والخميني والسيستاني ومجموعة كبيره تبغون أجل احنا نشكل الحكومة اكيد ايران هي من تشكل الحكومه العراقيه
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
26 -
2018-05-16 19:39:55
هاج علينا وعليكم
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
25 - جلاد الاخونج
2018-05-16 19:38:01
نسأل الله لهم التوفيق وان يحفظهم من شر أنجاس المجوس
لا يعجبني(6) اعجبني(1)
24 - الزهراني
2018-05-16 19:36:16
افلح ان صدق
لا يعجبني(2) اعجبني(1)
23 - غازي بن شبيب
2018-05-16 19:31:49
المعلقين اكثرهم من جيل الصحوه الحاقد على الانسانيه
لا يعجبني(19) اعجبني(1)
22 - ابو عباد
2018-05-16 19:30:17
الله يبعدكم عنا وعن المملكة العربية السعودية. و الله يرحم الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود عندما رفض إقامة علاقات مع العراق لأنه تحت الاحتلال الفارسي و شعب يعشق الفرس.
لا يعجبني(0) اعجبني(27)
21 - اتي8
2018-05-16 19:30:15
الحمد لله اننا من مملكة التوحيد التي فيها مهبط الوحي وفيها الكعبة الشريفه وفيها الحرم النبوي الشرف حمد الله انتا على راية التوحيد وحكم ال سعود لا احزاب ولا تحزب ولا خراب ديار اللهم ادم علينا نعمتك
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
20 - الاحساء 🌴🌴🌴🌴🌴
2018-05-16 19:26:55
العراق لن يهنأ شبعبه أويهدأ وشياطين الفرس تصول وتجول في انحأ العراق الشر والمكر في دستور الفرس 🌴
لا يعجبني(0) اعجبني(4)
19 - ...
2018-05-16 19:21:26
معاهم لعبه جديدة...
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
18 - وحداوي
2018-05-16 19:11:47
الله يوفق اخواننا العراقين للم وتوحيد الصف ويكتب لهم الامن والامان وينشر الدين والاخلاق بينهم
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
( عدد التعليقات 14,878 )
17 - بلادي زوينا
2018-05-16 19:07:48
المشركين واليهود والنصارى و الروافظ قلوبهم على بعض مهما بينو العداءبينهم ، فهم صف واحد ضد أهل السنه . فلا أحد يطير في الغبره
لا يعجبني(0) اعجبني(14)
16 - ٧٧
2018-05-16 19:07:16
تعليق ١٠ امين رحم الله صدام واسكنه فسيح جناته وجزاك الله خيرا £ لا يكره صدام الى الخونه من الروافص لىنه داعسهم في حياته بلبسطار
لا يعجبني(1) اعجبني(13)
15 -
2018-05-16 19:03:33
ت١٠ كيف تنسلخ من جلدك ي ****.
لا يعجبني(4) اعجبني(0)
( عدد التعليقات 14,878 )
14 - بلادي زوينا
2018-05-16 19:02:10
اللهم أنصر السنه الموحدين في كل مكان وألف بين قلوبهم و وحد كلمتهم و أجمع شملهم وأدحر عدوهم من المنصيرين و الروافظ واليهود والنصارى و المشركين . اللهم آمين
لا يعجبني(0) اعجبني(13)
( عدد التعليقات 25,067 )
13 - العنيد
2018-05-16 19:02:02
رحم الله صدام حسين ايام حكمه لم نسمع للروافض اي صوت وعندما استشهد بدأو يخرجون كالفيران ثبت ان صدام كان يحارب الشيعه وداعس على افواههم ... الله يرحمك يا صدام داعس خشوم الروافض.،،،،،،
لا يعجبني(0) اعجبني(18)
12 - المرزوق
2018-05-16 19:01:06
العراق بين إيران والعرب..السياسي العراقي المحنك الذي يحكم العراق.لابد أن يختار الوسطية واستقلال القرار السياسي.ويجيد لعبة التوازنات وتدوير الزوايا كما يفعل اللبنانيين الدهاة فى السياسة.كسبوا الجميع.
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
11 - بو علي
2018-05-16 18:58:47
كل الشيعة ومعمميهم سواء
لا يعجبني(0) اعجبني(3)
( عدد التعليقات 25,067 )
10 - العنيد
2018-05-16 18:58:43
رحم الله صدام حسين ايام حكمه لم نسمع للروافض اي صوت وعندما استشهد بدأو يخرجون كالفيزان ثبت ان صدام كان يحارب الشيعه وداعس على افواههم ... الله يرحمك يا صدام داعس خشوم الروافض.،،،،،،
لا يعجبني(1) اعجبني(68)
9 - في عينيك عنواني
2018-05-16 18:58:21
مالامنا دخل العراق له اهله , قال عز وجل {{{{ يا ايها الذين امنوا عليكم انفسكم }}}}
لا يعجبني(1) اعجبني(1)
8 -
2018-05-16 18:57:38
معقوله سليم الجبوري اجتمع مع الكلاب نوري المالكي وهادي العامري؟ والجبوري حاسب نفسه مع السنه. ومعاه جنسيتين عراقيه وقطريه
لا يعجبني(1) اعجبني(0)
7 -
2018-05-16 18:57:07
كلها تمثيل كاذب من رؤؤس الشر إيران وأمريكا٠٠لااشغال المسلمين عما يحدث في فلسطين من خيانه.
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
6 -
2018-05-16 18:55:44
صحيح ان الصدر شيعي ولكنه يكره ايران وملاليها وحشودها الجحشية في العراق لقد دمروا العراق لانني قرات له تصاريح سابقه في هذا الموضوع
لا يعجبني(13) اعجبني(3)
( عدد التعليقات 45,598 )
5 - برق _ الحرم
2018-05-16 18:55:24
((((( يأهل الشقاق والنفاق والسء من الاخلاق ...... الم تجدون غير شر من وطي الحصى خيار او ان فرض من المحتلين عليكم ...تبت اياديهم ...وتبت اياديكم ))))
لا يعجبني(0) اعجبني(10)
( عدد التعليقات 45,598 )
4 - برق _ الحرم
2018-05-16 18:53:20
(((((( تذكرون المخشب الحافي صاحب الغطاء الاخضر ..... الطبل هو مشروع ((قـــم)) القذر )))))
لا يعجبني(0) اعجبني(2)
3 - البشري الجنوبي
2018-05-16 18:52:41
كلام للاسهلاك المحلي وفي النهايه ايران من تسيطر على العراق ولن تسمح الابما يخدم اجنتها التوسعيه بتكوين طوائف واحزاب تخدمها من اياد علاوي اكبر طائفي الي العبادي يعي كله ايران في ايران
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
2 -
2018-05-16 18:51:50
احزاب وخراب ديار اللهم انصر الاسلام والمسلمين.
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
( عدد التعليقات 45,598 )
1 - برق _ الحرم
2018-05-16 18:51:23
(((( ملالي ايران .....لاتزال تحتل العراق ...... والعبادي مجرد عاملهم على بغداد وهم من نصبوه ...والطبل يجهزونه بدلا للسستاني ..... الذي انقلب عليهم في الايام الاخيره )))))
لا يعجبني(0) اعجبني(30)

أضف تعليق
كاريكاتير
X