رئيس التحرير : مشعل العريفي

خبراء يتوقعون عدة سيناريوهات في أسواق النفط بسبب العقوبات الأمريكية على إيران

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد-وكالات : ذكرت وكالة الطاقة الدولية أن منتجين رئيسيين مثل روسيا والسعودية والكويت والإمارات سيكونون مصادر بديلة لإمدادات النفط الإيراني إلى الأسواق، في حال انقطاعها بسبب العقوبات الأمريكية.
نوعية مماثلة من المواد الخام وقالت الوكالة في تقريرها الشهري والذي نشر اليوم الأربعاء إن هذه الدول لديها القدرة على الاستجابة بسرعة وبنوعية مماثلة من المواد الخام في حال تراجعت الصادرات الإيرانية.
جذب الاستثمارات الأجنبية وأضاف التقرير أن إيران تسعى لجذب الاستثمارات الأجنبية بعد سنوات عديدة من شحها بسبب العقوبات الدولية التي كانت مفروضة عليها بسبب برنامجها النووي.
باريس مقراً وأشار تقارير الوكالة، التي تتخذ من باريس مقراً لها إلى أن شحنات النفط الإيراني ارتفعت في أبريل الماضي بواقع 200 ألف برميل يوميا إلى 2.4 مليون برميل يوميا.
الاتفاق النووي وبعد انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي المبرم مع إيران في الـ 8 مايو، وعودة العقوبات الأمريكية من جديد تتخوف الأسواق من تراجع معروض النفط بسبب انقطاع الإمدادات من إيران.
سيناريوهات أسواق النفط ويتوقع الخبراء عدة سيناريوهات في أسواق النفط، منها انخفاض معروض النفط الإيراني في الأسواق بواقع 1 – 1.5 مليون برميل في اليوم ما سيدفع أسعار النفط إلى 85 – 95 دولارا للبرميل.
للاشتراك في خدمة "واتس آب المرصد" المجانية  أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)
في حال رغبتكم زيارة "المرصد سبورت"  أضغط هنا

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up