رئيس التحرير : مشعل العريفي

الكويت تدرج 4 كيانات و10 قادة من حزب الله على قائمة الإرهاب

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد-وكالات : أدرجت دولة الكويت، الأربعاء، 4 كيانات و10 أفراد من حزب الله اللبناني على قائمة الإرهاب، وفرضت عليها حزمة من العقوبات. وأضاف مصدر لوكالة الأنباء الكويتية (كونا)، أنه تم اتخاذ الإجراء بالشراكة مع الولايات المتحدة الأميركية؛ الرئيس المشارك لمركز استهداف تمويل الإرهاب مع السعودية بالإضافة إلى جميع أعضاء مركز استهداف تمويل الإرهاب وهم مملكة البحرين ودولة الكويت ودولة الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان وقطر.
وأوضح المصدر أنه تنفيذا لقرار مجلس الأمن رقم 1373 (2001) الصادر تحت الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة، وتنفيذا لقرار قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في الدورة 37 التي عقدت في المنامة 2016، سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة بما يتوافق مع دستور دولة الكويت وقوانينها وأنظمتها المحلية من خلال الجهات المعنية في الدولة.
وحسب الوكالة الرسمية فإن قائمة الأشخاص والكيانات المصنفة هي الجناح العسكري لحزب الله ونعيم قاسم ومحمد يزبك وحسين خليل وهاشم صفي الدين وطلال حمية وآدهم تباجه ومجموعة سبكتروم الطيف وحسن ابراهيم وماهر للتجارة ومجموعة الإنماء للمشاريع والهندسة وعلي يوسف شراره وإبراهيم أمين السيد وحسين ابراهيم.

arrow up