رئيس التحرير : مشعل العريفي

لأول مرة.. من هي السعودية التي حصلت على جائزة امرأة العام للغاز والبترول.. وهذه رسالتها لنساء المملكة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: تمكنت خبيرة البترول الدكتورة عبير العليان، من الحصول على جائزة "امرأة العام للغاز والبترول في الشرق الأوسط"، وذلك كأول امرأة سعودية تنال هذه الجائزة.
وجاءت هذه الجائزة، ثمرة لجهودها في مجال الطاقة، وتطويرها للعديد من المواد الذكية، إضافة إلى ابتكارها طريقة التغلب على مشاكل تسرب حفر الآبار والتي قدمته لشركة أرامكو السعودية، وفقًا لـ "العربية".
وكانت "العليان" قد انضمت لـ "أرامكو" عام 2011، وذلك بعد أن كانت تعمل كبروفيسور وباحثة في الكيمياء التحليلية بجامعة الدمام، وكباحثة في مجال البترول في مركز إكسبك للأبحاث المتقدمة
وعن قصة نجاحها كامرأة سعودية تعمل في مجال النفط، قالت "العليان" : إن مجال الطاقة يجذبني منذ الصغر، فوالدي يعمل في مجال النفط فكان محط إلهامي، وكان حلمي أن أتخصص في قطاع النفط بعد تخرجي من الثانوية العامة. وتابعت: لكن مع الأسف لا توجد تخصصات للفتيات في السعودية بهذا المجال، فقررت وقتها أن أذهب لرغبتي الثانية وهي الكيمياء، وتفوقت بالمواد المتعلقة بالنفط، وقتها أدركتُ أن ما أنجزته في الجامعة لا يحقق طموحاتي وأهدافي، لاسيما وأن الأبحاث التي أقوم بها تظل حبيسة الأدراج.
وعن كيفية انضمامها لـ "أرامكو"، قالت "العليان": "كنت عضوة في الجمعية الكيميائية السعودية، والتي تضم موظفي أرامكو السعودية، وكانت فرصة للاحتكاك بهم والتفاعل معهم ومن ثم حصلت على وظيفة في أرامكو"، موجهة رسالة للمرأة السعودية بهذا الشأن: عندما تكون المرأة منافسة للرجل، فمن الصعب إقناعه، وخاصة في المهن المتعارف عليها بأنها رجولية، فإن كنتِ مؤمنة بالعمل الذي تقومين به أو تطمحين للعمل فيه، فافعليه مباشرة.
للاشتراك في خدمة "واتس آب المرصد" المجانية أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)
في حال رغبتكم زيارة "المرصد سبورت" أضغط هنا

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up