السديري: يكشف عن رد فعل غريب لـ “أب” بعدما اشتكى له زوج ابنته منها.. ويؤكد: هكذا تأديب الزوجات! 

السديري: يكشف عن رد فعل غريب لـ “أب” بعدما اشتكى له زوج ابنته منها.. ويؤكد: هكذا تأديب الزوجات! 

صحيفة المرصد: ذكر الكاتب “مشعل السديري” واقعة في مدينة صبيا تعلقت بما أسماه تأديب الزوجة .

تأديب الزوجات
وقال الكاتب خلال مقال منشور له في صحيفة ” الشرق الأوسط” بعنوان ” هكذا يكون تأديب الزوجات” في مدينة صبيا، شكا زوج زوجته إلى أبيها من عدم اهتمامها به، ومن كثرة خروجها، وكثرة حديثها قي التليفون؛ وحاول إصلاحها دون جدوى. فما كان من والدها إلاّ أن يخطب للرجل امرأة أخرى، ويزوجها له، لكي يؤدب ابنته . وتابع: ” هكذا يكون تأديب الزوجات، وإلاّ فلا”.

سويسرا أول دولة تمنح مواطنيها 2500 فرنك
وتابع: سويسرا ستكون أول دولة في العالم تمنح مواطنيها مبلغ 2500 فرنك – أي في حدود 2500 دولار – شهرياً سواء كانوا عاطلين أم يعملون. وتعتزم الحكومة طرح هذا الاقتراح على التصويت، وهي واثقة من إقراره ونجاحه، وواثقة كذلك أن من يعمل لن يتخلى عن عمله، بل إنه سوف يجتهد أكثر.

رؤوس الأموال
وأردف ” والكل يعلم أن البنوك السويسرية مكدسة برؤوس الأموال من جميع الدول في أنحاء العالم، سواء كانت هذه الأموال مشروعة أو مهربة، لأنها تظل أأمن مكان في العالم لكل من أراد أن يحافظ على رأسماله، رغم أن الفوائد التي من الممكن أن يحصلوا عليها تكاد تصل، بل إنها وصلت، إلى الصفر المربّع.

العقلية السويسرية
وأضاف قد يخطر على بال البعض المثل الشعبي المصري القائل: «اللي عنده قرش محيّره، يشتري حمام ويطيّره»، غير أن ذلك المثل لا ينطبق على العقلية السويسرية التي تعمل كبندول الساعة، فهم حاسبينها أدق الحساب.
وخطر على بالي لو أن هذا القرار عُمل به في البلاد العربية، فماذا سوف يحصل؟! هل سوف تزداد جحافل العاطلين أم العكس؟! ورحم الله القذافي عندما فكر بفكرة (همايونية) غير محسوبة، عندما فكر أن يوزع دخل الدولة على أفراد الشعب بالتساوي، كنوع من (الشرّهات).

طفلة بريطانية
وقال ” هناك طفلة بريطانية، اسمها جيسيكا لومبستون، اضطرت للانتقال إلى مدرسة جديدة بعد انفصال والديها، ووجدت صعوبة في الاستقرار بها… وذكرت صحيفة «ديلي إكسبرس» أن السلطات التعليمية رفضت السماح للطفلة جيسيكا بالعودة إلى مدرستها القديمة، رغم مناشدات عائلتها.

رسالة إلى الملكة إليزابيث
وتابع: كتبت الطفلة من تلقاء نفسها رسالة إلى الملكة إليزابيث الثانية لطلب مساعدتها، وأشارت الصحيفة إلى أن مساعدي الملكة أبلغوا جيسيكا في رسالة جوابية أنهم حولوا قضيتها إلى وزير التعليم. وبعد أسبوع، تلقت والدتها لويز إشعاراً سمح للطفلة بالعودة إلى مدرستها القديمة، اعتباراً من الشهر المقبل.

تحية للملكة
وأضاف “نسبت إلى والدتها قولها، حين تلقت جيسيكا رسالة الملكة، إنها شعرت بأنها «آخر شخص اهتم بها وحاول مساعدتها. وعندما تلقينا نبأ السماح لها بالعودة إلى مدرستها السابقة، اغرورقت أعيننا بالدموع لمجرد التفكير في هذه القضية» – انتهى.
لو كنت ألبس قبعة، لرفعتها تحية للملكة” .

التعليقات مغلقة.

22 تعليق

  • 22
    K

    عندنا يصير كذا برضه بس لازم واوووووووووو

  • 21
    غير معروف

    من كل بحر قطره

  • premium medal
    20
    برق _ الحرم

    ((((((( تأديب الزوجة في الاسلام ……. لايضاهي تأديب لان خالق _ الانثى والاعلم بماخلق ….. دلنا على طرق التأديب )))))

  • 19
    جبال سدير

    من صبيا الى سويسراء ثم بريطانيا الرجال كما قال الكويتيون قام يقط خيط وخيط وهااليومين بزود

  • premium medal
    18
    الرحااال

    العداله..ليست دين يدرس..ولا تأخذه من الدين..العداله هي من قوانين الحياة..العداله في اوروبا ليس لها مثيل في جميع الدول الاسلاميه لا العربيه ولا غيرها..العداله تجعلك تشعر بانسانيتك وليس عليك ولايه 💚

  • premium medal
    17
    الرحااال

    العداله..ليست دين يدرس..ولا تأخذه من الدين..العداله هي من قوانين الحياة..العداله في اوروبا ليس لها مثيل في جميع الدول الاسلاميه لا العربيه ولا غيرها..العداله تجعلك تشعر بانسانيتك وليس عليك ولايه 💚

  • 16
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 15
    Almrzoog100

    تعليق ١٤ دهيس..نطلب من الله فى هذا الشهر الكريم أن يكرمنا جميعا بالهداية والتوبة والمغفرة إنه
    إنه سميع مجيب..القائل ادعونى استجب لكم.
    رحمة الله واسعة.آمين..ليست ضيقة بضيق عقول وقلوب بعض المسلمين..

  • 14
    دهيس

    اطلبوا الله مالك الملك في هذا الشهر الكريم الذي انزل فيه القراءن ايسلط على الظالمين الذين اكثروا الفساد البلاد واضروا العباد واتخذتم العزه في الاثم ان الله يرد كيدهم بنحورهم ويجعلهم الارذلون انه لا

  • 13
    غير معروف

    سبحان الله بعض الناس مثل**** لا يكتب الاعن امور تعبر عن هويته وفكره وتوجهاته التي قد نذر نفسه وتعهد لبعض جلاسه التركيز عليها في كتابته وربك سيحاسب على القطمير !!

  • 12
    Almrzoog100

    السويسريون يرفضون مقترحا لمنح المواطنين دخلا أساسيا دون عمل..يامشعل..// ٥ حزيران ٢٠١٦…BBC عربي

  • 11
    لماذا

    تعليق مخالف

  • 10
    Almrzoog100

    الاب ذكي جدا..زوجه لكي ينسي الزوج تصرفات إبنته ويحمله جميل مايطلقها.لأنه حسبها جيدا راح تجلس عنده بنته وعيالها ومصاريف وودي سوق ومستشفي.. أعباء تنهك كاهله وهو كبير فى السن
    وممكن الدخل مايغطي..حكيم

  • 9
    غير معروف

    انته تتكلم منقدايه الي جاب لنا حكاية سويسراورفاهيتها وجنتهالاتقرب الخبزه عند فم الجوعان الحزنان المتكالبه عليه مصايب الدنياطول حمره في شقاوه وتعاسه وعائيش في كابه وخيبه وتراب اي شي جميل لاتجيبوسيرته

  • 8
    ابو حسام

    ويش الغريب بالنسبه للملكه انها ردت على واحد من رعاياها استغربت من الملكه وتبي ترفع لها القبعه طيب ارفع القبعه لولات امرك الي ماعمر احد اشتكى ووصلتهم الشكوى الا ويلبونها على الفور ولا مانعترف بالداخل

  • 7
    عامر السويدان

    ضيعت وقتي مع مقالك.

    صلوا على رسول الله.
    صلى الله عليه وسلم

  • 6
    سمير نجد

    ***، الفاضي يعمل قاضي .

  • 5
    غير معروف

    شي جميل ياليت عمي يتعلم من هذا الشهم

  • 4
    غير معروف

    كل ما شفت هذا الكاتب اتعجب من قوة صبره على فراق ابنته الله يرحمها.

  • 3
    غير معروف

    يمكن الفتاه عنيده ويعرفها والدها وحب يزوج زوجها عليها فلا عجب العجب ان ام تزوج زوج بنتها من فتاه كان زوجها يبغاء يتزوجها عليها وراحت تخطب لزوج بنتها من هاذي الفتاه وفعلن تم الزواج وبنتها الضحيه

  • 2
    غير معروف

    ٤ | رمضان 🌙: النصيحة الأولى والأخيرة :
    “صلّ جيداً، واسجد طويلاً وتنفس بعُمق، واقرأ القرآن بتدبّر، واذكُر الله كثيراً، وتذكر أن الدنيا زائلة.”

  • 1
    Sar-al-sa

    كنت اظن ان حديث مابين السره والركبه لرجال الدين فتعداهم لغيرهم ممن يتكلمون بالمفيدلذكريتهم مثل من قبلهم فهل سقدم على ما ارتآه لو عنده بنت مساء اليهابمقلوب كلام يجعلها مسيئه ومن لايقود المراه لايستحقها