رئيس التحرير : مشعل العريفي

"رسالة سياسية".. "بوتين" يطالب إيران وميليشيا حزب الله بالرحيل من سوريا.. ومبعوثه يكشف التفاصيل

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف مبعوث الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إلى سوريا ألكسندر لافرنتيف، أن تصريحات «بوتين»، بشأن الحاجة إلى انسحاب القوات الأجنبية من سوريا، المقصود منها هي القوات الإيرانية وميليشيا حزب الله والقوات الأميركية والتركية.
وتعليقاً على اللقاء الذي تم بين الرئيس الروسي وبشار الأسد، الخميس في سوتشي أكد لافرنتيف في تصريحات صحفية أن حديث «بوتين» عن انسحاب القوات الأجنبية، يخص كل المجموعات العسكرية، التي توجد على أراضي سوريا، بمن فيهم الأميركيون والأتراك وحزب الله والإيرانيون.
وقال المبعوث: كلام «بوتين» حول هذا الشأن يمثل "رسالة سياسية"، لكنه دعا إلى عدم النظر إليه كبداية لعملية انسحاب القوات الأجنبية من سوريا، مضيفًا: هذه المسألة معقدة للغاية، لأنه يجب تنفيذ هذه الإجراءات جماعياً، مشيرًا إلى أنه ينبغي أن تبدأ هذه العملية بالتوازي مع سير إحلال الاستقرار.
وفي وقت سابق، الخميس الماضي، قال الرئيس الروسي عقب محادثاته مع الأسد في سوتشي: إننا ننطلق من أن الانتصارات الملموسة ونجاح الجيش السوري في محاربة الإرهاب وانطلاق المرحلة النشطة من العملية السياسية سيليها بدء انسحاب القوات المسلحة الأجنبية من الأراضي السورية.

arrow up