شاهد.. صائمون في جامع الأمير عبد الله في الرياض يشربون القهوة والعصير بطريقة غريبة!

شاهد.. صائمون في جامع  الأمير عبد الله في الرياض يشربون القهوة والعصير بطريقة غريبة!

صحيفة المرصد: راج بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، يظهر الكيفية التي يتم بها إفطار الصائمين، في جامع الأمير عبدالله بحي عتيقة في الرياض. وأظهر الفيديو، الطريقة المبتكرة، التي يقدم بها القائمون على الجامع، الإفطار للصائمين، حيث أوضحت المشاهد، تقديم القهوة عن طريق وعاء كبير للقهوة ممدد بأنابيب وموصول بمجموعة صنابير تصب القهوة، ونفس الفكرة بالنسبة لتقديم العصائر الباردة.

التعليقات مغلقة.

90 تعليق

  • 90
    فاعل خير

    يمكن الصوره تقريبيه بس ماهي المقصوده في الخبر هذي شكلها مواضي ماهي حق عصير او قهوه او حتى ماء للشرب شكلها مقزز معقوله لو صح الخبر والصوره حقيقيه فيه ناس تتقبل هذا الامر انها تشرب قهوه اوعصير منها عجيب

  • 89
    غير معروف

    تسلم اخوي مسفر وانا احييك أخي الكريم
    فعلا تري حراس المدارس الي ساكتين فيها هم الاحوج بذلك فهم يعملون حراس المدرسه وايضا لديهم اولاد صغار ويسكنون في المدرسه وهولاء تحسبهم أغنياء من التعفف

  • 88
    مسفر

    ابو حاتم احييك ليت الناس يعملوا مثلك اكثرهم اذا عنده صدقه او زكاه مايعرف الا عمال النظافه الي اخذوا الشحاته مهنه وتجدهم يقفوا في زوايا الشوارع وامام المساجد والبقالات في الحرم ترى البنقل واقفين للشحده

  • 87
    غير معروف

    القرأن معناه الفهم والتفاهم والافتهام والتفاهم.

  • 86
    غير معروف

    القرأن هو الفهم

  • 85
    غير معروف

    إن أمتنا تقرأ القرآن، وتستمع إلى تلاوته ولكن كحروف بلا معنى ،وكلمات بلا مفهوم، ومن هنا فإنها لا تعمل بالقرآن كما هو مطلوب، لأنها لا تفهم القرآن، …

  • 84
    كنكت

    يارب لك الحمد والشكر والثناء والمنة والفضل … اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد حين الرضى … اللهم لك الحمد عدد خلقك ورضى نفسك ومداد كلماتك … يارب لك الحمد والشكر والثناء الحسن .

  • 83
    ابو حاتم

    اذا بتفطر صائم أو تبي تطلع زكاة أو الفطر قبل العيد انا دائما أسويها واعطيها مستحقيها ولي اكثر من عشر سنوات علي هذه الحاله وهي اعطي فراشين وحراس المدارس الزكاة والصدقه وغيرها فهم الاحوج بذلك

  • 82
    غير معروف

    طريقة غير صحية في الشارع معرضة للتلوث والعبث

  • 81
    العسيري

    افطار الصائم مستحب حتى لو تطعم الكافر فكم من العمال اسلموا بسب الافطار وبعدين لاتتهموا العمال بالسرقة وايضا لاتهونوا من اهميةالافطار وتقولون تبرعوا للجمعيات يا اخي تبرع مااحد حادك لكن لاتلغي الافطار

  • 80
    غير معروف

    يا جماعة رجاء ما ودنا مشاكل مع اليابانيين هالاختراعات اللتي تسبق زمنها خلوها بالسر —اصحاب الاختراعات الحقيقية ما يقدرو يعملوها واصحاب الافكار – الخرندعية – جاهزين

  • 79
    غير معروف

    شيء ***

  • 78
    منصور

    سيأتي يوم ويقولون كانو يصبون القهوة والعصير من الصنابير من النعم آلت كانت متوفرة

  • 77
    A.awad

    تعليق مخالف

  • 76
    علم وقلم

    هذا مسلسل من الهدر مثل كل عام بل يزيد ، أمل إيقاف تلك المشاريع وإعادة تنظيمها وفقاً لما ورد عن سبنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم ، أما مثل هذه الممارسات فرأيي أنها مخالفة للشرع والسنه ولفكر الصيام .

  • 75
    عزاااام - الرياض

    الظاهر هالعمالة ماشافوا خير مو مصدقين شايفين البايب ممدد عصير وقهوة قالوا يالله نعبى بالجركل عبث ولعب بالنعمه وياخذوا زيادة عن حاجتهم من اكل وعصير وماء طيب هل هم فعلا صايمين والا ديانات ومذاهب ثانية

  • 74
    علم وقلم

    هل من يقمون بالتبرع وأعني ( القلة ) إنشاء الله يقومون بذلك من مبدأ تطهير أموالهم من ما شابها من فساد أو خلافه أو أنهم يعرفون أن أموالهم هي في الأساس من مصادر غير مشروعه ، أم لإعتقادات إخرى .

  • 73
    علم وقلم

    هذا عبث وإهدار وإسراف للنعم ومن ساهم بنشر مثل هذه الأفاكار أخاف عليه من عقابها ، هل أصبح تفطير الصائمين ( للأثرياء فقط ) ولماذا يربط بالمساجد ، أي بدع هذه ، الإفطار لا يتجاوز ماء وتمر فقط .

  • 72
    مشلفط

    تعليق مخالف

  • 71
    طلال

    والله. اغلب هولا العمال الا يصلون
    لا من رحم ربي
    مايستاهلون مل نفعل الهم لو سالت اَي واحد منهم
    كيف السعودي سعودي خربان

  • 70
    غير معروف

    لابد من وجود جهة تنظم مشاريع الافطار وتمنع العشوائيه

  • 69
    Waleed الوليد

    رمضان فقط للاكل. اعتقد ان هذه المناظر فيها اساءة لهدف الصوم. كل يوم نتباهى في تقديم الاكل وافطار الصائم وقليل من مشاهد العبادة والتحفيز على التسامح

  • 68
    اموله

    الله يكرم النعمه من اللي بيشتهي يشرب منه **

  • 67
    اللة كريم

    تبرعوا للمعسرين والمديونيين ابنائنا واخوانناء

  • 66
    ي و س ف

    ياعنكم إن اهل ***ماخلو شي

  • 65
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 64
    غير معروف

    قسما بالله فيه ناس احق منهم وعوائل خل ابو ****

  • 63
    غير معروف

    تعليق (٥١) تقول سيغلق…الظاهر ما قرات اسم المسجد زين…مسجد الامير عبدالله بن عبدالرحمن…

  • 62
    👁

    هذا عندنا

  • 61
    عزابي حزين

    الله كريم ولا يحرم منهو يريد الاجر والثواب

  • 60
    قلد قبطان درفر

    الاخ تعليق 57 القبطان سلفر كلامك صحيح لاكن الله لايحرم من يريد الاجر واثواب والا الاجانب الا ماهدا الله مافيهم جميل ابدا فهم الي يقول المثل اتق شر من احسنت اليه ونا ما اعم ففيهم من هو فيه الخير

  • 59
    فاري

    اعوذ بالله ماهذا العبث بالنعمه
    اجرام لابعده

  • 58
    القبطان سلفر

    اليست الجمعيات الخيرية اولى ان تتولى هذه الاموال التي تصرف في افطار صائم تلك الجمعيات تعلم المحتاج من غيره فالمحتاج يتعفف ويجلس ببيته ورزقه على الله والمتقدر يدخر ماله لياكل ويشرب بالمجان بذريعة الدين

  • 57
    القبطان سلفر

    ما يحزنني اكثر ان هؤلاء العمال التي يظن البعض انه يحسن اليهم هم من يسرقونه هم من يتلاعبون بالاسعارهم من يحتكرون البضائع واسعارها ولا يقدمون لك ادنى خدمة الا بمقابل وثمن ويغشون ويتحايلون الا من رحم ربي

  • 56
    ❌ من النااس

    شفت باكستاني جايب برميل يعبيه 😁

  • 55
    غير معروف

    ابداع السباكة في عصر تقنية النانو

  • 54
    غير معروف

    الى اصحاب الصداقات تصدقو ع فقرلء السعوديه على المرض على المعاقين على المرض النفسيين سؤ لهم مصحه ساهمو في علاجهم العماله فيهم كثير غير مسلمين ولكن لادري متى تحسون بفقراء الوطن تبرعو للمعسرين وعليهم دي

  • 53
    ⭐️⭐️⭐️ عــــ💫ــــود ⭐️⭐️⭐️

    ( لن تنالوا البر حتى تُنفِقُوا مما تحبون ) صنابير معرضة للصدأ والتراب لاأظن صاحب عزة نفس يرتضي الشرب منها .

  • 52
    🔸️ااببووححمموودد

    شعرت بالإهانة لآدمية الصائمين ◽فكرة بهيمية غير موفقة 🙈

  • 51
    غير معروف

    سيغلق لا محالة ،، وغدا خبر الاغلاق

  • 50
    اسلوب غير حضاري

    اسلوب يخالف تنظيمات البلديات وصحة البيئة وصحة الانسان

  • 49
    غير معروف

    عصير عام للعوائل ،،، عصير للعزاب المتزوجين ،،، عصر للعزاب غير المتزوجين

  • 48
    اسلوب غير حضاري

    أخشى ما أخشاه أن يشعر المستفيدون بشعور غير مرضي

  • 47
    غير معروف

    انهار من عصير وعسل ولبن

  • 46
    ( وإذا ذبحتم فأحسنوا الذبح )

    غداً سنسمع تداعيات هذا التقرير .. مؤكد أن هذا التقرير لن يمر مرور الكرام وسيفتح باب جهنم على القائمين لهذا المشروع التفطيري .. إلى الأمام ي المرصد أظنك تتزعمين صحافة ما وراء سطور الخبر دون منازع .

  • 45
    فهد12

    مشاريع افطار صائم مثلها مثل المراكز الصيفية استقطاب الضعفاء ومن ثم الاستحواث على عواطفهم ففكرهم ثم توجيههم

  • 44
    اسلوب غير حضاري

    مازال الابداع محدود

  • 43
    اعمال خيرية

    مازال العمل الخيري متقوقع على نفسه متبوتق في داخله

  • 42
    غير معروف

    فكرة لا ترتقي لأن تكون فكرة (( لا في الشكل ولا في المضمون ))

  • 41
    فيمتو

    فكرة غير مريحة .. فيها تصنيف .. هل يمكن لصاحب هذه الفكرة أن يطبقها مثلاً إذا عزم ضيوفه في بيته أو في استراحته .

  • 40
    اسلوب غير حضاري

    اجتهدوا اجتهادا في عصر سبق اجتهادهم

  • 39
    اسلوب غير حضاري

    شكرا لمن تصدق ،،، ونأمل أن يفكر العاملون على تلك الصدقات بطرق ابداعية خارج الصندوق الذي اعتادوا عليه

  • 38
    غير معروف

    طريقة تقديم تشعر بالانتقاص

  • 37
    اسلوب غير حضاري

    احواض وصنابير ،، في عام 2018

  • 36
    غير معروف

    فعلا اسلوب غريب وطريقة اغرب

  • 35
    اسلوب غير حضاري

    طرق بدائية ،،، مخالفة لأهم مبادي الصحة

  • 34
    اسلوب غير حضاري

    صنابير للعصير مكشوفة وتعبأ في قنانين غير معقمة !!

  • 33
    اسلوب غير حضاري

    وسائل بدائية غير حضارية

  • 32
    القبطان سلفر

    قال العثيمين ـ رحمه الله في شرح رياض الصالحين: من فطر صائما فقيل إن المراد من فطره على أدنى ما يفطر به الصائم ولو بتمرة وشربة ماء. وليس بالماكولات الشهية وانواع العصائر وهدر الاموال وهناك من يحتاج لها

  • 31
    غير معروف

    تعليق 27 .ليس الملك عبدالله …مسجد الامير عبدالله بن عبدالرحمن الفيصل .اخو الملك عبدالعزيز رحمهم الله جميعا

  • 30
    Merci

    تمر وماء والقليل من الغذا يكفي .
    لاتسالون يومئذ عن النعيم

  • 29
    مع زاتك

    كل يبغى الاجر من الله ..الله يقبل منا ومنهم

  • 28
    بوعلي🎈

    يجتمعون باعداد هائله على الافطار واذا قامت الصلاة حملو جميع الاكل الى على السفره وعلى بيوتهم طيب والصلاه صديق؟المفروض تذهب للفقراء وليس للعمال اغلبهم غير مسلم همه بطنه بس الناس طيبه بزياده عندنا

  • 27
    غير معروف

    الله يرحم الملك عبدالله عز الشعب ووسع عليهم

  • 26
    متأمل

    مشاريع إفطار صائم .. يستدروا عواطف الناس الدينية ليساهموا في المشروع ثم يصرف جزء من المساهمات كما هو أعلاه وبطريقة متخلفة . ( بزنس )

  • 25
    القبطان سلفر

    للاسف اصبحت المساجد تتسابق بتقديم الوجبات وصلت لمرحلة التبذير والاسراف بحجة افطار صائم وجميعهم من الاجانب استاذة فن التوفير والاقتصاد وعباقرة التمثيل والتحايل باسم الدين ومستغلين جهل البعض لدينا للاسف

  • 24
    القبطان سلفر

    سؤال كيف يعيش هؤلاء العمال طيلة العام من اين يأكلون ويشربون ؟ معلوم انه يتدبرون امورهم ولا يعانون الجوع والعطش ورمضان فرصة لهم لتوفير المال والجهد في الاكل ولو جمعت اموال الافطار وارسلت للفقراء افضل

  • 23
    القبطان سلفر

    للاسف افطار صائم فيه هدر كبير للمال والاغلبية ليسو مستحقين له بينما هناك من هم في احوج حاجة للمساعدة تطعم من يملك مالا ويختزنه وتهمل من ليس لديه مال ولا طعام ويموت من الجوع في بعض البلدان الاسلامية؟

  • 22
    غير معروف

    وش بقي حتى المساجد

  • 21
    فيحان بن شلوي

    الصوره في اعلى الخبر .. توحي بأنها معالف لل** ………………. احترموا ادمية الانسان مهما قصرت امكانياتكم ,, وتعاظمت حاجته

  • premium medal
    20
    برق _ الحرم

    ((((((أحسنوا الصدقات الطريقة غير صحية في تقديم الماء والعصير البارد …… الانابيب و الصنابير حديد … وموقعها غير محكم الاغلاق لمنع الغبار والاتربه والجراثيم …… والاحتفاظ بالبرودة )))))

  • 19
    راجي رحمه ربه

    فضل افطار صائم من فطر صايم فله اجره من غيران ينقص من أجورهم شيئا فالله لا يحرم من اراد ذلك وهذا شهر الخير والاجر والمضاعفه والمنافسه ع فعل ذلك والفطن من عمل لذلك فاللهم اجعلنا ممن يسارعون ف فعل الخير

  • 18
    💎البرنس💎

    افطار الصائم (العمال) فيه اهم منه اولا هؤلاء العمال ماندري عن اسلامهم وعن صلاتهم واكثرهم لا يصلي ثانيا هذي مبالغ لو جمعت وبحثو عن عوائل السعودية مطلقات وايتام وفقراء ووزعت عليهم مبالغ نقدية لكان افضل

  • 17
    احمد

    انا شفت عمال مطاعم يبيعون على الناس وجبات طعام ويروحوا ياخذوا من الافطارالمجاني

  • 16
    بلادي زوينا

    لو وضعوا العصائر في ترامس موية لكان أفضل من الحنفيات …

  • 15
    احمد

    لاشك ان اصحاب هذا العمل يريدون الخير ولكن اخشى ان يكون هذا اهدار للنعمة في غير مكانها

  • 14
    فهد12

    صديق يعبي جك 20 لتر ويروح يبيعه في البوفيه

  • 13
    سبايدي

    ترى فيه ناس من يوم يعرف ان فيه شي ببلاش يستانس سواء كان في حاجه او غير ذلك مواطن او اجنبي وعتيقه معروف كل اليفيها ابونسافه وام قحم وابوجلغم

  • 12
    فاهمين فعل الخير غلط

    كيف يسمح لهم بهذا العمل ؟ اين الاشتراطات الصحية وهل هذا يتم تحت اشراف صحي؟ وهل تم تعقيم الخزانات والمواصير؟ واين الرقابة عنهم ؟! هذا نقل للمرض بإسم فعل الخير للأسف ثم نحن لسنا في دولة مجاعة ولله الحمد

  • 11
    غير معروف

    عبث بالنعمة والله اعلم .

  • 10
    غير معروف

    تذكير بالاستغفار خاصة وقت السحور

  • 9
    غريبه

    احاديث افطار الصائم ضعيفه

  • 8
    غير معروف

    تذكير بالاستغفار خاصة وقت السحور

  • 7
    ابو البراء

    هل نحن ملزمين بعمل هذه المبالغات

  • 6
    محمد أبوعمر

    الله يعزك يابلد الخير يالسعودية وأسأل الله أن يخذل من يعاديها .

  • 5
    غير معروف

    وين الشرب اللي بطريقه غريبه؟؟

  • 4
    محمد أبوعمر

    كيف عصير للعوائل وذولاعزابية بالدبات

  • 3
    hima

    منظر غير صحي غير سليم غير طبيعي,فين الجهات المختصه لمراقبة هذا الهدر الصحي؟

  • 2
    hima

    الله يعز النعمه,ب الله هذه مناظر للعناية بدور العباده او نعمة الطعام,قلنا اغلقو كل المرافق فدور العباده بدورات المياه,وتكون فقط للعباده,اما بهذا المنظر لايليق,ممكن يعملوها فسوق شعبي فسكن عماله فبرحه.

  • 1
    غير معروف

    ناس فاضية