كشف تفاصيل وأسباب إلغاء صك أرض تتجاوز مساحتها 6 ملايين متر بالدمام!

كشف تفاصيل وأسباب إلغاء صك أرض تتجاوز مساحتها 6 ملايين متر بالدمام!

صحيفة المرصد: كشفت مصادر أن وزير العدل الدكتور وليد بن محمد الصمعاني أصدر أخيرًا قرارًا يقضي بإلغاء صك أرض في مدينة الدمام على مساحة تتجاوز 6 ملايين متر مربع.
قرار الوزير
وأوضحت المصادر، إن قرار الوزير جاء بعد صدور قرار محكمة الاستئناف التي درست الصك وقررت إلغاءه وما تفرع عنه، نظرًا لكونه على محجوزات شركة أرامكو، ويتداخل جزء منه مع مطار الملك فهد الدولي، مخالفًا بذلك الأنظمة التي تمنع مثل هذا التملك، بحسب “عكاظ”.
محاصرة فساد الأراضي
وأكدت المصادر أن الوزارة ستواصل نهجها في محاصرة فساد الأراضي، وإلغاء صكوك الأراضي المستخرجة بطرق غير نظامية، وكانت وزارة العدل أصدرت خلال الفترة الماضية قرارات عدة بإلغاء صكوك غير نظامية على مساحة بلغت نحو 586 مليون متر مربع، في عدد من المناطق، بقيمة سوقية تقدر بالمليارات، وإعادتها لأملاك الدولة، وتقديم المتورطين في استخراجها للمحاكمة.

التعليقات مغلقة.

18 تعليق

  • 18
    دكتور الحب

    صباح الخير ….

  • 17
    غير معروف

    حسبنا الله ونعم الوكيل في لصوص الاراضي وتزوير الصكوك هؤلاء مجرمين فاسدين يجب محاكمتهم والتشهير بهم ومراجعة جميع الصكوك المشبوهة للاحياء القائمة والاراضي البيضاء

  • 16
    hima

    من حق المجتمع ان يعرف اسم وصورة المحتل لهذه الاراضي.

  • 15
    غير معروف

    يجب محاسبه كتاب العدل اللذين تستخرجوا صكوك لهذه الاراضي و مطالبته او حجز ممتلكاتهم لانها نتيجه رشوه و فصلهم من العمل مع الجلد

  • 14
    غير معروف

    الاهم مصادره اموال المزورين وتقديمهم للمحاكمه هم وذويهم المشاركين وان يضاعف العقاب اذا كان موظف دوله ، ومشغلين شركات توظيف الاموال ممن اكلو حلال المواطنين بتواطؤ مع مسءوولين فاسدين

  • 13
    غير معروف

    لابد من محاسبه ومحاصره الفساد والفاسدين والمفسدين والمتنفذين واصحاب الواسطه والمحسوبيات والرشاوي والمسؤلين الفاسدين ومن يشجعهم

  • 12
    غير معروف

    توجد أراضي باسم أراضي زراعية بملايين الامتار والبعض منها بجانب مطارات الدوله ومنشاءه الدوله

  • 11
    حب السدو

    الغاء الصك اول خطوه لابد ان تليها خطوات أخرى لمحاصرة الفاسدين في اصدار ذلك الصك , من بداية المعامله وحتى الإصدار , شوف كم راس بيطيح ؟

  • 10
    غير معروف

    الدولة تحاول ان تصلح ما أفسده الآخرون بالتلاعب بالأراضي ووضع اليد ثم بيعها على الهوامير الذين لعبوا بالبلد وبلد بحجم بلدنا لن تعجز في ايجاد الاراضي السكنبة مع انها الدولة الوحيدة التي وفرت لهم قروض .

  • 9
    سعيد الفهمي الزهراني

    ما اوقع الدولة في احراج وكذبك عدم فاء الإسكان على ما التزمت به هو غلاء الأراضي التي حصلت عليها هوامير البلد بتراب الفلوس لكن السؤال المطروح من منحهم تلك الأراضي وهل كانت من ضمن***

  • 8
    غير معروف

    يقول المثل الشعبي ناس تبقل وناس تمنى الشنينة معقول شخص يمتلك أرض بهذه المساحة لوحده وناس تمنى شقة 100 متر

  • 7
    الاخضر

    إن لم نستدرك أمورنا ونطبق أمثلة عملية في هذه الفترة على مكافحة الفساد بكل صوره وأشكاله فسنفقد مصداقيتنا في المستقبل .

  • 6
    طبعاً

    ماغيره تلاحق نفسه **

  • 5
    ذي يسمونها

    استروا على ما واجهتوا مستر فايڤ بيرسنت الشرقية 🤔

  • 4
    مدري

    شكلها بو** 🤗

  • 3
    كيف الحال

    خطوة مباركة وصلاحيات كنا ولا زلنا بحاجة لها أهلا بالحزم وسحقا ل ( امسك لي واقطع لك )

  • 2
    ماوراء الارجنتين

    محاصرة فساد الأراضي محاصرة صائبة وحكيمه ( اطرقوا الفساد بمطارق هائلة من الفولاذ )

  • 1
    سلمان البقمي

    الإلغاء لا يكفي.. بل يجب محاسبة كاتب العدل الذي أفرغ الصك.. ومن تملك الصك والشهود.. ورئيس البلدية الذي تقع الأرض في نطاق عمله ( والمساح) من البلدية الذي اعتمد حدود الصك ومساحته..