رئيس التحرير : مشعل العريفي

حزب الله مرتبك بسبب التحركات الدبلوماسية السعودية في لبنان .. والمستشار "العلولا" يكشف موقف المملكة تجاه بيروت-صور

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : أكد المستشار في الديوان الملكي السعودي نزار العلولا لكل القيادات السياسية اللبنانية مواقف المملكة الثابتة والداعمة لبلادهم، وذلك خلال مأدبة الإفطار الرمضاني الذي إقامته السفارة السعودية في بيروت مساء أمس الأول.
المملكة لاتتدخل في تشكيل الحكومة اللبنانية وشدد العلولا على أن المملكة لاتتدخل في تشكيل الحكومة اللبنانية باعتبارها شأن داخلي لبناني، رداً على ما يثار عن دور للرياض في تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة، إذ رد العلولا بدبلوماسية عالية على مراسلة قناة الجديد عندما سألته عن ذلك بقوله: "عندما تكون لدي الجنسية اللبنانية ممكن أن أتدخل، ولكن المملكة لا تتدخل في الشؤون اللبنانية الداخلية وتقف من كل الأطراف على مسافة واحدة".
عروبة لبنان «خط أحمر» من جهته، شدد رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري على أن عروبة لبنان «خط أحمر» لا يمكن تجاوزه، مؤكداً أن ما تريده السعودية هو بقاء لبنان جزءاً من العالم العربي. وجدد الحريري خلال مأدبة الإفطار السعودية التأكيد على أن «المطلوب من لبنان النأي بنفسه»، في إشارة إلى تدخل ميليشيا «حزب الله» في عدد من الدول العربية.
البيت السعودي يجمع اللبنانيين وأكد الحريري أن البيت السعودي يجمع اللبنانيين ولا يفرق بينهم وقال: "ما تريده المملكة من اللبنانيين أن نبقى على وحدتنا وعروبتنا والتزامنا باتفاق الطائف". وأكد أن تاريخ المملكة مع لبنان مليء بالخير والمحبة، والتعاون ونحن مع كل الشرفاء في البلد على عهدنا بالوفاء لهذا التاريخ، وعلى تمسكنا بأفضل العلاقات مع الدول العربية الشقيقة.
إرباك حزب اللات تحركات العلولا الديناميكية العالية في لبنان أربكت حزب اللات داخل لبنان مما دعى عضو الحزب والعميل الإيراني نبيل القاووق إلي إصدار ما يشبه التحذير للحزب خوفا من المحاصرة والإضعاف بعد التحركات السعودية الأخيرة .
لقاءات مع زعامات لبنانية هذا وكان المستشار نزار العلولا عقد خلال اليومين الماضية عدة لقاءات مع زعامات لبنانية وبعد الإفطار تجول في ساحة النجمة، «بلاس دي لاتوال» (وسط بيروت)، يرافقه القائم بالاعمال السعودي في لبنان ُ وليد بخاري، كما أدى صلاة العشاء والتراويح في جامع العمري، ما اعتبره الكثير من اللبنانيين أن السعوديين موجودين على الأرض في كل لبنان.
للاشتراك في خدمة "واتس آب المرصد" المجانية  أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)
في حال رغبتكم زيارة "المرصد سبورت"  أضغط هنا


آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up