رئيس التحرير : مشعل العريفي

مذيعة لبنانية تقع في مأزق بعد نشرها تغريدة عن نسبة التحرش في السعودية .. وهكذا وصفها حساب النرويج على "تويتر" !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : نشرت المذيعة اللبنانية ديما صادق في تغريدة عن نسب التحرش في العالم، مقارنة فيها النرويج حيث ترتدي الفتاة ملابس عصرية، هي (3%) فيما تصل نسبة التحرش في السعودية حيث تلتزم الفتيات باللباس الشرعي (87%).
ديما غوغل
وقد رد حساب لدولة النرويج بالعربي على تغريدة ديما صادق، ليواجهها بسؤال: "ما هذا؟ ما هو مصدر الرقم المتعلق بالنرويج؟ وما هو المصدر العلمي لتعريف التحرش الذي بُنيت هذه الدراسة عليه؟"، مضيفة: "سنمهلك بعض الوقت للإجابة قبل تفنيد هذا الإدعاء"، ليرد ناشط: "مصدرها غوغل مشهورة انها ديما غوغل"، فكان رد النروج "لديها حق الرد أولاً".
وطالبت صادق بالحوار على صندوق بريدها، لكن القائمين على حساب النرويج طالبوا بتوضيح علني.
ردّت صادق بالقول “نظرا للجو العدائي من قبل المتابعين لن اجيب سوى عبر الانبوكس ، مع احترامي ، شكرًا”.
فما كان مدير حساب “النرويج” إلا أن أجاب “نحترم رأيك ورغبتك طبعاً، العدائية شيء مرفوض تماماً لكن لا يمكننا السيطرة عليه ونتعرض له أحياناً.
مسألة إحصائيات
هذا لا يعطينا الحق بالتغاضي عن وجود المتابعين الأعزاء الذين يتفاعلون مع ما نطرحه من محتوى يهدف للتعريف بالنرويج وإزالة الغموض حولها ، المسألة هي مسألة إحصائيات وأرقام فقط لا غير”.
وعاد الحساب بالتغريدة التالية: "توضيح: طلبنا يوم أمس من ديما صادق تزويدنا بمصدر الإحصائية المتعلقة بنسبة التحرش في النرويج وعلاقة الملابس والأسس العلمية التي قامت عليها ، لكن للأسف هناك من أراد جرّ الموضوع إلى مكان آخر وبدأت حملة شتائم وإهانات وتجريح وتحرش لفظ ي بالسيدة المعنية وببلدها لبنان .
استغلال
وتابع الحساب : "لذلك نعلن أننا سنسحب إسم ديما صادق من التداول عندما نضع بين أيديكم الأرقام والأسس العلمية لدراسات التحرش في النرويج الساعة 08:30 مساءً بتوقيت أوسلو أما بخصوص إحصائيات المملكة العربية السعودية فهذه ليست مسؤوليتنا ولم نتطرق لها ولن نفعل ونرجو عدم استغلال الموضوع أكثر .
للاشتراك في خدمة "واتس آب المرصد" المجانية أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)
في حال رغبتكم زيارة "المرصد سبورت" أضغط هنا


arrow up