رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو.. "عالمة سعودية": لعبت كرة القدم كمهاجم.. وهذا سر مقولة "بنت رجال ما تستحي من الرجال"!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: قالت العالمة الدكتورة خولة بنت سامي الكريّع أول سيدة سعودية تحصل على وسام الملك عبد العزيز من الدرجة الأولى عام 2010 أنها نشأت في بيئة بدوية ومجتمع رجاله يقدرون المرأة ويدعمونها.
بنت رجال ما تستحي من الرجال وأضافت خلال لقاء لها في برنامج "من الصفر" مع الإعلامي مفيد النويصر: والدي بنى شخصيتي بمقولة "بنت رجال ما تستحي من الرجال" مشيرة إلى أنها عندما كانت طفلة وتدخل مجلس الرجال الذي يرأسه والدها تسير بخجل واستحياء فكان والدها يخاطبها بقوله: "بنتي ارفعي رأسك طيّري عيونك، بنت رجال ما تستحي من الرجال".
كرة القدم والصيد وقالت: لقد لعبت كرة القدم كمهاجم في فريق إخوتي ومارست الصيد بالبندقية! وأضافت أنها اتخذت قرارًا بإكمال كلية الطب على الرغم من أنها أصبحت أمًا في السنة الأولى وأنهت بكالوريوس الطب وهي أم لأربعة أبناء ثم قررت التخصص في علم الأمراض .
أمراض السرطان وحصلت الدكتورة خولة الكريّع على دكتوراه في سرطانات الجينات من المركز القومي الأمريكي للأبحاث في ميريلاند بالولايات المتحدة الأمريكية. ومثلت "خولة" المملكة في العديد من المحافل الدولية المختصة بأمراض السرطان والأورام، وحصلت على جائزة هارفارد للتميز العلمي عام 2007. ولديها أكثر من 120 بحثًا علميًا معتمدًا.

arrow up