رئيس التحرير : مشعل العريفي

تعرف على أبرز 28 تصريحًا لـ"تركي آل الشيخ" في برنامج "الخيمة"

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: نشرت الهيئة العامة للرياضة أبرز ما جاء في حديث رئيس مجلس إدارة الهيئة تركي آل الشيخ لبرنامج الخيمة في قناة KSA SPORTS. وتضمنت تغريدة نشرتها الهيئة عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي " تويتر" 28 تصريحًا لـ" آل الشيخ" وجاءت على النحو التالي:
ديون الأندية ومحاربة الفساد 1- الاجتماع مع رؤساء الأندية كان مثمرًا، وسترون نتائجه في موسم رياضي قوي بإذن الله. 2- سنطارد من تسبب في ديون الأندية، وسيتم إيقاف دعم الأندية متى ما دارت العجلة. 3- هناك لجنة في الرابطة ستتولى تقييم صفقات اللاعبين الأجانب عندما يقدمها رئيس النادي، ولن يُترك المجال كما كان سابقًا. 4- لا مجال للفساد في الأندية ولا مجال للأخطاء في الصفقات والعقود. 5-نحن نعمل حراكًا قويًّا في المنطقة، وهناك اتحادات عربية أصبحت تستفيد من تجربتنا التطويرية.
الحصان الأسود في الموسم المقبل وقضية المرداسي 6- في توقعي أن الوحدة سيكون الحصان الأسود في الموسم المقبل. 7- ادعم ناديك الآن أصبحت قناة رسمية يمكن الإشراف على الدعم من خلالها بشكل رسمي وواضح للجميع. 8- هدفنا دوري قوي ونقل تلفزيوني مميز ورفع الحضور الجماهيري إلى 3 ملايين.. ستتحرك العجلة الرياضية ويستفيد الجميع. 9- أمنيتني أن يصل المشتركون في ادعم ناديك للنادي الواحد إلى (200 ألف مشترك على الأقل).. ما الذي يمنع من تحقيق ذلك؟! 10- قضية المرداسي لدى (المباحث الإدارية) وتجاوزت الهيئة العامة للرياضة.
تطور ادعم ناديم 11- الديون الداخلية للأندية تحتاج إلى عمل كبير وتدقيق.. وسيأخذ الموضوع وقتًا طويلًا. 12- هناك عمل كبير للألعاب المختلفة في بطولات كأس الملك سلمان للطائرة واليد والسلة، وتوجه مقبل لبطولات قريبة قادمة ستعلن في وقتها. 13- ادعم ناديك سيشهد تطويرًا كبيرًا خلال الفترة المقبلة وتقديم جوائز مغرية، ونحن نعمل على أيقونات الأندية المتأهلة لدوري المحترفين. 14- مشروع (سعودة وكلاء اللاعبين) تحتاج إلى وقت، ولدينا تعاون مع وكلاء سعوديين مميزين ونثق في عملهم. 15- موضوع دياز وعقده مع الأهلي تم رفضه بسبب ميثاق الشرف.. والأجواء كانت محتقنة جدًّا في ذلك الوقت.
المشاركة في تويتر 16- تم رفع أسماء مدربين مميزين لنادي الاتحاد كمقترح، من بينها اسم مدرب الأرسنال المستقيل آرسين فينجر. 17- جماهير الهلال رفضت عودة (دياز)، وليس لي علاقة برحيله أو عودته، وهذا أمر كررته مرارًا. 18- سمو سيدي ولي العهد طلب منا الاستمرار في الإشراف على القناة الرياضية الموسم القادم.. وسيكون هناك تغييرات كبرى. 19- لم أعد أشارك في “تويتر” كما كان الأمر سابقًا؛ حتى لا يغضب مني مشجعو الأندية عندما أبدي رأيي. 20- الأمير خالد بن عبدالله محب لكرة القدم، ولديه ظروفه الخاصة في الابتعاد التي تحترم.
سوق اللاعبين والاحتراف 21- سوق اللاعبين سيكون ضخمًا وحركة الانتقالات بين الأندية كبيرة، وهذا ما يمنح الأندية فائدة كبيرة. 22- بتوجيه من سمو ولي العهد سيتم العمل على دوري مدارس ودوري أحياء، للبحث عن مواهب في كرة القدم. 23- تجربة الاحتراف الخارجي ستستمر في الموسم المقبل، ولكن ستكون للاعبين بأعمار أصغر حتى يتم الاستفادة على الوجه الأكمل. 24- الأهم في دعم الأندية أن نحافظ على مستوى محدد من التنافسية، لا يمكن أن تكون مصروفات الأندية لدينا متساوية تمامًا.
ديفيد ريتشاردز 25- جدولة مباريات الموسم الرياضي المقبل ستكون في فترة العصر أو المغرب، وسنحرص على خلق بيئة مثالية للجماهير في حضور المباريات 26- الدوري الموسم المقبل (غير)، وسترون نجومًا على مستوى كبير وحماسًا وإثارة يحكمها التنافس الشريف بين الأندية. 27- هدفنا أن يكون حضور الجماهير الموسم المقبل يتجاوز ثلاثة ملايين، وهو رقم لن يصعب تحقيقه متى ما تضافرت الجهود. 28- ديفيد ريتشاردز الرئيس التنفيذي لدوري الأمير محمد بن سلمان يقدم عملًا كبيرًا جدًّا وجهدًا مميزًا سينعكس على حجم التنافس.

arrow up