رئيس التحرير : مشعل العريفي

أول رد رسمي من كوريا الشمالية على قرار ترامب المفاجئ بإلغاء القمة التاريخية مع “كيم جونغ أون”!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد -وكالات: في أول رد رسمي بعد إلغاء الولايات المتحدة، الخميس، اللقاء الذي وصف بالتاريخي بين الرئيس الأميركي دونالد ترمب وزعيم كوريا الشمالية كيم يونغ-أون في الـ 12 من يونيو، أعلنت كوريا الشمالية، اليوم الجمعة، أنها لا تزال على استعداد لإجراء محادثات مع الولايات المتحدة، واصفة قرار إلغاء اللقاء بالـ "مؤسف للغاية".
وقال كيم كي غوان، النائب الأول لوزير الخارجية الكوري الشمالي، في بيان نشرته وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية إن "الإعلان المباغت لإلغاء الاجتماع كان غير متوقع بالنسبة إلينا ولا يسعنا إلا أن نجده مؤسفا للغاية". وأضاف "نحن نعلن مجددا للولايات المتحدة استعدادنا للجلوس وجهاً لوجه في أي زمان وأي شكل لحل المشكلة".
وأكد المسؤول الكوري الشمالي أن كيم كان يواصل التحضيرات لعقد القمة حين أصدر ترمب قراره. وقال "زعيمنا قال أيضاً إن اجتماعا مع الرئيس ترمب من شأنه أن يشكل بداية جيدة، وهو كان يبذل جهوداً من أجل التحضير للاجتماع".
وكان ترمب قد أعلن في قرار مفاجئ أمس الخميس إلغاء القمة التاريخية التي كانت مقررة بعد أقل من ثلاثة أسابيع في سنغافورة مع الزعيم الكوري الشمالي، مندداً بـ"عدائية" نظام بيونغ يانغ، لكنه أبقى الباب مفتوحا أمام احتمال عقد لقاء آخر.

arrow up