رئيس التحرير : مشعل العريفي

نجل الأمير الراحل عبدالله الفيصل يكشف عن موقف طريف لوالده.. ويوضح سبب وصف الملك المؤسس لأبيه "أنت ربع دنياي"!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف الأمير عبدالرحمن بن عبدالله الفيصل عن موقف طريف لوالده، قائلا إن   والده الأمير الراحل عبدالله كان يحب الحديث مع الملك عبدالعزيز برغم هيبة الملك المؤسس، موضحا أنه في ذات مرة قال له الملك عبدالعزيز: "أنت ربع دنياي" فرد الأمير عبدالله، قائلا: كيف أكون ربع دنياك؟ ربع أخذه الطبيشي وثلاث أرباع أخدته أم فلان إحدى زوجاته.. فابتسم لرده وكان يحبه ويحمله في حجره".
ومن جانبه، روى الأمير تركي بن عبدالله الفيصل قصة والدهما عندما عاش في كنف الملك عبدالعزيز رحمه الله، بعيدا عن والده، قائلا إن الراحل عبدالله الفيصل تربى الست سنوات الأولى في قصر جده الملك عبدالعزيز مع الملك فهد والأمير سلطان رحمهما الله.
ولفت الأمير تركي خلال حواره في برنامج "الراحل" إلى أن والده مشغولا بالمغازي مع الملك عبدالعزيز، وكان في الحجاز بعد أن عينه الملك عبدالعزيز هناك نائبا للملك، وكانت العلاقة مع الملك فهد وخادم الحرمين الملك سلمان والأميرين سلطان ونايف، علاقة أخوة وصداقة وهم أعمامه في نفس الوقت، مشيرا إلى  أنه بعد 6 سنوات من مولده اقترحت الأميرة نورة أن يذهب الولد لأبيه الذي لم يره منذ أن كان عمره سنتين، وكانت أمه تقول له كلام عظيم عن والده، حتى ظن أن أبيه فوق البشر كلهم، فلما رآه وجلس معه يقول رأيته رجل عادي ليس فيه زيادة فجلس فترة ثم التفت إليه وقال وين أبوي قال أنا أبوك.
وأوضح  أنه رجع لأمه حزينًا، وقال لها كيف تخبره كل هذه الأشياء عن والده وهو رجل عادي فقالت له أبوك بشر مثل كل البشر، ومكث بعد ذلك مع والده يدرس في مدارس مكة والحجاز.
https://youtu.be/4UiGE0U0Kos

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up