رئيس التحرير : مشعل العريفي

دون علمها.. موظفة «مستقيلة» تفاجأ باستمرار صرف راتبها منذ 14 عاماً.. وزوجها يروي التفاصيل!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف زوج مواطنة تدعى منازل الحازمي مستقيلة من من إدارة التعليم بمكة المكرمة، أن هناك من يصرف راتبها دون علمها منذ 14 عاما. وحسب " عكاظ" قال عبدالعزيز الحازمي زوج المواطنة أن زوجته في عام 1420 عملت موظفة على بند الأجور في روضة تابعة لتعليم مكة المكرمة، واستمرت سنتين، قبل أن تستقيل في عام 1422، رغبة في مواصلة دراسة الماجستير.
وأشار إلى أنه صدر قرار الموافقة على الاستقالة في عام 1423، وانتهت علاقتها بالتعليم ، وتوقف راتبها. وأضاف، أن زوجته بعد حصولها على الماجستير تقدمت بطلب للالتحاق بوظيفة تعليمية عن طريق وزارة الخدمة المدنية، إلا أنهم فوجئوا بأن النظام لا يسمح لها بالتسجيل.
ولفت إلى أن أنهم حاولوا التسجيل لها للحصول على وظيفة أكثر من مرة "دون جدوى" ما أدى لحرمانها من التوظيف. وتابع: «راجعنا التأمينات الاجتماعية منذ 3 سنوات (1436)، وكانت المفاجأة أن زوجته مقيدة موظفة في تعليم مكة المكرمة، ويصرف لها راتب شهري»، لافتا إلى أنه راجع تعليم مكة المكرمة، الذين أكدوا عدم وجود أي بيانات لها لديهم.
وأشار إلى أنه قام بمراجعة التأمينات وتم تزويده بمسيرات استقطاع شهري لمدة 14 عاما، وعندما أبلغهم باستقالتها تم توجيه خطاب للتعليم، التي أوقفت على الفور تحويل الاستقطاع واستبعاد بياناتها. وطالب بمحاسبة المتسببين في حرمان زوجته من حقها في التوظيف طيلة تلك السنوات، وتعطيل كل مصالحها وتقاضي راتبها .

arrow up