رئيس التحرير : مشعل العريفي

ستصل لـ 50%.. خبراء يكشفون أسباب استمرار انخفاض أسعار الإيجارات في المملكة!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف خبراء عن أسباب استمرار انخفاض أسعار الإيجارات في المملكة في الآونة الأخيرة، سواء التجاري أوالسكني.
تصحيح الأسعار وحسب "سبق" قال رئيس التقييم العقاري والخبراء في التشييد والبناء بغرفة جدة عبدالله الأحمري، أن السوق العقاري حاليًا يمر بحالة تصحيح في الأسعار سواء في البيع أو الإيجار والتباين واضح في ذلك والنزول في الإيجار وصل إلى 20 % وأكثر من ذلك في الأحياء القديمة والنزول مستمر.
انخفاض سيصل لـ 50% وأشار إلى أنه سيحدث انخفاض لاحق في أسعار الإيجارات بعد شهر رمضان بعد مغادرة الكثير من العائلات المقيمة والعمالة . وتابع: مع نهاية العام سنشهد نزولاً يصل لـ 50 % في الأحياء القديمة والأحياء الجديدة والراقية تصل لـ 25 %.
انهيار في أسعار الإيجارات بجدة ورأى المسوق العقاري فواز بن سقيان أن "أسعار الإيجارات متفاوتة من مدينة إلى أخرى، ففي المدن الكبرى النزول شهدناه في آخر ثلاثة أشهر، لكنها في المحافظات وأطراف المدن، فهي شهدت نزولاً قويًا وبشكل عمودي منذ سنتين وأكثر لعوامل اقتصادية وإجراءات حكومية تصحيحية نشيد بها". وأضاف أن مدينة جدة تشهد نزولاً بل ربما انهيار في أسعار الإيجارات والمتوقع نزول أسعار الإيجارات لتصل إلى مستوى40 % أو أكثر إذا بقيت العوامل والإجراءات كما هي.
رحيل العمالة الوافدة وقال الإعلامي أحمد المفلح مقدم برنامج "عقارات" أن سبب التراجع والانخفاض عوامل عدة أهمها الإجراءات التصحيحية الراهنة في قضية العمالة الوافدة الزائدة عن حاجة البلد . وتابع: تصحيح أوضاع العمالة سيزيد كثيرًا من إخلاء مئات الآلاف من المساكن المستأجرة مضاف إليها مئات الآلاف من الوحدات السكنية الشاغرة من قبل، سواء تلك المتاحة للتأجير أو للبيع، وبالتالي سيؤدي لمزيد من خفض تكلفة إيجارات المساكن.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up