رئيس التحرير : مشعل العريفي

الداخلية تكشف آخر تطورات قيادة المرأة للسيارة.. وتعلق على عمل النساء في القطاعات الأمنية المختلفة!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف وزير الداخلية عن آخر تطورات قيادة المرأة للسيارة، مؤكدًا أن جميع الأمور استكملت بهذا الشأن، وأن الأمر الملكي بهذا الخصوص سينفذ في وقته.
قيادة المرأة للسيارة وأوضح مساعد وزير الداخلية لشؤون العمليات السعودي، سعيد القحطاني، أن التقنية لم تأتِ بمناسبة السماح بقيادة المرأة للسيارة بل هي ترتيب وتخطيط مسبق وتحظى بمتابعة واهتمام وزير الداخلية الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف، والأجهزة المختصة في وزارة الداخلية، والأمن العام، وهناك انتشار واسع لاستخدام التقنية المتعددة في أمن الطرق، وبقية قطاعات الأمن العام.
الكوادر النسائية في قطاع الأمن العام وحول عمل المرأة في الأمن العام والمهام الجديدة لها، قال خلال تدشين الملتقى الخاص لقيادة القوات الخاصة لأمن الطرق، مساء الأحد في مقر الأمن العام بمحافظة جدة: "إن الكوادر النسائية موجودة سلفاً في قطاع الأمن العام، والقطاعات الأمنية الأخرى، وما استجد هو زيادة الأعداد، وسيصبحن إضافة للعمل الأمني في كافة القطاعات".
تطبيق الأمر الملكي ووفقا لـ"العربية"، أعلن القحطاني أن الشهر القادم سيبدأ تطبيق الأمر الملكي بالسماح للمرأة بالقيادة، والذي سبق مناقشته، مؤكدا أن الاستعدادات قد بدأت لذلك، لكن إجراء المواجهة الأخيرة للاستعدادات التي ستنفذ للسيدات اللاتي سيقدن السيارة، ومن الواجب تذكيرهن بالنظام، والحيلولة دون أذى يلحق بهن".
التعامل مع السيدات بكل احترام وتابع: "يجب التعامل مع السيدات بكل احترام وتقدير وثقة، ومنع أي تصرف خاطئ قد يحدث من أي إنسان تجاه هؤلاء اللواتي يقدن سياراتهن في العاشر من الشهر القادم".

arrow up