قانوني: رسومات القُبلة والقلب عبر التواصل مُـجرمة وفق قانون مكافحة التحرش الجديد!

قانوني: رسومات القُبلة والقلب عبر التواصل مُـجرمة وفق قانون مكافحة التحرش الجديد!

صحيفة المرصد: علق المستشار القانوني خالد البابطين على موافقة مجلس الشورى خلال جلسته العادية الأربعين الاثنين، على مشروع نظام مكافحة جريمة التحرش.
وقال “البابطين” خلال تغريدة نشرها عبر صفحته الرسمية على ” تويتر” إرسال رسومات كالقُبلة والقلب عبر وسائل التواصل الالكتروني ستكون مُـجرمة وفق القانون مكافحة التحرش الجديد وذلك متى كانت بين رجل وامرأة لا تربطهم علاقة شرعيه تبرر هذه الرسائل .
وانهالت تعليقات المتابعين على التغريدة . وقال ” مغرد” هناك من أرسل لامرأة من غير محارمه وردة وأقام عليه زوجها دعوى تحرش، وانتهت بصلح بمبلغ 150 الف ريال.
وأضاف مغرد” حبيت المراوغة ما عندي مشكلة راح استبدل الإيموجي واكتب “قلب أحمر” “قلب أزرق” قلب وردي وسطه سهم”
وتابع مغرد” لا حوووووول والحل يا جماعه مشاعرنا بتغدى ملح ” وزاد “مغرد” وش ذا التهمة القاسية”.
وأضاف مغرد “أتوقع المقصد إذا اشتكى أحد الطرفين تعتبر دليل تحرش موب أي أحد يحط قلب يسحبونه”.

التعليقات مغلقة.

51 تعليق

  • 51
    العنفوان التهامي

    صحيح في حالة اشتكى أحد الطرفين يطبق القانون

  • 50
    شخص ما

    لو طبق الموضوع بجدية راح يسجنون نص مشاهير اليوتوب العرب لانه كل يوم ولد وبنت مستضيفين بعض واخدين راحتهم غير كذا الناس تى بمواقع الاخبار والتميلج تضع قلوب الله يكون بعونهم

  • 49
    I do not love you

    Please do not touch me

  • 48
    اللي معترضين

    وحده ماتعرفها ولا تقرب لك ترسلها قلب ليش؟ تستاهل اللي يجيك

  • 47
    hima

    كلام غير منطقي وغير متعارف عليه عالميا,والا ليش شركات الموبايل غالبيتها بترفق مجانا لوجو القلوب والقبلات في كل الجوالات وللجميع,كان قفلت كل شركات الموبايلات فلعالم.

  • 46
    ساتر ومستور

    طيب اذا سلمت على زميلاتي في الدوام وقلت السلام عليكم ورحمة الله وبركاته… هل تعتبر تحرش.. علمونا بالله لاينحسب علينا تحرش

  • 45
    العالمي

    المثل يقول
    ادا كان سقف بيتك من زجاج فالا ترمي الآخرين بالحجاره
    المثل يقول
    دقّة بدقّة … ولو زدت لزاد السقّا

  • 44
    عسير الغلابه

    السجون مليانه. اول شي تخارجوا من زحمت السجًون وبعد اسجنوا ابو ورد وقلب

  • 43
    البرنس

    فيه مثل سعودي يقول(عنز وطاحت بعبس ) يالله عاد خذلك ايش السخافه هذي يعني شي اوفر

  • 42
    alhwawe

    هذا الكلام الي يجمد ع الشارب وطبقوه بقوة خلونا من حركات البزارين والمراهقين وتدمير البنات الي يلعبون عليهن الشباب بكم كلمة هم ياخذ حقه منها افتراء وظلما ويتركها تهيم على وجهها بعدما تلطخت سمعتها ؟

  • 41
    دباسه

    السيناريو الثاني : هالنظام بيصير مصدر رزق بعض الناس ( وأفهم يا فهيم )

  • 40
    دباسه

    السيناريو القادم هو : لما الولد يشبك بنت ويكون بينهم علاقة والبنت خلاص ملت من العلاقة أسهل شيء راح تسويه تقدم بلاغ تحرش عليه وهو يروح فيها والبنت تطلع منها كالعادة .

  • 39
    ؟؟؟

    ياليت يكون فيه عقوبه للابتزاز

  • 38
    سلمان

    هذا حريه بنن عباده الله وخلي كل خليل مع خليله يخلخل

  • 37
    محارب الفجور

    نهى الله سبحانه وتعالى عن التجسس
    قال تعالى (ولا تجسسوا)

  • 36
    العقل نعمه

    تحذير للشباب : لاتغازلون ولا تضيفون بنات بالسناب شات ولاتحط ايميلك ولاتتميلح لأنك بتروح فيها

  • 35
    ههههههههههههههه

    انخنقنا كل يوم قانون جديد وتهديد ووعيد

  • 34
    غير معروف

    والله اللي تجيني ع جوالي لرسل لها اللي يحلالي وخلها تشتكي

  • 33
    غير معروف

    الصبر يارجال بكره تنفرج ويحلها الحلال

  • 32
    غير معروف

    طيب . هل يشمل هذا القانون ؛ التحرش بين الرجل والرجل وبين المرأة والمرأة وبين القاصر مع الكبير ، أم هذا القانون خاص بالتحرش بين جنسين مختلفين ؟

  • 31
    40

    قوة خنق الله يستر بس

  • 30
    غير معروف

    اصلا المفروض اللي يستحون ما يتراسلون من أصله و هم ماهم محارم
    قرار جيد

  • 29
    غير معروف

    و الله اللي يراسل لغير المحارم سواء علمها رجل او امرأة يستاهل بس اللي يكتب بسرعة و ضغط صورة القلب بالغلط ههه كيف يعني نشبة

  • 28
    غير معروف

    هذا القرار يطبق على ام المرأة و مبلغ الغرامة للمتحرش به ام للصندوق يعني شغل اقتصاد فهمونا

  • 27
    مرمر زماني يازماني مرمر

    طيب خلو التحرش اللي يمد يده على زوجته وأخته يالشورى كم تغرمونه نبي مئات الآلاف

  • 26
    ددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددد

    المهم يوضحون النضام للناس ويفهمونهم بنوده
    مو خذوه فغلوه من دون توعيه وتوضيح

  • 25
    برق الشمال

    ياليتهم أعضاء الشورى يهتمون بالإسكان والأشياء التي يحتاجها المواطن بلا تحرش بلى كلام فاضي الحمدلله الناس فيها خير والي بيقل حياه بياخذ جزاه أما بتحاسبون الناس حتى على الفيسات مشكله

  • 24
    غير معروف

    هاذي🍑 لها معاني خطيرة 😂

  • 23
    استشراف

    كلام لتمرير المخططات ولا بيجرم ولا بيجيه شي بالعكس مطلوبه ومتوقعه يقرب المغناطيس من بعضه بقطبيه ولا يبيه يلصق ههه اصلا مايحتاج تحرش ياكثر المستعدات وف جيش احتياطي والامور بتمشي تلقائيه وبالتراضي

  • 22
    غير معروف

    الدخول في تفاصيل الناس دقها وجلها امر معيب وتقييد لمشاعر الناس وما نراه من برامج هابطة على القنوات وفي مجالات الترفيه تستحق العقاب فعندما تكون الوردة جريمة كارثة الا اذا ارفقت بعبارة تحرش

  • 21
    غير معروف

    عقبال. ماترسلون لنا. رساله
    اتجه. الى. الاسكان تستلم منزل احلامك.

  • 20
    زائر

    حطو معهم هذا (🖕) لانه يدل على حركة غير لائقة

  • 19
    😋خيشه 😋

    كمان حطو ذي😍😶💓💔😚😜فيه نوع من التحرش😁

  • 18
    غير معروف

    المغازل والملامسات اللي تصير بالبرامج والمسلسلات أليس تحريض على التحرش وعلى التبرج أيضا ؟

  • 17
    @@

    حطو معهم هذا 😉 و🤤 لاني احس ان لها مدلولات مش حلوة

  • 16
    👇👇👇

    ويعاقب كل من حرض غيره أو اتفق معه أو ساعده بأي صورة كانت على ارتكاب التحرش بالعقوبة المقررة للجريمة

  • 15
    من الاخر

    يا خروف يا اللي تغازل و عيونك زايغة انتبه لنفسك

  • 14
    ابن وايل

    الامور اربطوا الاحزمه بدايات الهبوط ( من وضع هذا القرار لا يريد الخير يريد ***

  • 13
    غير معروف

    التحرش العلني اللي يصير في المسلسلات والبرامج التي يتم تصويرها هنا وأمام العالم وش وضعها ؟؟؟ حتى لو قال أحد هذا تمثيل فهو دعوة علنية لترويج التحرش والتبرج وكل مايخالف الشريعة الإسلامية

  • 12
    ✍🏻

    امنعوا الغزل والمغازل من المسلسلات الخليجية للاسف معظم المسلسلات فيها غزل وغراميات وقلة حياء والشباب والمراهقين والمراهقات يتابعونهم ويقلدونهم

  • 11
    غير معروف

    والله صورة القلب❤اهون من اللي نشوفه في بعض القنوات المحسوبه علينا

  • 10
    كما تٌدين تٌدان

    اللي مايرضاها على اخته لا يرضاها على محارم الناس

  • 9
    غير معروف

    طيب مسلسل مثل العاصوف يمثل ان هذا الشي عادي الحب والخيانه ووو الخ

  • 8
    Merci

    طيب اذا كانو متفقين ؟؟

  • 7
    غير معروف

    😘❤️ بلا هبل

  • 6
    غير معروف

    مسلسلات ام بي سي مليانه تحرش وغزل

  • 5
    ابن وايل

    دام القبله والقلب والرسوامات ممنوعه كل ممنوع متبوع لابد وضع أكثر من سجن في منطقه ثلاث او اربع سجون لان المساحات لاتكفي سوف تصل المساجين بالملايين الله يعينكم زوتها شوي

  • 4
    غير معروف

    والتحرش والغزل الي نشوفه في المسلسات السعوديه؟

  • 3
    غير معروف

    غرامة المبلغ 100000 ريال لمن للمتحرش به ولا لساهر ؟؟؟؟؟؟

  • 2
    غير معروف

    ❤❤❤❤❤❤

  • 1
    مستشار مختلف

    تفسير خطأ لمشروع النظام حيث النظام عرف التحرش وفق مانصت عليه المادة الاولى منه ، فلا ينبغي التوسع بهذا الشكل بل فهم خطا لمشروع النظام والهدف من سنه .