رئيس التحرير : مشعل العريفي

سعوديات يروين تجاربهن في مهنة بيع قطع الغيار!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: يعتبر دخول السيدات في وظيفة «بائعة» و«محاسبة» في محلات قطع غيار السيارات تجربة جديدة وقابلة للانتشار خلال الفترة القادمة وذلك بالتزامن مع اقتراب قيادة المرأة للمركبات.
وداخل أحد متاجر بيع قطع غيار السيارات الواقعة بالقرب من الخضرية الصناعية بمدينة الدمام، تستقبل3 سيدات عشرات الزبائن كنوع من التجربة .
دورات لتدريب وتأهيل الموظفات وحسب " عكاظ" قالت المشرفة على القسم النسائي هديل المحمدي إن إنشاء قسم نسائي لقطع غيار السيارات بدأ فعليا منذ مطلع أبريل الماضي، مشيرة إلى تنظيم دورات لتدريب وتأهيل الموظفات. ولفتت إلى أن القسم المكون من 5 سيدات (بائعتين، محاسبة، نائبة مشرفة، المشرفة) يعمل على قدم وساق لمسابقة الزمن للتجهيز مع البدء الرسمي لقيادة المرأة.
تجربة فريدة وقالت نائبة المشرفة ميثه العامري، أنها انخرطت في العمل في مهنة بيع قطع الغيار منذ شهرين تقريبا، مشيرة إلى أن تجربة توظيف المرأة في بيع قطع الغيار تعتبر الأولى على مستوى الشرقية.
التعامل مع الزبائن من الجنسين وأضافت أن العمل في التعامل مع قطع كثيرة للكثير من المركبات يكون صعبا في البداية، ولكن مع مرور الوقت تكون العملية سهلة واعتيادية للغاية. ولفتت إلى أن الموظفات سيبدأن في التعامل الاحترافي مع الزبائن من الجنسين مع الإعلان الرسمي لقيادة المرأة للسيارة. وأكدت المحاسبة مريم الدوسري، أنها بدأت في العمل في مجال قطع الغيار منذ شهرين تقريبا، وأن الرواتب التي تتقاضاها من العمل مجزية.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up